بحث شامل عن نظام التشغيل ويندوز

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 29 أغسطس, 2022 3:08
بحث شامل عن نظام التشغيل ويندوز


بحث شامل عن نظام التشغيل ويندوز مقدمة عن نظام التشغيل ويندوز تعريف نظام التشغيل ويندوز مميزات نظام التشغيل ويندوز خاتمة عن نظام التشغيل ويندوز تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

بحث شامل عن نظام التشغيل ويندوز

عناصر البحث
1-مقدمة عن نظام التشغيل ويندوز
2-تعريف نظام التشغيل ويندوز
3-مميزات نظام التشغيل ويندوز
4-خاتمة عن نظام التشغيل ويندوز

مقدمة عن نظام التشغيل ويندوز

1-يتميز بأول واجهة مستخدم رسومية (GUI) لأجهزة الكمبيوتر المتوافقة مع IBM، وسرعان ما سيطر نظام التشغيل Windows على سوق أجهزة الكمبيوتر، يعمل ما يقرب من 90 بالمائة من أجهزة الكمبيوتر على بعض إصدارات .Windows
2-لابد من التأكيد على أن كل جهاز حاسوب لديه الحاجة في توافر أو وجود نظام تشغيل واحد كحد أدنى لتشغيل البرامج الأخرى، يحتاج تطبيق مثل Chrome و MS Word والألعاب وما إلى ذلك إلى بعض البيئة التي سيتم تشغيلها فيها وتنفيذ مهمتها لا يستطيع أي فرد أن يستخدم جهاز الكمبيوتر أو المحمول من دون توافر نظام تشغيل.

تعريف نظام التشغيل ويندوز

1-مايكروسوفت ويندوز (بالإنجليزية: Microsoft Windows)‏ هو نظام تشغيل رسومي، من إنتاج شركة مايكروسوفت. بدأ نظام التشغيل كواجهة رسومية لمايكروسوفت إم إس-دوس عام 1985، في خطوة للاستجابة للاهتمام المتزايد في واجهات المستخدم الرسومية. جاء مايكروسوفت ويندوز ليسيطر على سوق الحواسيب الشخصية والمكتبية في العالم حيث بلغت حصته ما يزيد عن 90% من السوق متفوقاً على نظام التشغيل ماك الذي صدر في 1984 أحدث إصدار من ويندوز هو ويندوز 11، وأحدث نظام للهواتف هو ويندوز فون 11، وأحدث إصدار للخوادم هو ويندوز سيرفر 2022.

مميزات نظام التشغيل ويندوز

1- يتميز ويندوز 10 بسهولة ، و جمال قائمة أبدأ ، و خصوصاً بعد أن جرى إزالتها من ويندوز 8 ليتم إعادتها من جديد إلى ويندوز 10 إذ تتميز تلك القائمة باحتوائها على العديد من الاستخدامات البسيطة ، و السهلة مما يعمل على تسهيل عملية التعامل مع الحاسوب من جانب المستخدم .
2- ويندوز 10 يتميز بوجود متجراً واحداَ ، و ذلك لجميع منصات التشغيل علاوة على أنظمة التشغيل ، و بالتالي فإنه بالإمكان القيام بتثبيته على جميع أنواع الأجهزة مثال بي سي ، و الجهاز العادي ، و أجهزة التابلت ، و ما إلى غير ذلك من أنواع للأجهزة .
3- يمتلك نظام winds 10 ذلك التحديث الثابت له ، و لمدى الحياة ، و ذلك راجعاً إلى توفيره لتحديث دائم إذ قد أصبح في هذا النظام بإمكان المستخدم القيام بتشغيل التحديثات ، و من ثم تنزيلها على ما عدده حاسوب واحد فقط ثم نقلها إلى مجموعة من الأجهزة الأخرى الموجودة على نفس الشبكة ، و لذلك فقد قام النظام بتوفير تلك السعة التحميلية من شبكة الإنترنت .
4- يوجد في نظام ويندوز 10 المساعد الشخصي الــ cortana ، و ذلك بهدف مساعدة المستخدم على تنظيم جهازه علاوة على البحث عن البرامج أو الإجابة على أياً من استفسارات .
5- بإمكان نظام التشغيل ويندوز 10 التعرف التلقائي على تعريفات المستخدم مما يعد من أهم الأمور التي تساعد بوتيرة جيدة المستخدم عند قيامه بتحميل النظام ، و ذلك بالطبع راجعاً إلى قيام نظام ويندوز 10 بتعريف الجهاز بشكل كامل ، و دون أدنى حاجة إلى برامج مساعدة ، و دون صعوبة ، و ذلك على عكس الأنظمة القديمة .
6-يمكن لمستخدم تطبيقات ويندوز 10 على سطح المكتب أن يقوم بعمل حساب جديد “ Hotmail” بهدف التمتع ، و الاستفادة من المتجر على حاسوبه ، و ذلك يرجع إلى توافر إمكانية تثبيت التعديل من خلال البرامج أو الألعاب ، و التي يرغب فيها المستخدم ، و ذلك بشكل أمن ، و سهل .
7- يتميز نظام ويندوز 10 بعدداً من ميزات سطح المكتب الرائعة ، و الجديدة ، و من أمثلتها مميزات multiple Desktops علاوة على خاصية snap view ، و التي قد تفوقت بشكل كبير على نظام لينكس .

خاتمة عن نظام التشغيل ويندوز

عن طريق بحث عن نظام التشغيل ويندوز يجب التأكيد على وجود الكثير من الأنواع الخاصة بنظام التشغيل ويندوز ومن ضمنها هذه الأنواع ما يلي: نظام تشغيل يسمى DOS:وهو اختصار ل Disk operating system. وهو من أقدم الأنواع حيث كان يستخدم بشكل كبير عند تشغيل الأجهزة الشخصية. نظام تشغيل يسمى لينكس: وهو أكثر الأنظمة شهرة، ويمتاز بالواجهة الرسومية الرائعة. كما يوجد به الكثير من الإصدارات المتنوعة، ويوجد به درجة حماية عالية عند الاستخدام. كذلك نظام تشغيل يسمى ويندوز: وهو أيضاً من الأنظمة الشهيرة ويستخدمه الكثير من الأشخاص في جميع أنحاء العالم. وذلك لاحتوائه على واجهات رسومية تسهل استخدامه.



305 Views