اين يقع النهر الاسود

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 25 مايو, 2022 7:59
اين يقع النهر الاسود


اين يقع النهر الاسود وكذلك سنتحدث عن النهر الاسود في اوهايو ووالنهر الاسود في جامايكا والتقسيمات الإدارية في مقاطعة النهر الاسود ووالنهر الاسود في استراليا والنهر الاسود في سوريا و نهر الفولتا الاسود الافريقي كل تلك الموضوعات ستجدونها في مقالنا هذا

اين يقع النهر الاسود

1-النهر الأسود في موريشيوس
2-النهر الأسود نهر دواميش في الولايات المتحدة الأمريكية.
3-والنهر الأسود في ولاية أوهايو الأمريكية.
4-النهر الأسود في جامايكا.
5-نهر الأسود الإفريقي.
6-النهر الأسود في أوستراليا.
7-النهر الأسود في سوريا.

النهر الأسود في أوهايو

1-تعد مياه النهر الأسود في بحيرة إيري، بالقرب من مدينة لورين، في ولاية أوهايو شديدة التلوث حتى أطلقوا على جزء النهر هناك (نهر أورام الأسماك) بسبب المخلفات الصناعية والزراعية والحضرية، التي أدت إلى خلل في النظم البيئية الحيوية للنهر ومنها تلوث المياه المياه، وتدهور الموائل والترسبات. ومياه الصرف الصحي، مما ساهم في تلوثها بالمعادن الثقيلة، والهيدروكربونات متعددة النوى، و ترسب الملوثات في الغلاف الجوي، ودفن النفايات الخطرة، وباتت الحيوانات المائية والنباتات مهددة بالانقراض.
2-بينما منذ عام 2020 م، اهتمت الحكومة بمنطقة النهر، وبالبيئة المحيطة بالبحيرة، وتعمل جاهدة على تنفيذ خطط وبرامج لإعادة التوازن البيئي فيها كترميم واستصلاح الأراضي الرطبة، واستعادة الغطاء النباتي الأصلي لضفاف الأنهار، ونجاح هذه المشاريع سيعمل على تحسين فصائل النباتات والحيوانات والأسماك وأنواعها، في مدينة لورين والمنطقة المحيطة بها. مما رفع من جودة وتغطية مجارير الصرف الصحي وغيرها.

النهر الاسود في جامايكا

1-يقع النهر الأسود في جامايكا في منطقة القديسة اليزابيت، ويعد أحد أطول الأنهار في جامايكا، وهو أكبرها وأوسعها.
2-كما ببلغ طوله 53.4 كيلو مترًا. كما وكان إلى وقت قريب يُعتقد أنه النهر الأطول في البلاد، حتى تم اكتشاف أن نهر ريو مينهو هو الأطول بطول 92.8 كيلو مترًا.
3-بينما وأطلق على النهر هذه التسمية نسبةً لظلمة قاع النهر، الناجمة عن توضّع طبقات سميكة من تفسخ النباتات المتحللة. كما وتم تسجيل أكثر من مئة نوع من الطيور في مستنقع النهر الأسود، والذي له عدة فروع، منها: نهر العين الواحدة، نهر سميث، ونهر برود.
4- ويعد بيئة غنية بالأسماك والطيور كطائر البلشون، ومالك الحزين والأحياء الأخرى. كالكركند ونهاش المنغروف، وسمك السنوك والبوري. كذلك يتجمع حول النهر أكبر بيئة مستنقعات في منطقة البحر الكاريبي.
5- تقدر مساحتها بنحو 14.085 فدانًا، تعد موئلًا للتماسيح الأمريكية. أمام انخفاض ملحوظ بعدد السكان. كما وتتميز أشجار المنغروف المذهلة في المستنقع السفلي بجذورها الهوائية على شكل أرجل العناكب. في حين يصب النهر الأسود البحر على الطرف الشرقي للبلدة التي تحمل نفس اسم (النهر الأسود).

التقسيمات الإدارية في مقاطعة النهر الاسود

تنقسم مقاطعة النهر الأسود في موريشيوس، إلى مجموعة من المناطق. كما وتنقسم بدورها إلى عدة ضواحي، وهي التالية
ألبيون.
بامبوس
كاسكافيل
كازنويال.
شاماريل.
فليك أن فلاك.
غراند ريفير نوار.
لو مورن برابانت.
غرو كايو .
لا غوليت.
النهر الصغير.
بورت لوي.
كاتر بورن.
ريتشليوس.
تامارين.

النهر الأسود في أستراليا

1-يقع النهر الأسود في أستراليا في منطقة حضرية، وهي إحدى الضواحي الواقعة في منطقة الحكومة المحلية، في تاونسفيل في كوينزلاند.
2-كما وتقع على بعد حوالي 1124 كيلومترًا من العاصمة بريسبان، وتقدر مساحتها بحوالي 61.197 كيلومترًا مربعًا. كذلك ويبلغ عدد سكان (بلاك ريفر) 1476 حوالي 1476 ألف نسمة.

النهر الأسود في سوريا

1-يقع النهر الأسود في الجمهورية العربية السورية، تحديدًا في ريف محافظة اللاذقية، ويتميز بجمال الطبيعة المحيطة به والأشجار الخضراء، المنبثقة من قلب الصخور، وبتنوع الغطاء النباتي في المنطقة.
2-كما وتعود تسميته بهذا الاسم نسبةً للتكوينات الصخرية، وللون تربته السوداء الخصبة والغنية بالعناصر العضوية الصالحة للزراعة في حوضه. كما ويعرف باسم نهر عفرين، ويبلغ طوله نحو 139 كيلو مترًا، حيث ينبع من سفوح جبال طوروس في الأقاليم السورية الشمالية ويتدفق في محافظة حلب بطول 55 كيلو مترًا، وحوالي 65 كيلو مترًا يجري في لواء اسكندرون المحتل من قبل تركيا.
3-ومن روافده نبع قطمة، وباسوطة. حيث أقام الاحتلال التركي عليه العديد من السدود، وكثيرًا ما يقطع ضخ مياهه عن الأراضي السورية، بهدف تعطيش سكانها

نهر الفولتا الأسود الإفريقي

1-يقع النهر الاسود الافريقي (موهون) في إفريقيا الغربية، حيث ينبع من الجزء الجنوبي الغربي من فولتا العليا، ويتابع جريانه نحو الجنوب، ويتجه نحو الشرق عبر غانا، ليلتقي بنهر فولتا الأبيض، فيشكلان معًا نهر الفولتا الذي يبلغ طوله حوالي 1.160 كيلو مترًا، ويمر في كل من دول بوركينا فاسو، والغابون، وغانا.
2- ويشكل بيئة للعديد من الحيوانات الإفريقية، كفرس النهر ، والأفاعي و الغابات المجاورة تعد موئلاً للأسود والضواري وغيرها.



291 Views