بيض السلاحف وفوائده

كتابة هدى المالكي - تاريخ الكتابة: 8 ديسمبر, 2021 1:26
بيض السلاحف وفوائده


بيض السلاحف وفوائده فوائد البيض والعسل للجسم وسوف نتحدث عن شكل بيض السلحفاة السلحفاة تلد أم تبيض تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

بيض السلاحف وفوائده

1-تعود فوائد بيض السلاحف إلى وجود الفيتامينات والمعادن. يحتوي صفار البيض على فيتامين هـ المسئول عن جمال البشرة ، وفيتامين أ الضروري للرؤية. يقلل فيتامين د الموجود في هذا الطعام من خطر الإصابة بهشاشة العظام عند البالغين والكساح عند الأطفال.
2-توجد فيتامينات ب في هذا البيض ، والتي لها تأثير إيجابي على نشاط الجسم ككل وبشكل أساسي على الجهاز العصبي. يحتوي هذا المنتج على مواد مفيدة أخرى تعمل على تطبيع نشاط نظام القلب والأوعية الدموية وتحسين الشعر والأظافر والأسنان.
3-من حيث المعادن ، يحتوي بيض السلاحف على الحديد الذي يعزز تكوين الدم ويقلل من مخاطر تجلط الدم. كما يوجد المغنيسيوم في هذا الطعام الذي يحسن نشاط عضلة القلب. بسبب وجود الكالسيوم يقوي أنسجة العظام.

فوائد البيض والعسل للجسم

1-التخلص من الوزن الزائد
يكون دائماً مشروب البيض بالعسل من المشروبات التي يقوم بها حمض اللونيك، الذي يكون قادر على التخلص من الوزن الزائد وحرق الدهون التي تكون محيطة العضلات، كما أن هذا المشروب يساعد كثيراً في تزويد الألياف من خلال الأحماض، التي تكون ضرورية ولازمة وموجودة في البيض والحليب، ولذلك يساهم هذا المشروب في التخلص من الوزن الزائد.
2-تقوية وبناء العضلات
إن كافة الرياضيين وممارسي كمال الأجسام لا يمكنهم الاستغناء عن هذا المشروب، حيث يكون به الكثير من الفوائد والعناصر التي تلزم من أجل تقوية وبناء العضلات، كما أنه يحافظ كثيراً على خلايا العضلات، فهو يجعلها لينة ولكنها تكون مليئة بالقوة، كما أن العظام بحاجة إلى مقدار كبير من البروتين والكالسيوم لتقويتها، إلى جانب أن الأسنان أيضاً تكون بحاجة إلى هذا المشروب، الذي يضاعف من قوتها.
3-قوية الذاكرة
حتى تستطيع الحصول على ذاكرة حديدية، عليك بتناول كوب من البيض بالعسل صباحاً بشكل يومي، حيث تستطيع الاستفادة من جميع الفيتامينات الموجودة بهذا المشروب، وبالتالي تشعر من النشاط والحيوية.
4-تحسين المزاج والتخلص من الأرق
إن مشروب البيض بالعسل يكون من المشروبات المميزة، حيث أنه يحتوي على الأحماض الأمينية، ومن أبرزها حمض التربتوفان، الذي يكون مميز للغاية في صناعة البروتينات التي يحتاج إليها الجسم، كما أنه يحسن من النوم ويقضي على مشكلة الأرق، ويكون جيد في تحسين الشهية وبالتالي تحسين المزاج بشكل عام.

شكل بيض السلحفاة

1-لون البيض ابيض كروي الشكل وهو متين ومرن والقشرة رطبة بالنسبة للسلحفاة ضخمة الرأس تضع 85 بيضة تقريبا في الحضانة الواحدة بينما تضع السلحفاة الخضراء حوالي 120 بيضة بالحضانة الواحدة
2-البيض الجديد ذو القشرة الرطبة اللزجة المخصبة تبداء في تغيير لونها إلي الأبيض الداكن في الجزء العلوي فوق الجنين هذا القطع يبدأ في الكبر بالتدرج وهذه إحدى الطرق للتعرف على عمر البيض خلال الأيام عندما يكون عمر البيضة يوم أو يومين تظهر بقعة بيضاء على الجزء العلوي للبيضة فوق الجنين عندما يصل عمرها 5 إلي 7 أيام نصف الجزء العلوي يصبح ابيض وفي حوالي مدة 10 ـ 12 يوم كل البيضة تصبح بيضاء اللون

السلحفاة تلد أم تبيض

1-تعد السلحفاة من الحيوانات الزاحفة التي تبيض، لذا يمكن للسلحفاة أن تبيض ثلاثة مرات في العام الواحد. حيث يتم وضعها في كل مرة تبيض فيها مائتين بيضة تقريبًا في المرة الواحدة. وذلك يكون نوع البيض على حسب نوع السلالة التي تنسب لها السلحفاة.
2- لذا يحتاج بيض السلحفاة إلى فترة حضانة من حوالي شهرين لثلاثة شهور في العام حتى تتم عملية الفقس. وذلك يكون في أنواع مختلفة منها أما بالنسبة للأنواع الأخرى، فيمكنها أن تأخذ فترة الحضانة حتى تفقس لا تقل عن عام أو أكثر.
3-يمكننا أن نتحدث أيضًا عن السلحفاة سواء كانت برية أو سلحفاة مائية، وتعتبر السلحفاة مثلها مثل بقية الزواحف التي تبيض. لذا يمكن للسلحفاة المائية أو البحرية أن تقوم بالبحث عن مكان تبدأ بالحفر به لتضع البيض فيه. يجب أن يكون في هذا المكان آمن ليدفئ البيض وتتم عملية الفقس، ثم بعد ذلك تقوم السلحفاة الصغيرة بدافع الغريزة التي بداخلها تقوم بالخروج إلى الماء مباشرًة بعد عملية الفقس. حتى تكتمل الدورة الحياتية لها في الماء، ولا يمكنها الخروج من الماء إلا عند عملية إخراج البيض.



1147 Views