تجارب حب رجل متزوج

كتابة وفاء الرشيدي - تاريخ الكتابة: 4 أكتوبر, 2020 6:24 - آخر تحديث : 9 يناير, 2023 3:17
تجارب حب رجل متزوج


تجارب حب رجل متزوج  هي تجارب تكون بشكل مؤقت ومنها ما يكون بشكل دائم تنتج هذه التجارب عن الفشل في الجواز الفعلي فنجد الشخص يبحث عن الحب في مكان آخر وبالتالي قد تتعدد تجاربه نتعرف على هذا الموضوع بشكل من التفصيل.

تجارب حب رجل متزوج

ميشيل زانتز، كاتبة فرنسية، تعرّف نفسها بأنها أم وزوجة أب ومذيعة وفنانة ومدوّنة. لكن اعترافاً لها في السابق بانخراطها في علاقة عاطفية مع رجل متزوج، عرّضها لمواقف وتعليقات هجومية عديدة؛ الأمر الذي دفعها لتوضيح الأسباب؛ أملاً منها أن تلتقط النساء الإشارات والذبذبات التي يرسلها الرجال المتزوجون، فلا يقعن في الفخ ولا يعشن المرارة والذنب اللذين مرت بهما سابقاً.
ومن وحي تجربتها الخاصة، تقول ميشيل إنها كانت من الأشخاص الذين “يحتقرون ولا يتعاطفون” مع الخونة، إلى أن وجدت نفسها في هذا الموقع.
ورغم أنها لا تدعو أبداً لتبرير الخيانة، على حد تعبيرها، فإنها لاحظت أنها تحصل كثيراً لسيدات ذكيات ولطيفات. وتصف في مدونتها مواصفات الرجل الخائن والطريقة التي يتبعها لإغواء النساء.
فـ”العشيقة أو المرأة الأخرى”، برأيها، ليست دائماً طماعة وشيطانية وتريد سلب رجل متزوج. إنها في الغالب امرأة حساسة وعادية قبل أن تقع في حب رجل لا يعرف سوى الخداع والتلاعب بالآخرين. كما أن الرجل المتزوج الذي يخون باستمرار، يمتلك طرقاً خفية ومخادعة لإيقاع المرأة الذكية في شباكه.
وغالباً ما يكون هؤلاء الرجال ودودين وساحرين، يبدأون على سبيل المثال بالحديث عن مواضيع عادية، وحتى عن زوجاتهم وأولادهم. يتم هذا النوع من المحادثات في الغالب بمكان العمل (كما حصل مع ميشيل) أو أي مكان آخر.
ثم يبدأ أغلب الرجال معتادي الخيانة بالتقرب من هدفهم، وذلك بغمرهن بكلمات الغزل والمدح. ويتصرفون وكأنه يمكن الاعتماد عليهم دائماً، كما يغمروهنّ بالهدايا، إلى أن يحصلوا على وسيلة للتواصل.
في أغلب الأحيان، لا يهمهم ما إن كانت المرأة المستهدفة عزباء أو متزوجة؛ إذ يبحث البعض عن امرأة بمواصفات خاصة لتكون عشيقة. ويفضلون المرأة العزباء؛ إذ يكون من السهل التفرد بها. وتوضح ميشيل أن اللعبة الحقيقية للرجل تبدأ عندما يتحدث عن مدى تعاسته في زواجه. عندها يقوم بتشويه صورة زوجته، ويجعل ضحيته تصدق أنهما على وشك الانفصال أو الطلاق. كما أنه من المحتمل أن يشكو من حياته الجنسية؛ إذ يزعم العديد من الرجال غير المخلصين أنهم لم يعودوا يُثارون من قبل زوجاتهم، وأنهم محرومون من الجنس.

قصة أخرى مختلفة

تقوم مروة لقد صبرت على زوجي 7 سنوات ومن خيانة لخيانة وفي كل مرة يجد حجة ومبررا إلا هذه المرة تأكدت كل ظنوني وشكوكي حين رأيته بعيني يخرج من بيتنا الثاني بنفس المدينة التي نعيش فيها ومعه فتاة ساقطة وكانت المفاجاة بأن وجدني أمامه فما عرف ماذا يقول هذا الزوج الذي يخدعني من 7 سنوات لأول مرة أمسك عليه الدليل . ولولا خوفي على أولادي منه لطلبت الطلاق من سنوات فما صبرني على خياناته المتكررة إلا أني لم أرد أن يتربى اولادي بين أبوين مطلقين ويتعذبان مثلما تعذبت.ولكني فعلا بدأت أيأس من أن يهتدي زوجي او يتوب فهل للخيانة المتكررة علاج ؟ وهل أرتكب إثما في حق الأولاد إن طلقت منه رغم انه أكد بالمرة الأخيرة انه لن يعود لها أبدا. فما الحل يا سيدي خاصة أنني ذهبت للمحكمة فعلا لطلب الطلاق وهو لم يحضر. ويقول انه تغير لكني أعرف أنه شهر او شهرين وسيعود لخياناته وليس فيه ميزة غير أنه يحب أولاده ويحبونه بشدة. وما قصر معي بالمعاشرة يوما لكنه زوج خائن ويأست وتعبت من إعطائه الفرص وأخاف أن أمرض بسبب خياناته.

