اهم الشخصيات الرياضية

كتابة سالي - تاريخ الكتابة: 12 يوليو, 2018 11:58 - آخر تحديث : 12 يوليو, 2021 6:35
اهم الشخصيات الرياضية


اهم الشخصيات الرياضية سنقدم لكم فى هذا المقال اهم الشخصيات الرياضية ومعلومات مذهلة عن اهم الشخصيات الرياضية.

رياضة

الرياضة هي مجهود جسدي عادي أو مهارة تُمَارَس بموجب قواعد متفق عليها بهدف الترفيه أو المنافسة أو المتعة أو التميز أو تطوير المهارات أو تقوية الثقة بالنفس أو الجسد. واختلاف الأهداف من حيث اجتماعها أو انفرادها يميز الرياضات بالإضافة إلى ما يضيفه اللاعبون أو الفِرَق من تأثير على رياضاتهم.
التربية البدنية هي الجانب المتكامل من التربية يعمل على تنمية الفرد و تكيفه جسديًّا وعقليًّا واجتماعيًّا ووجدانيًّا عن طريق الأنشطة البدنية المختارة التي تتناسب مع مرحلة النمو والتي تمارس بإشراف قيادة صالحة لتحقيق أسمى القيم الإنسانية وبذلك فإن تعبير التربية الرياضية أوسع بكثير وأعمق دلالةً بالنسبة لحياة الإنسان من كونه مجرد صحة البدن أو الثقافة البدنية أو التمرينات والتدريبات البدنية أو الألعاب الرياضية فهو مجال من مجالات التربية الشاملة التي تشكل التربية الرياضية ميدانا حيا منه مشيرا إلى أن برامجه ليست مجرد تدريبات تُؤَدَّى ولكنها بإشراف قيادة مؤهلة تساعد على جعل حياة الإنسان ملائمةً لمتطلبات العصر.

