انواع العسل الاسود

كتابة وليد حمزة - تاريخ الكتابة: 15 أكتوبر, 2018 2:54 - آخر تحديث : 16 سبتمبر, 2021 7:28
انواع العسل الاسود


انواع العسل الاسود من انواع العسل المفضلة لدى الكثير من الناس وهو له فوائد كثيرة ويحمى من الكثير من الامراض واليوم سنقدم لكم اهم انواع العسل الاسود.

العسل الأسود

دبس السكر أو العسل الأسود أو المولاس سائل بني لزج غامق كثافته في حدود 1.4جم /سم3 وهو الناتج الثانوي من عملية البلورة النهائية لتصنيع السكر.
يدخل في صناعات متعددة أهمها الكحول والغليسرين وصناعات التخمر والأعلاف.
يطلق على شراب الذرة البيضاء الحلوة بالعامية بالمولاس الذرة البيضاء في جنوب الولايات المتحدة الأمريكية.

أنواع العسل الأسود

-العسل الأسود الخام: وهذا النوع يمكن أن يتم استخراجه من قصب السكر الخام، وذلك يتم عن طريق تكريره واستخراج العسل منه.
-قصب السكر الأسود: وهذا النوع يمكن أن يتم إنتاجه كنتيجة ثانوية، وذلك لكي يتم تكرير السكر من خلال عصير قصب السكر، أو يمكن أن يكون كنتيجة ليتم استخراج السكر من بنجر السكر.
-هيدروليك: ويمكن أن ينتج هذا النوع من العسل عن طريق النتيجة التي يمكن الحصول عليها من خلال تحلل مادة النشا.

أنواع العسل الأسود

-عسل أسود خام: يستخلص من قصب السكر الخام بعد تكريره وإستخلاص السائل منه.
-قصب العسل الأسود: يتم الحصول على هذا النوع من تكرير السكر من عصير قصب السكر، أو من إستخلاص السكر من بنجر السكر.
-هيدرول: عسل أسود ينتج من تحلل النشا.

العناصر الغذائية بالعسل الأسود

-يحتوي على كم كبير من السكر، مما يعطي الجسم طاقة وحيوية، ولكنه يساعد على السمنة بصورة كبيرة في حالة تناوله كثيراً.
-يحتوي على فيتامينات، بروتينات، مواد كربوهيراتية، وأملاح معدنية.

فوائد العسل الأسود على الريق

-يقي الجسم من أمراض عديدة ويقلل من نتائج سوء التغذية ويقوي جهاز المناعة.
-يعالج الشعور بالضعف والهزل، كونه يحتوي على أملاح معدنية وفيتامينات عديدة، وكذلك يحتوي على مركب النياسين، وهو مقوي للجسم.
-يوجد بالعسل الأسود كميات كبيرة من الكالسيوم، مما يجعله مفيد جداً للأسنان والعظام.
-يحتوي على الحديد الهام في تقليل فرص الإصابة بفقر الدم.
-يحتوي على البوتاسيوم الذي يساعد في تقوية عضلة القلب.
-يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في محاربة الشيخوخة المبكرة وتحسين البشرة والجلد، وتقوية الشعر وتكثيفه وإطالته والحد من تساقطه.
-يقوي القدرة الجنسية لإحتواءه على المنغنيز الذي يحفز على إفراز كثير من الهرمونات الجنسية.
-يخلص الجسم من الإمساك ويساعد في تنظيم الهضم.
-يساهم في علاج إلتهابات المفاصل وإلتهابات العظام.