أسباب خيانة الزوج

1- الإستياء من العلاقة العاطفية : عندما يجد الزوج أن الزوجة مشغولة في بناء حياتها الخاصة أو تربية الأطفال أو حتي الأباء والأمهات ولا تترك مجالاً للإهتمام بالزوج فيه. فالزوج لكي تتحرك مشاعره بحاجة إلي أن تظهر زوجاتهم لهم التقدير والعاطفة وأنها تحاول دائماً وضع الأمور في نصابها الصحيح . يحتاج الزوج للشعور بقيمته لديكي .
2- لا يستطيع التوازن بين الحب والرومانسية : الشعور بالأمان حاجة إنسانية أساسية ولكن البشر دائماً يتلفوا إلي المغامرة والغموض وقد يكون تحقيق التوازن بين الجانبين في الزواج من الامور الصعبة بالنسبة للرجل. لأنهم يشعروا بأن الزواج يقيدهم بروتين غير مرغوب فيه وبالرغم من أنهم أحياناً قد يشعروا بالراحة والسعادة مع زوجاتهم إلا أن هناك سبب داخلي يدفعهم للخيانة .
3.الإضطراب في الزواج : يعد إضطراب الزواج أحد الأسباب الرئيسية وراء خيانة الزوج. عندما يكون المزيد من الخلافات والنقاشات في المنزل مع زوجته وتترك هذه المشاكل بدون حل تؤدي في النهاية إلي تراكمات حيث لا يشعر الزوجان بالسعادة هذا النوع من الخلافات التي تترك بدون حل يحاول الزوج محاربته أو الفرار منه .. فهو يتطلع إلي الفرار من التعامل مع مشاكل الزواج . ويري أنه من الراحة له التعامل مع شخص جديد أخر تستمر علاقته معه بشكل أطول .
4. تركه يفلت من العقاب المرة الأولي :عندما تصدر خيانة من الزوج في المرة الأولي ولا يتلقي موقف حازم من الزوجة يصبح لديه دافع قوي لتكرار الخيانة مرة أخري . يجب ألا تتسامحي معه الزوج في الأخطاء الفادحة. لا تدعي الزوج يفلت من العقاب عند الخيانة الاولي
5. الشعور بالملل والسأم :قد يجد بعض الرجال أن روتين الحياة الزوجية ممل . يضبح من السهل لهؤلاء أن يتحول إلي علاقة أخري جديدة تشعل شراراة الحب بداخله وتصبح خيار مثير بالنسبة لهم .. وبدلاً من إيجاد طرق جديدة لتحقيق إنتعاش زواجه يحاول الهروب بدلاً من حل المشكلة . يري أنه من الصعب محاولة الإصلاح ويبحث عن علاقة خارج إطار الزواج فهي تجربة جاهزة وجديدة وجذابة بما تكفي لتحمل المخاطر

نصائح لتجنب خيانة زوجك

1- إجعلي زوجكِ في قائمة أولوياتكِ :الأسرة هي مصدر الإستقرار الذي يحقق لكِ الدافع للإستمرار في نواحي الحياة الأخري, إجعليه أهم أولوياتكِ, ولا تفضلي أي شئ آخر فوقه, لأن أولوياتكِ تنعكس على
2- تحدثا سوياً وإستمتعوا مع بعضكما البعض: تحدثي معه فيما يزعجكِ ويفرحكِ, وإستمعى منه فيما يؤرقه وما يجعله سعيداً, فالتحدث يجعلكِ تتغلبين بسهولة من ظاهرة الخرس الزوجي, إشغلي وقته بما يمتعه حتى لا يشعر للحظة أنه بحاجة إلى أمراة أخرى, لا تقومي بالضغط عليه وأتركي له مساحة من الحرية.
3-حددي الوقت لعمل أشياء مسلية معاً :
مثل يوم أسبوعي للعب مع العائلة, أو الخروج لتجربة شئ جديد سوياً, قد يعطي لزواجكِ نكهة مرحة تمحو القليل من الضغوط اليومية.
4- تمتعي بعلاقة رومانسية وحميمة مع زوجكِ : التزموا معاً بموعد رومانسي يضمكما أنتما الإثنين فقط, فهذا قد يساعد في التحضير للعلاقة الحميمة التي تجدد الرومانسية في حياتكِ الروتينية, وتساعد على محو أي سحابة من الخلافات أو النفور الناتج من تحديات الحياة الأسرية .



845 Views