أفضل 10 شخصيات رياضية في الوطن العربي

1- الراحل عبد الله الدبل
يعتبر عبد الله الدبل رحمة الله عليه من أقوى الشخصيات الرياضية السعودية ، فهو فقيد الرياضة السعودية فقد كان عضوا الاتحادين الآسيوي والدولي لكرة القدم ، مسيرته الرياضية كانت مسيرة عطرة استطاع من خلالها أن يقدم أفضل الانجازات ، كما حصل مؤخرا على جائزة ماسة آسيا نظرا لما قدمه من تطويرات لكرة القدم الآسيوية ، فقد تسلم هذه الجائزة ابنه فهد الدبل .
2- الأمير علي بن الحسين
هو رئيس اتحاد غرب آسيا لكرة القدم وهو أيضا رئيس اتحاد الأردن لكرة القدم ، فالمعروف عن الأمير علي بن الحسين أنه من أشهر وأفضل الشخصيات الرياضية المعروفة كما أنه تولى عدة مناصب عسكرية ، وقد دخل عدة مرات مع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيب بلاتر واستطاع أن يحصل على أعداد ليست قليلة من التصويت ، حتى أنه ترشح في انتخابات رئاسة الفيفا العام القادم .
3- محمد صلاح
وهو لاعب مصري شهير يعتبر من أفضل لاعبي كرة القدم ، استطاع في الفترة القصيرة الماضبة أن يحقق الكثير جدا من الإنجازات سواء على المستوى المحلي أو الدولي ، فحاليا يلعب محمد صلاح في نادي روما حيث حقق بطولة الدوري الإنجليزي وكأس انجلترا ، كما شارك مع تشيلسي في الفوز .
4- يوسف مسرحي
يعتبر يوسف المسرحي من أهم الشخصيات الرياضية السعودية خاصة والعربية عامة ، فقد حقق الكثير من الإنجازات الخاصة بألعاب القوى ، فقد فاز بذهبية سباق 400 متر في بطولة العالم العسكرية لألعاب القوى التي مت بكوريا الجنوبية ، كما حقق الكثير من الانجازات والمراكز الأولى .
5- محمد السهلاوي
وهو من أفضل لاعبي كرة القدم السعودية الذي قدم الكثير والكثير من الانجازات في السعودية ، فهذا اللاعب يمتلك قدرات خاصة جدت يتمكن من خلالها من احراز الأهداف ، فيلعب حاليا في صفوف نادي النصر ، ويشتهر اللاعب بالمراوغة والتمرير ، كما أنه من هدافي العالم حيث سجل 13 هدفا إلى الآن بقميص منتخبه السعودي .
6- ميلود حمدي
ميلود حمدي هو من أشهر الشخصيات الرياضية في الجزائر فهو المدير الفني لنادي اتحاد العاصمة الجزائرية ، فقد قدم الكثير من الانجازات الكبيرة في دوري أبطال افريقيا ، حيث قاد فريقه لخوض هذه التجربة وغيرها من التجارب ، فقد تربع أداء لاعبيه على قمة الرابطة المحترفة الجزائرية الأولى .
7- رياض محرز
وهو أفضل لاعب كرة قدم في الجزائر قد لفت كل الأنظار إليه بسبب ما أحرزه من أهداف ، فلعب لنادي ليستر سيتي ومنتخب الجزائر لكرة القدم حيث سجل 13 هدفا في الدوري الإنجليزي إلى الأن وكانت أهدافه حاسمة ، وهو يعد إنجاز كبير في التاريخ القصير له .
8- مهدي علي
وهو المدير الفني للمنتخب الإماراتي تميز بحبه وتقديره إلى العمل ، فقد قاد فريق المنتخب الإماراتي للفوز عدة مرات وهو ما جعله من أكثر وأفضل الشخصيات الرياضية في الإمارات ، فقد فاز المنتخب في كأس آسيا يناير الماضي وفاز بالميدالية البرونزية بعد أن حقق منتخبه النصر على المنتخب العراقي .
9- إيهاب عبد الرحمن
وهو أحد أهم الشخصيات الرياضية في مصر خاصة والوطن العربي عامة ، فقد أثبت الرياضي إيهاب عبد الرحمن نفسه في العام الماضي لما قام بها من إنجازات كبيرة حيث استطاع أن يفوز بفضية رمي الرمح في بطولة العالم ببكين ، فقد سجل من خلاالها رقما قياسيا .
10- أحمد خليل
يعتبر أحمد خليل من أفضل الشخصيات الرياضية الإماراتية ، كما تم اختياره أفضل لاعب في عام 2015 ، فهو لاعب كرة قد إماراتي قدم الكثير من الإنجازات فحاليا يعمل بنادي الأهلي الإماراتي ، كما أنه يلعب ضمن المنتخب الإماراتي وقد شارك في فوز منتخبه عدة مرات خاصة في بطولة كأس الخليج للمنتخبات الأوليمبية .

الشخصيات الأكثر تأثيراً في الرياضة

نال الالماني توماس باخ رئيس اللجنة الاولمبية الدولية جائزة الشخصية الاكثر تأثيرا في الرياضة العالمية عام 2014 بحسب موقع الكتروني متخصص في الالعاب الاولمبية.
ويختار موقع “اراوند ذي رينغ” لائحة من 25 شخصا سنويا يعتبرهم الاكثر تأثيرا في الرياضة العالمية، ويعلن هذه الجوائز منذ 19 عاما.
ويأتي اختيار باخ بعد نجاحه في اطلاق تغييرات جريئة في الحركة الاولمبية العالمية توجها باعتماد الجمعية العمومية للجنة الاولمبية الدولية الشهر الماضي لما اطلق عليه “الاجندة الاولمبية 2020”.
وحل الشيخ احمد الفهد رئيس اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (انوك) في المركز الخامس لاكثر الشخضيات العالمية تأثيرا في الرياضة بسبب اسهامه في تطوير هذه المنظمة التي تضم 205 لجان اولمبية في العالم.
واعيد انتخاب الفهد رئيسا لانوك حتى 2018 في الجمعية العمومية التي اقيمت ببانكوك في تشرين الثاني المقبل، وهو ايضا رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي وعضو في اللجنة الاولمبية الدولية.



649 Views