تجربتي في تنظيف الرحم وقت الدورة

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 6 يونيو, 2021 6:41
تجربتي في تنظيف الرحم وقت الدورة


تجربتي في تنظيف الرحم وقت الدورة نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم أهم الاشياء التي يمكن أن تساعد على تنظيف الرحم وقت الدورة.

تجربتي في تنظيف الرحم وقت الدورة

من الممكن تنظيف الرحم عن طريق شرب بعض المشروبات وقت الدورة منها القرفة والحلبة والحبة الحمراء، تجربتي في هذا المجال تضمن ذلك، وهناك منتجات اخرى تساعد في تنظيف الرحم وقت الدورة مثل الزنجبيل والآذريون والعليق وتجربتي تشمل ايضا ذنب الأسد القلبي، ولا ننسى ايضا دهن الرحم الخارجي بخلطة الزنجبيل وهناك 3 طرق لفعل ذلك منها عن طريق الاكل او شرب بعض الاطعمة والمشروبات وسنذكر بعضها في الاسفل بعد ذكر التجارب، وهي تساعد في تطهير الرحم بشكل طبيعي وسلس ولكن بشرط الاستهلاك بطريقة معتدلة ولا تنجري خلف المعلومات التي تضع اغلب الاطعمة على انها مفيدة اثناء وقتك الشهري، والطريقة الاخرى هي التنظيف اليدوي! قد يصعب تصديق هذا الامر ولكن بعض الناس يحاولون فعل هذا الامر ونحن هنا نأتي بردود افعال ذوي الخبرة من الاطباء والممرضات وغيرهم حول صحة هذا الامر، والطريقة الثالثة وهي دهن بعض الخلطات الخاصة بالارحام اسفل البطن من الخارج تعرفي على المزيد في الأسفل.
ردود المختصين والمجربين 
روز روسيلو (ممرضة):
أنا ممرضة مختصة في الجراحة القصيرة. أحد الإجراءات التي نتخذها هو التوسيع والكشط حيث يمكن لطبيب مؤهل ، عادة طبيب أمراض النساء ، توسيع عنق رحمك وإزالة المواد الزائدة من بطانة الارحام. إنه ليس شيئًا يمكنك القيام به في المنزل على نفسك. بشكل عام ، يكون جسمك بارعًا جدًا في تنظيف رحمك “بنفسه” أثناء الدورة الشهرية.
تشارلز بولمان (دكتوراة في الطب):
الجسم هو أفضل وأكمل نظام تم خلقه على الإطلاق. معظم الأشياء تعتني بنفسها. وذلك يتضمن رحمك. إذا كانت هناك رائحة غير عادية أو نزيف غير طبيعي ، فهذا يعني أن الجسم يخبرك أن هناك شيئًا خاطئًا ، وقد حان الوقت لرؤية طبيب أمراض النساء الخاص بك. إذا استمعت إلى جسدك ، فسوف يوجهك في الاتجاه الصحيح.
جينيفر جونز (طبيب):
لا تفعل ذلك! تم صنع رحمك بطريقة تنظف نفسها وكذلك المهبل. لذلك يجب تجنب أي شيء مثل الدش المهبلي نظرًا لوجود فرص أكبر للإصابة به. خلال فترة ، يخرج الدم من تلقاء نفسه كجزء من بطانة رحمك. بعد الإجهاض / الولادة ، قد تكون هناك نواتج الحمل المحتجزة والتي قد تتطلب إجراء مثل التوسيع بالكهرباء والإخلاء. ومع ذلك ، فإنه ينظف نفسه! هنا نتحدث عن تجربتي في تنظيف الرحم وقت الدورة. علاوة على ذلك ، يحتوي المهبل على درجة حموضة معينة من المهم الحفاظ عليها لأن التقلبات والصعود يمكن أن تسبب التهابات. لذلك ، يجب استخدام الماء فقط لتنظيف المنطقة التناسلية بدلاً من الصابون القاسي.

