بخور المرة وقت الدورة

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 7 يونيو, 2021 11:48
بخور المرة وقت الدورة


بخور المرة وقت الدورة سوف نتحدث في هذا المقال عن بخور المرة وقت الدورة وما هي الأشياء خاطئة تؤذي المهبل وكيفية تنظيف المهيل من الدورة الشهرية وما هي فوائد المرة للرحم

بخور المرة وقت الدورة

يعد تبخير المهبل أحد الوصفات الطبيعية القديمة لتنظيف المهبل حيث يتم توجيه بخار دافئ يحتوي على خلاصة أعشاب طبية مفيدة إلى المهبل والتي يقال أنها من الممكن أن تساعد في تنظيم الدورة الشهرية والتخفيف من النفخة والام الحيض.
طريقة عمل بخور المره وقت الدورة
المكونات
– قشر بصل جافّ.
– كمّون.
– كسرة مرّة.
الطريقة:
– قومي بتكسير البصل المجفّف إلى قطع صغيرة.
– اخلطي كسرة المرّة مع البصل.
– أضيفي الكمّون إلى الخلطة.
– أحضري جمراً في مدخنة، وضعي عليه الخلطة.
– قومي بوضع الجمر على الأرض، وامشي فوقه بدون ملابس داخليّة.
– انتظري من 5 إلى 10 دقائق، ثم ّبدّلي ملابسكِ واخلدي إلى النوم.
– ملاحظة: لا تتعرّضي لبرد المكيّف بعد هذا البخور حتى لا يبطل مفعوله.

أشياء خاطئة تؤذي المهبل

عدم تغيير الملابس الداخلية بانتظام
تجنبي نهائيًا أن يمر عليك اليوم دون تبديل الملابس الداخلية على الأقل مرة واحدة! هل تعلمين ما يمكن حدوثه عند ارتداء سروال غير نظيف لفترة طويلة؟ قد يزيد ذلك من احتمالية الإصابة بالعدوى المهبلية، أو الحكة أو التهابات المسالك البولية وغيرها من الأمراض الخاصة بالمنطقة الحساسة. حاولي أيضًا ارتداء ملابس داخلية قطنية قدر المستطاع بدلًا من الخامات الصناعية المضرة بالبشرة.
ارتداء الفوط الصحية أو التامبون لفترة طويلة
من الضروري تغيير الفوط الصحية أو التامبون بانتظام أثناء الدورة الشهرية للحفاظ على سلامة ونظافة المنطقة الحساسة. أي كانت طبيعة دورتك الشهرية (غزيرة أو خفيفة) عليك تغيير الفوط كل ٣ ساعات في اليوم لتجنب حدوث التهابات أو عدوى مهبلية.
تنظيف المهبل بطريقة خاطئة
تجنبي استخدام الغسول المهبلي أو الصابون أو منظفات الجسم التي تحتوي على عطور في تنظيف المنطقة الحساسة، فهي جزء رقيق جداً من الجسم ولا تحتمل البشرة فيه المواد الكيميائية الموجود بهذه المنظفات. فضلًا عن أن منطقة المهبل تعمل على تنظيف نفسها تلقائيا بالإفرازات الطبيعية مما يجعلك غير محتاجة إليها. كل ما تحتاجين القيام به فقط للحفاظ على نظافة المهبل هو غسله بالماء الدافئ مع غسول بدون رائحة.
ارتداء الثونغ أو الجي سترينغ طوال الوقت
عليك أن تضعي في اعتبارك أيضًا أن ارتداء الجي سترينغ طوال الوقت يؤذي المهبل وقد يسبب التهابات في البشرة الخارجية وظهور زوائد جلدية عند خطوط السروال.٥- استخدام مرطبات موضعية لها أساس زيتي أثناء الجماعالمرطبات الموضعية المكونة من أساس مائي Water-based lubricants ستكون الخيار الأمثل لك عند الدخول في علاقة حميمة مع زوجك، فهي أكثر أمانًا على صحة المهبل كما يتناسب استخدامها مع الواقي الذكريـ على عكس تلك التي لها أساس زيتي.
استخدام ورق التواليت المعطر
إن مناديل التواليت المعطرة لها نفس التأثير السلبي للمنظفات الغنية بالعطور على صحة المهبل.
لذا من الأفضل استبدالها بالأنواع الخالية من الروائح
طريقة إزالة الشعر الزائد في المنطقة الحساسة
تحت أي ظروف، تجنبي استخدام كريمات إزالة الشعر الزائد في المنطقة الحساسة، فهي مليئة بالمواد الكيميائية المضرة للبشرة الحساسة. فضلًا عن أنها غير آمنة مقارنة بالأساليب الأخرى لإزالة الشعر الزائد مثل شفرات الحلاقة أو السكر أو الشمع.

تنظيف المهيل من الدورة الشهرية

-قومي باستخدام الماء الدافئ ومنشفة قطنية في تنظيف المهبل من الأمام، مع الضغط بلطف وتنظيف المنطقة الموجودة حول فتحة المهبل من اليمين واليسار.
-انتقلي بعد ذلك بمنشفة أخرى نظيفة لتنظيف الدماء الموجودة حول فتحة الشرج، واحرصي مرة أخرى على أن يكون الماء دافئًا، هذه الطريقة تضمن لكِ عدم انتقال أي جراثيم من الداخل للخارج وتقيكِ من الالتهابات.
– بعد الانتهاء من التنظيف، اغسلي المنشفة جيدًا بالماء والصابون على يديك، ثم اغسليها مرة أخرى في الغسالة. لا تستخدمي المنظفات المهبلية أبدًا في تنظيف المهبل، فهي عامل أساسي في الإصابة بالالتهابات والعدوى المهبلية، وتؤثر على حموضة المهبل وتسبب الجفاف.
-بعد انتهاء الدورة الشهرية، خذي حمامًا دافئًا، واجلسي قليلًا في حوض الاستحمام في ماء دافئ مضافًا إليه ½ كوب ملح، فالملح يساعد على تنظيف المهبل وتخفيف الحكة إن كنتِ تعانين منها بعد الدورة الشهرية.
-بعد الانتهاء من مرحلة الغسيل، تأكدي من تجفيف المهبل جيدًا وبلطف شديد باستخدام منشفة قطنية، فترك المهبل رطبًا يساعد على الإصابة بالعدوى.

فوائد المرة للرحم

-تعمل المرة على علاج التهابات المثانة والرحم والمهبل، وذلك لأنها تحتوي على مضادات حيوية قوية جدا تعمل على التخلص من البكتيريا .
-تساعد المرة على التخلص من عسر الطمث وتأثيراته التي يمكن أن تسبب التهابات .
-قال الرازي أن المر يستخدم لأوجاع الكلى والمثانة وكذلك للتخلص من نفخ المعدة ووجع الرحم .
-يستخدم غلى المره مرتين يوميا للتخلص من الروائح الكريهة التي تسببها التهابات المهبل والرحم، وذلك لأنها تعمل كمطهر وغسول طبيعي .



2195 Views