بنادول كولد اند فلو

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 10 أبريل, 2022 12:16
بنادول كولد اند فلو


بنادول كولد اند فلو كذلك سنتحدث عن موانع استعمال بنادول كولد اند فلو وما هي الجرعة المسموح بها من بنادول كولد اند فلو أيضا سنذكر تجربتي مع بنادول كولد اند فلو كذلك سنتحدث عن بنادول كولد اند فلو داي للحامل كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

بنادول كولد اند فلو

هو دواء له العديد من الاستخدامات ومن أهم دواعي استعماله:
1- ارتفاع درجة حرارة الجسم أي الإصابة بالحمى.
2-الحكة في الأنف وحرقة في الحلق.
3- احتقان وألم الجيوب الأنفية والأنف بشكل عام.
4- سيلان دموع العين.
5-ألم الرأس المتمثل في الصداع الجزئي أو الكلي.
6- العطس.
7- سيلان الأنف.

موانع استعمال بنادول كولد اند فلو

1-يمنع استخدامه مع المرضي الذين لديهم تضخم في البروستاتا.
2-يمنع استخدامه لمرضي ضغط الدم المرتفع.
3-يمنع استخدامه للمرضي الذين لديهم مشاكل في القلب أو في الأوعية الدموية.
4-يمنع تناول الدواء في حالة قيادة السيارة لأنه يتسبب في النعاس.
5-لا يستخدم مع مرضي قصور وظائف الكلى.
6-لا يسمح باستخدامه مع مرضي الربو.
7-لا يستخدم في حالات التهاب الشعب الهوائية.
8-لا يسمح باستخدامه مع مرض فرط الغدة الدرقية.
9-لا يستخدم مع مرضي الصرع.
10-لا يسمح باستخدامه مع الأطفال أقل من 13 سنة.
11-لا يستخدم أثناء الحمل أو الرضاعة.
12-لا يسمح باستخدامه مع مرضي تليف الكبد.
13-لا يستخدم في حالات حساسية الصدر.

الجرعة المسموح بها من بنادول كولد اند فلو

1-سيحدد الطبيب الجرعة المناسبة لكل فئة عمرية، سيكون الأطفال من كل فئة عمرية مختلفين، ونقدم لك الجرعة التي يجب اتباعها عند تناول بانادول حتى لا يحدث لك شيء ويمكنك التعافي بسرعة.
2-بالنسبة للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا، يُنصح بعدم تناول دواء بانادول كولد اند فلو، ولكن في حالة الحاجة إلى تناول هذا الدواء، بعد استشارة الطبيب، يمكن للأطفال تناول نصف قرص.
3-بالنسبة للبالغين والأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 12 عامًا، يوصي الطبيب بأخذ واحد أو قرصين ولكن في يوم واحد يجب عدم تجاوز جرعة 3 أقراص.
4-لذلك يجب أن يكون هناك فاصل زمني بين كل جرعة حتى 4 ساعات، ولا يجوز تناول أكثر من 8 أقراص خلال 24 ساعة، لأنه ممنوع الاستمرار في تناول الدواء دون استشارة الطبيب لمدة 7 أيام متتالية.

تجربتي مع بنادول كولد اند فلو

-تجربتي مع تناول بنادول كولد اند فلو تعد تجربة ممتازة، وذلك لأنه بمرور ثلاثة أيام على تناوله، تعافيت من كافة الأعراض المصاحبة لنزلة البرد الشديدة التي قد أعاني منها. وكذلك ساعدني في علاج الجيوب الأنفية، إلا أنه يوجد بعض الآثار الجانبية التي قد تنتج عن الإفراط في تناوله.
-حيث ينتج عن تناول بنادول كولد اند فلو الإصابة ببعض الاضطرابات في المعدة، ومن الممكن إصابة البعض بعسر الهضم. يصاب البعض بالقيء، وقد يشعر بعض الأشخاص عند تناوله بالغثيان.
– ومن الممكن أن يصاب البعض بالحكة الشديدة في الجلد. يشعر بعض الأشخاص بالرعشة عند تناوله. ومن الممكن أن يصاب بعض الأشخاص بالإجهاد عند تناوله.

بنادول كولد اند فلو داي للحامل

1-ينصح الكثير من الأطباء بعدم أخذ أي أدوية، أو حقن، أو أي شئ في فترة الحمل للمرأة، إلا للضرورة القصوى، خاصة في الثلاثة أشهر الأولى من الحمل، لأنها الأشُهر الأكثر حرجًا وحساسية، وفيها تتكون الأجهزة الأساسية للجنين.
2-لذلك لا يُنصح أبدًا أخذ بنادول كولد أند فلو للحامل، إلا إذا قام الطبيب بالنصح بأخذه بعد التأكد تمامًا بأنه لن يؤثر على صحة الأم أو الجنين.
3-وإذا تم أخذ بنادول أند فلو للحامل بدون سابق معرفة بضرره عليها وعلى الجنين، فيجب عليها أن تستشير الطبيب المختص على الفور دون تأجيل، لكي يستطيع مساعدتها إذا لا قدر الله حدثت مشكلة ما لها أو للجنين.



378 Views