طرق تساعد على تنظيف الرحم وقت الدورة

-تناول حبيتين تمر يوميا بداية من بداية الدورة الشهرية وحتي إنتهاءها حيث يعمل التمر علي زيادة نشاط عضلات الرحم ومن ثم التخلص من بقايا الدم الفاسد
-شرب مشروب الزنجبيل بصورة يوميا وذلك طوال ايام الدورة
-أثبتت القرفة فاعليتها علي مر العصور في العمل علي زيادة نشاط عضلات الرحم بالتالي التخلص من بقايا الدورة الشهرية لذلك وجب شرب -كوب من القرفة يوميا وحتي نهاية الدورة الشهرية
-الحصول علي كم كافي من الفيتامينات عن طريق تناول الفاكهة والخضروات الطازجة بصورة يومية
-إضافة البقدونس الي السلطة الخضراء حيث أثبت البقدونس فعاليته في التخلص من جميع أثار الدورة الشهرية
-تناول التوت بصورة يومية يعمل علي تنظيف الرحم والتخلص من بقايا الدورة
-تناول العسل الأبيض والذي في الأساس يقوم بعملية تنشيط الدورة الدموية ومن ثم يساهم بصورة أساسية في تنظيف الرحم
-تدليك المنطقة السفلية من البطن وكذلك عمل كمادات ماء دافئ يساهم بصورة كبيرة في عملية تنظيف الرحم

طرق مختلفة لتنظيف الرحم

استخدام العسل الأسود في تنظيف الرحم
-العسل الأسود هو واحد من المواد والوصفات الطبيعية التي يمكن أن تستخدم في تنظيف الرحم بكفاءة عالية جدا هو عنصر مغذي جدا للجسم وبه الكثير من العناصر الغذائية الهامة والضرورية لبناء العضلات.
-هو فعال جدا في تحريك الدم وتنشيط الدورة الدموية بصورة عالية جدا، يفضل تناوله كل صباح في فترة الدورة الشهرية قبل تناول أي طعام -وذلك لأنه يطرد بشكل فعال جدا الدم الفاسد والمتراكم من الرحم.
-ولكي تزيدي من الفائدة والقيمة الغذائية المشروب أضيفي العسل الأسود إلى الحليب الطازج لتحصلي على نتيجة مضمونة وفعالة جدا.
استخدام الكمون في تنظيف الرحم
-الكمون أيضا من الأعشاب الطبيعية المميزة جدا والمستخدمة بشكل فعال للغاية في علاج جميع المشاكل وخصوصا الجهاز الهضمي ولم تقتصر أهميته على ذلك فقط بل يمكن استخدام الكمون للتخلص من مغص الدورة والتخلص أيضا من الدم الفاسد والتكتلات الدموية حيث أنه يمكن استخدام خليك متميز جدا من الأعشاب.
-فمثلا يتم وضع الكمون بمقدار معلقة مع الحلبة وحب الرشاد وحبة البركة والعسل النحل والزنجبيل لعمل مشروب متميز وقوي جدا ينظف الرحم بطريقة فعالة جدا وسريعة دون أي آثار جانبيىة.
استخدام قشر البن في تنظيف الرحم
-قشر البن هو واحد من المواد الطبيعية الذي هدر حقها على الرغم من فوائدها المتعددة حيث أن له فوائد طبية كثيرة وهي التخلص من الوزن الزائد وحرق الدهون.
-يستخدم قشر البن أيضا في تنظيف الرحم بفاعلية كبيرة جدا حيث أنه ينشط عضلات الجسم بالكامل وينشط الرحم وبالتالي يتم التخلص من الدم الفاسد بالرحم.
-تتعدد أشكال تناول هذا المشروب المتميز فالبعض يفضله ثقيل في السمك والآخر يفضله خفيف وأحيانا يستخدم محلى وأحيانا غير ذلك، على حسب الرغبة فهو مفيد جدا في جميع الحالات.
استخدام القرفة في تنظيف الرحم
-القرفة واحدة من الأعشاب الطبيعية المميزة جدا والمستخدمة بشكل فعال في علاج مشاكل الرحم، حيث أن القرفة واحدة من الأعشاب الفعالة لزيادة قوة ونشاط عضلات الرحم وبتالي يصبح الرحم أكثر قوة وقدرة على طرد الدم الفاسد خارجه.
-يتم إضافة ربع معلقة صغيرة إلى الماء المغلي وتناولها خلال فترة الحيض بشكل مستمر وسوف تلاحظين النتيجة وخروج تكتلات دموية ودم غزير قد يكون متراكم خلال أيام الحيض.

