بحث عن أهمية السياحة فى مصر

كتابة هناء التويجري - تاريخ الكتابة: 1 فبراير, 2021 5:30 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 12:56
بحث عن أهمية السياحة فى مصر


بحث عن أهمية السياحة فى مصر، ومقدمة بحث عن أهمية السياحة فى مصر، وأهمية السياحة في مصر، وأنواع السياحة في مصر، وأهم مقومات السياحة في مصر، وخاتمة بحث عن أهمية السياحة في مصر، نتحدث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

بحث عن أهمية السياحة فى مصر

العناصر:

1. مقدمة بحث عن أهمية السياحة فى مصر.
2. أهمية السياحة فى مصر.
3. أنواع السياحة في مصر.
4. أهم مقومات السياحة في مصر.
5. خاتمة بحث عن أهمية السياحة في مصر.

مقدمة بحث عن أهمية السياحة فى مصر

– تُعد السياحة من أهم مصادر الدخل لأي دولة في العالم، حيث أن السياحة هي انتقال الإنسان من مكان إلى مكان آخر بغرض الترفيه، أو بغرض معرفة حضارة الدول الأخرى أو للدولة الذي يقيم فيها، كما أنه يوجد سياحة داخلية وهو أن يقوم الشخص بالتجول في بلده، وهناك أيضًا سياحة خارجية وهو أن يقوم الشخص بالسفر إلى دولة غير دولته بهدف الترفيه، وتزخر مصر العديد من الأماكن السياحية.
– إن السياحة في مصر من أفضل وأهم المجالات، حيث أنها توفر العديد من فرص العمل، كما أن السياحة هي الوجه الحقيقية لمصر، لأنها تزخر بالعديد المزارات السياحية والمتاحف والأماكن الأثرية والمدن السياحية، والسياحة في مصر هي من أفضل السياحة في العالم بأكمله.

أهمية السياحة في مصر

1. أن السياحة في مصر مهمة للغاية في مصر فنجد أن السياحة تساهم بشكل كبير في نمو الاقتصاد المصري بسبب الأعداد الهائلة للبلاد ونجد أنها تساهم بنسبة ١٢ في المائة في الدخل المصري، فتكون كمركز ثاني من خلال دخل السياحة، فنجد أنه من دون الدخل الذي توفره السياحة لا يكون هناك عائد كبير في الدولة.
2. للسياحة فائدة كبيرة في القضاء على نسبة لا بأس بها من البطالة فنجد أنه يلزم أيدي عاملة كثيرة لكي تتمكن من خدمة السائحين في هذه الفترة، ومع أنها تكون في أوقات معينة ولكنها بالفعل تؤثر تأثيرًا كبيرًا، بحيث نجد أن من لم يكن لديه عمل يصبح الآن من خلال السياحة له عمل ولا يصبح عاطل فيلبي احتياجاته التي يحتاجها من خلال هذا العمل ولا يتواجد أي بطالة.
3. نجد أن السياحة تجعل هناك ثقافات متعددة في البلاد، فلا نجد أن مع توافر اللغات المختلفة من كل بلد لا يمكن أن نتأثر بهم وثقافتهم فيصبح هناك لغات عديدة معروفة من خلال السياحة.
4. النظافة المتواجدة في كل مكان لكي نظهر أمام العالم بأكمله بشكل حسن وبدون أي إهمال، كذلك الفنادق العالمية المتواجدة بشكل جذاب لخدمة السائحين وتلبية ما يحتاجون، في الشكل والمظهر يجعل البلاد لها مكانة كبيرة بين الدول.
5. بسبب المدن المهمة في مصر نجد أن للسياحة أهمية كبرى، فمصر مليئة بالآثار العظيمة لذلك نجد أن الدخل من السياحة ليس بالأمر الهين لكي لا يؤثر على البلاد، ونجد أن الآثار لا تتواجد في مدينة واحدة ولكن هناك أعداد هائلة من المدن في مصر لا بدَّ أن يتواجد بها أثار عظيمة مؤثرة على الاقتصاد، لهذا نجد أنه لا يوجد نية أبدًا في خسارة أي سائح يتوافد إلى البلاد من أي مكان خارجها، ونجد أن أي تقصير يحدث بالفعل يؤثر كثيرًا على دخل البلاد ويقلل من اقتصادها بشكل ملحوظ للغاية.

أنواع السياحة في مصر

1. السياحة الثقافية في مصر
تعتبر السياحة الثقافية مقصد الكثير من العلماء وخاصة علماء الآثار وذلك نظراً لتاريخ مصر العريق وعبقرية القدماء المصريين في البناء والتحنيط الذي مازال يحير علماء الاثار ولم يتوصلوا حتى الآن لمعرفة سر التحنيط ومن أنواع السياحة في مصر الثقافية مثل: الأهرامات وأبو الهول مكتبه الاسكندريه المسلات والمعابد والمقابر الفرعونية.
2. السياحة الدينية في مصر
تعتبر مصر مهبط الأديان السماوية لذلك هي مقصد السياح المسلمين وجميع الأديان ومن أهم المناطق الدينية الإسلامية في مصر: الحسين مسجد عمرو بن العاص جامع الأزهر الشريف ، مسجد السيدة زينب مسجد السيدة عائشة قلعة محمد علي، من أهم الأماكن الدينية المسيحية:دير سانت كاترين الكنيسة المعلقة كنيسة السيدة العذراء كنيسة مارجرجس.
3. السياحة العلاجية في مصر
تتمتع مصر بالمياه الكبريتية والمعدنية والطمي الذي يعتبر شفاء للكثير من الأمراض الجلدية و أمراض الجهاز التنفسي لذلك يقصدها بعض السياح من أجل العلاج ومن الأماكن العلاجية في مصر : عيون موسي حمامات فرعون حمامات وعيون حلوان جبل كيغار وكهف الملح بواحة سيوة الواحات البحرية والداخلة والخارجة جبل الدكرور رمال سفاجا

أهم مقومات السياحة في مصر

1. الموقع الجغرافي لبلدنا الحبيبة مصر.
2. يساعد مناخ مصر في جعلها من أفضل المدن السياحية حول العالم.
3. احتواء بلادنا على عدد كبير من الشواطئ التي تتميز بقدرتها على إنعاش وسعادة السائحون.
4. تحتوي بلادنا على مدن بها رمال علاجية مدهشة تشفي العديد من أنواع المرض للجلد والعظام.

خاتمة بحث عن أهمية السياحة في مصر

في نهاية بحثنا عن أهمية السياحة في مصر كمصدر للدخل القومي، حيث أن السياحة من أهم المجالات في مصر بل وفي كافة الدول حول العالم ولكن السياحة في مصر تمتاز بالعديد من العوامل ، حيث أن مصر تزخر بالعديد من الأماكن الترفيهية والسياحية كما أنه يوجد السياحة الدينية لأن مصر يوجد بها أماكن دينية كثيرة، نتمنى أن نكون أفدنا حضرتكم عن هذا العلم الممتع وننتظر مشاركاتكم معنا حول الموضوع.

 



423 Views