كيف يصنع العسل الأسود؟

بالطبع سوف نوضح كيف يصنع العسل الأسود ؟، حيث أنه من الطرق السهلة التي يمكن بها أن يتم صناعة شيء مثل العسل الأسود من المواد التي لها الكثير من الفوائد المختلفة، وتتم طريقة صناعته عن طريق قصب السكر وذلك عندما يتم تجفيفه هوائيًا، ثم بعد ذلك يتم غسل العيدان المجففة جيدًا، ثم يتم بعدها استخلاص العصير، ويمكن بعد ذلك أن يتم تصفية وترشيح العصير المستخلص، ثم يتم تركيز العصير.
وبعد ذلك يمكن أن يتم ترشيح المادة التي هي ناتجة عن التركيز، ثم يتم تعريضها التبريد الهوائي لكي يتم خفض درجة الحرارة، وأخيرًا يتم فرز العسل وتعبئته ويكتب عليه الاسم وبالتالي يكون العسل جاهز للتناول، وهذه الإجابة عن كيف يصنع العسل الأسود.

فوائد صحية للعسل الأسود

-العسل الأسود يحارب السمنة إذ يوجد بالعسل مادة تسمى البوليفينول الذي يعمل على تقليل امتصاص السعرات الحرارية بالجسم ، و لها تأثير مضاد للأكسدة وقد ثبتت فعاليتها في تقليل السمنة والحد من زيادة الوزن .
-تخلصي من الصداع بالعسل الأسود كونه يحتوي على فيتامين ( ب 6 ) وحمض البانتوثنيك الذي يؤدي نقصهما إلى حدوث الصداع والشعور بالتعب والإجهاد.
-العسل الأسود مثالي لمرض السكري إذ يساعد على تنظيم مستوى السكر في الدم كونه يحتوي على نسبة سكر منخفضة مما يساعد على إبطاء عملية التمثيل الغذائي للجلوكوز
-العسل الأسود مفيد للصحة الجنسية حيث يحتوي على عنصر المنجنيز الذي يساعد على إنتاج الهرمونات الجنسية، كما يساعد على تحسين عمل الجهاز العصبي .
-تخلصي من وجع آلام الدورة الشهرية بالعسل الأسود فالعسل الأسود يمد الجسم بالحديد الذي يمنح الجسم القوة والصحة، كما أن الكالسيوم والمغنيسيوم الموجود في العسل الأسود يساعد على منع تخثر الدم، و بالتالي تخفيف تشنجات الحيض والحفاظ على صحة عضلات الرحم.
-العسل الأسود مثالي للجهاز العصبي إذ يحتوي على عنصر الماغنسيوم الذي يساعد على تنشيط الجهاز العصبي، و يعمل كذلك على استرخاء الأعصاب والأوعية الدموية فنقص الماغنسيوم بالجسم يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم والتشنجات العضلية
-العسل الأسود يحمي من الأنيميا كونه يحتوي على نسبة عالية من عنصر الحديد الهام جدا لتكوين الهيموجلوبين بالدم مما يجعله فعال في علاج الأنيميا وفقر الدم .
-سيخلصك من حب الشباب إذ يحتوي العسل الأسود على حمض اللاكتيك الذي يساهم بدوره على تخفيف حب الشباب.

أين يوجد العسل الأسود :-

يمكن أن نوضح أين يوجد العسل الأسود ؟، حيث أنه متواجد بالمناطق التي هي غنية بقصب السكر، وذلك في الفلبين وتايلاند وتايوان والولايات المتحدة ومصر والهند أيضًا، كما أن أول من قام بإنتاج العسل الأسود هي منطقة البحر الكاريبي التي تعمل على توفير قصب السكر وذلك بالشكل الكبير.
ويمكن أن يتم إنتاج العسل من قصب السكر عن طريق تجفيفه هوائيًا، ثم يتم غسل العيدان المجففة جيدًا، ثم يتم بعدها استخلاص العصير، ويمكن بعد ذلك أن يتم تصفية وترشيح العصير المستخلص، ثم يتم تركيز العصير، وبعد ذلك يمكن أن يتم ترشيح المادة التي هي ناتجة عن التركيز.
ثم يتم تعريضها التبريد الهوائي لكي يتم خفض درجة الحرارة، وأخيرًا يتم فرز العسل وتعبئته، وهذه الإجابة عن كيفية تصنيع و أين يوجد العسل الأسود .



462 Views