عادات سيئة أثناء الدورة الشهرية تشكل خطر علي حياتك

زيادة الألم علي الجسم :
إذا كنت تعاني من الألم أثناء الدورة الشهرية وخصوصاً بأن النزيف الشديد يتسبب في حدوث ألام الحيض في أسفل البطن . لذلك لا يجب أن تضيف المزيد من الألم علي الجسم . أيضاً أثناء الدورة الشهرية مستويات هرمون الأستروجين ستكون منخفضة جداً هذا التغير الكيميائي يجعل الألم أكثر سوءاً
القيام ببمارسة التمارين الرياضية الصارمة :
بالرغم من أن ممارسة التمارين بصورة معتدلة هي أمر ضروري لصحة القلب وتعديل المزاج وتنظيم النوم والحفاظ علي وزن صحي إلا أن الممارسة الزائد تؤثر علي الغدد الكظرية والغدد الدرقية والغدد النخامية وعند زيادة ممارسة التمارين الرياضية يؤدي إلي إنتاج هرمونات التوتر والتي تؤدي إلي حدوث إضطرابات النوم، العدوي، الإضطرابات العاطفية وممارسة التمارين الرياضية بإنتظام أثناء الدورة الشهرية لا تحدث الكثير من الضرر للجسم ولكن إتباع التمارين الرياضية الصارمة تفوح منها رائحة العرق التي من شأنها أن تحدث الكثير من العرق . في الواقع يفضل الحرص علي ممارسة التمارين الرياضية بإنتظام وتجنب التدريبات الصارمة خلال الدورة الشهرية سوف يسفر عن المزيد من الخسائر أثناء الدورة الشهرية وهو أمر غير جيد علي صحتك .
تخطي تناول وجبات الطعام :
لا تحاول التفكير في تخطي وجبة أثناء اليوم ليس فكرة جيدة علي أي حال أيام الدورة الشهرية يمكن أن يحدث إيذاء للجسم والسبب بسيط جداً هو أنك تخسر بالفعل المزيد من الطاقة والعناصر الغذائية أثناء الدورة الشهرية . الشئ الوحيد الذي يساعدك في زيادة الطاقة والحفاظ علي نشاطك طوال اليوم عند إستهلاك ثلاث وجبات خصوصاً التركيز علي الفواكه والخضروات وعندما تتناول طعام صحي لا يؤثر فقط علي صحة الجسم بل علاقة مباشرة بالصحة المهبلية. لأنها في حالة دمج بعض من العناصر الغذائية في نظامك الغذائي واحدة من أبسط الطرق لتعزيز صحة الجهاز التناسلي ومنع حدوث مجموعة من المشاكل . لذلك، يفضل تناول حمية عالية من البروبيوتيك فهي حمية صحية للحفاظ علي توازن حموضة المهبل بالإضافة إلي عصير التوت، الخضروات الورقية .
الدخول في الإكتئاب :
معظم النساء يعانوا من تجربة تقلب المزاج أثناء الدورة الشهرية . حتي ان أعراض الإكتئاب يمكن أن تظهر قبل بدء الدورة الشهرية تبدا بعض النساء بالقيام بتصرفات حمقاء بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث في الجسم . تشمل هذه التغيرات تغيرات عاطفية وكيميائية وبالنسبة للكثير منهم تستمر هذه التغيرات طوال الدورة الشهرية . قد تلاحظ تذبذ السعادة والحزن والخوف وإنعدام الأمن والغضب خلال هذه الفترة . وعلي رأس هذه القضايا العاطفية مشاهدة الأفلام الدرامية أو البرامج التليفزيونية التي تحدث عن مشاكل الصحة النفسية عند المرأة . لذلك، من الأفضل الإتجاه نحو الأمور السعيدة في البرامج التليفزيونية المبهجة وأكثر .
إستهلاك منتجات الألبان :
الإفراط في إستهلاك منتجات الألبان أثناء الدورة الشهرية وهي منتجات مثل الحليب، الجبن، الزبادي،وغيرها تحتوي علي الأحماض التي تفاقم التشنجات للحيض .



613 Views