تأشيرة العمرة الإلكترونية

كتابة زينه الشمري - تاريخ الكتابة: 5 ديسمبر, 2022 2:04
تأشيرة العمرة الإلكترونية


تأشيرة العمرة الإلكترونية كما سنذكر كذلك سعر تأشيرة العمرة 2022 كما سنتحدث عن الاستعلام عن تأشيرة العمرة وما هي مدة استخراج تأشيرة عمل السعودية كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

تأشيرة العمرة الإلكترونية

1- الدخول على منصة “نسك” من هنا
2- الضغط في أعلى الصفحة على اليسار “التقديم على التأشيرة”
3- تحديد الجنسية، قم باختيار أو كتابة “مصر”
4- بعد اختيار الجنسية حدد ما (إذا كنت مقيمًا دائما بأمريكا أو الاتحاد الأوروبي أو تحمل تأشيرة شنجن)، أو ما (إذا كنت مقيمًا بإحدى دول مجلس التعاون الخليجي أم لا)، وذلك من خلال الإجابة بـ”نعم” أو “لا”.
5- في حالة الإجابة بـ”نعم” على أحد الخياران السابقين، أو كلاهما سيظهر لك خياران: “التقديم على التأشيرة الإلكترونية”، “والحصول على التأشيرة من خلال الباقة”، استمر في الخطوات الأخرى التي ستظهر لك لحين تسجيل بياناتك كاملة.
6- في حالة الإجابة بـ”لا” على كلا الخيارين السابقين، سيظهر لك خيار واحد “الحصول على التأشيرة من خلال باقة”
7- ستجد هذه الرسالة: “يحق لك استخراج تأشيرة عمرة وبسهولة من خلال التقديم على أحد مزودي الخدمات المعتمدين أو من خلال زيارة أحد وكالات السفر المعتمدة المحلية لديك لحجز حملة العمرة”.
8- من خلال الضغط على “عرض مزودي الباقات” أسفل الرسالة السابقة، ستختار ما بين خدمات كل من:
الأفراد التي تقدم خدمة العمرة للأفراد غير المؤهلين للحصول على تأشيرة سياحة، زيارة عائلية، أو عمل ويحتاجون إلى الحصول على تأشيرة عمرة ويرغبون في حجز أنفسهم مباشرة عبر الإنترنت، بدلا من حجز باقة من خلال شركات سفرهم المحلي.
– الأعمال وتقدم خدمات العمرة للشركات.
– في حالة “الأفراد” اختار أحد مزودي الخدمة، “فنادق”، وتظهر قائمة عرضية تحتوي على:(الموسم): وستحدد منها توقيت العمرة المناسب لك الذي ستختاره.(نوع الباقة): وستحدد منها أحد الباقات الثلاث: الاقتصادية أو الممتازة أو الميزانية، وستحدد من خلالها عدد الحجاج.
– في حالة ظهرت لك هذه الرسالة “No Record Found”(لا يوجد سجلات)، اضغط على “View All Packages” (عرض كل الباقات)، ستجدها على اليمين، ومن خلال الضغط عليها ستظهر لك مجموعة من العروض اختار منها العرض المناسب لك مع ملاحظة أن بعض العروض، قد تطلب منك أن يكون عدد الأفراد أكثر من شخص حتى تحصل على السعر الموضح، والذي يكون للفرد الواحد في العرض.

شاهد ايضا: استمارة طلب تأشيرة الحج والعمرة الإلكترونية

سعر تأشيرة العمرة 2022

1- إن حجز تأشيرة العمرة عن طريق المنصات يتطلب تسديد 753 ريالا سعوديا بما يساوى 4500 جنيه، موضحا أن حجز التأشيرة يلزم معه التعاقد على مجموعة من الخدمات، كل خدمة يضاف سعر آخر، فمثلا الحد الأدنى لحجز ليلة واحدة فقط بطريقة اقتصادية بسرير في فندق يبعد عن الحرم 4 كيلو، في غرفة أربع أفراد 150 ريال، والليلة في فندق أمام الحرم ألف ريال بالإضافة إلى الرسوم المصرية.
2-وقال نائب رئيس غرفة شركات السياحة السابق، إن سعر تذكرة الطيران تتراوح بين 6 و7 آلاف جنيه.

الاستعلام عن تأشيرة العمرة

وللمستعلمين يمكن الدخول على منصة إنجاز الاستعلام عن تأشيرة السعودية من خلال خطوات بسيطة، كالتالي:
1- الدخول عبر منصة انجاز تجد أقصى يسار الموقع أيقونة الاستعلام.
2- إدخال البيانات المطلوبة، والتي تتضمن الآتي:
3- اختيار نوع الاستعلام «طلب دعوة، رقم دعوة صادر، تأشيرة».
4- إدخال رقم الطلب.
5- إدخال رقم جواز السفر.
6- إدخال الرمز الموجود في الصورة للتأكد من أنّك لست روبوت.
7- الضغط على استعلام، لتظهر نتيجة البحث.

مدة استخراج تأشيرة عمل السعودية

1-توفر مكاتب استخراج التأشيرات في الدولة في بعض الأحيان الحصول عليها في أقل من 3 أيام ولا تزيد عن 15 يوم كحد أدنى.
2-وفي الفترة الأخيرة أصبحت الدولة تهتم بهذا الأمر حتى تتفادى التأخير في استخراج التأشيرة الخاصة بالعمل للحصول عليها بشكل سريع



182 Views