انواع الدراجات النارية سوزوكي

كتابة talal - تاريخ الكتابة: 9 يوليو, 2018 2:05
انواع الدراجات النارية سوزوكي


انواع الدراجات النارية سوزوكي سنتعرف من خلال هذا المقال انواع الدراجات النارية سوزوكي ومعلومات عنها في هذا المقال.

سوزوكي

شركة سوزوكي للمحركات هي شركة يابانية متعددة الجنسيات متخصصة في إنتاج السيارات الصغيرة, مجموعات كاملة من الدراجات البخارية, مركبات تلائم التضاريس، محركات بحرية خارجية, والكراسي المتحركة ومجموعة متنوعة من محركات الاحتراق الداخلي الصغيرة.

انواع الدراجات النارية سوزوكي

دراجة نارية سوزوكي و طرازتها الجديدة

نظرا للنجاح الباهر للدراجة الوحش المدعوة سوزوكي بوليفارد سي 90 تي بوس 2013 فقد قررت الشركة تطويرها و إدماجها في قائمة الدراجات النارية لسنة 2014 و لكن تحت تسمية سي 90 بي او اس اس، كما انضمت إليها دراجة سي 50 بي او اس اس و ذلك لهدف واحد و هو إشباع رغبات راكبي الدراجات النارية الباحثين عن خفة الوزن.
كما صنعت شركة سوزوكي دراجة نارية سوزوكي طراز ام 190 آر بي ا واس اس و هي موجهة لراكبي الدراجات النارية الميالين للطابع الرياضي
مميزات دراجة نارية سوزوكي
بالنسبة ل سي 90 بي او اس اس و ال ام 190 آر او اس اس فيتميزون كما قلنا سابقا بالوزن الخفيف إضافة إلى اللون الأسود الباهر و الخطوط الانسيابية بدءا بالعجلات المصبوبة إلى أنابيب العادم المقصوصة للداخل و هما ذات سعة 805 سي سي و قد اعتبرهما الكثير من محبي الدراجات النارية الفخمة بدراجات الظلام الدامس المريحة
أما بالنسبة لطراز ام 190 آر بي او اس اس فهي تتميز بنفس اللون الأسود المستعمل بالطرازين المذكورين سابقا و لكن بإضافة لبعض الخطوط الانسيابية الصفراء البراقة و التي تعبر عن الطابع الرياضي الذي ذكرناه سابقا و لكن الممزوج بالرداء الكلاسيكي الفاخر و المبهر مما يجعلها دراجة نارية تجمع بين الرقي و الرياضة و التي عبر معجبوا الدراجات النارية بحبهم لهذا الطراز نظرا لأنه يتماشى و العصر الذي نعيش فيه و الذي يمزج بين كل ماهو كلاسيكي و متطور
أخيرا نستطيع القول أنه بالرغم من إقبال راكبي الدراجات النارية على دراجات الاستخدام اليومي و ذلك لسببين “السعر و سهولة التحكم” إلا أن أصحاب شركات الدراجات النارية الفخمة مصرين على مبدأ أنهم يصنعون دراجات ذات جودة عالية و أن إقبال محبي هذا النوع من الدراجات في تزايد عاما بعد عام الشيء الذي جعل شركة سوزوكي تطرح ثلاث دراجات نارية و تراهن على اكتساحهم للسوق كما كان الأمر مع سوزوكي بوليفارد سي 90 تي بوس و ذلك سنة 2013
نتمنى أن تراهن شركات غير شركة سوزوكي في مجال الدراجات النارية الفخمة و سنوافيكم بكل ماهو جديد و حصري بالنسبة لشركة سوزوكي و غيرها من الشركات الطامحات إلى اكتساح السوق بالدراجات النارية الفخمة و مزاحمة دراجات الاستخدام اليومي

أخطر 10 دراجات نارية في العالم

BMW K1200S تبلغ سرعتها 167 ميلاً في الساعة.
سوزوكي GSX-R750 أنتجت هذه الدراجة في التسعينيات، وهي من أشهر منتجات شركة سوزوكي الآن. تبلغ سرعتها 168 ميلاً في الساعة.
دوكاتي وتشتهر باسم “دوكاتي 10 تسعة ثمانية”. تبلغ سرعتها 172 ميلاً في الساعة، وهي من طراز إيطالي.
هوندا CBR1000 RR – في الأسواق منذ عام 2004، وتسجل سرعتها 172 ميلاً في الساعة.
أوجستا MV F4 R312 من أفضل الدراجات النارية في العالم من حيث قوة المحرك والسرعة، فسرعتها 176 ميلاً في الساعة. وتم إصدار هذه الدراجة في الأسواق عام 1994.
ياماها YZF-R1 – أول دراجة تنتجها شركة ياماها، وأداءها قوي وغير عادي.
سوزوكي GSX-R1000 واحدة من الدراجات الشهيرة بقوة محركها وسرعتها الفائقة التي تبلغ 178 ميلاً في الساعة.
كاوازاكي نينجا ZX-10R – يشبه تصميمها الطائر، تبلغ سعة محركها 998 سنتيمتر مكعب. وصممت هذه الدراجة عام 2005.
كاوازاكي نينجا ZX-14 – تبلغ سرعتها 180 ميلاً في الساعة. وسعة محركها 1352 سنتيمتر مكعب.

سوزوكي هايبوزا واحدة من أقوى الدراجات النارية في جميع أنحاء العالم، ففي سباقات السرعة تعد هذه الدراجة هي الأسرع والأقوى على الإطلاق. لذلك تعرف باسم (الطائر الأسود). محركها 4 سلندر وسرعتها تبلغ 200 ميلاً في الساعة.

أفضل أنواع الدراجات النارية

1- Dodge Tomahawk
تعتبر هذه الدراجة النارية من أفضل وأسرع الدراجات النارية في العالم كله، فهي تعمل بمحرك يحتوي على 10 اسطوانات و40 صمام، ظاما عن سرعة الدراجة فهي 350 ميل في الساعة، أما سرعتها القصوى فتبلغ 560 كم في الساعة، فيمكن أن تنتج هذه الدراجة ما يقارب من 500 حصان، كما بها نظامين تبريد منفصل بالإضافة إلى تصميم الدراجة النارية وألوانها .
2- Suzuki Hayabusa
تمتلك هذه الدراجة محرك ذو 4 أشواط DOHC بأربع اسطوانات ونظام تبريد سائل قوي، كما تملك الدراجة 16 صمام، حيث تبلغ سرعة الدراجة 392 كم في الساعة أما سرعتها القصوى فتبلغ 248 ميلا في الساعة، وتنتج السيارة قوة بمقدار 197 حصانا .
3- MTT Turbine Superbike Y2K
تعمل هذه الدراجة بمحرك متميز جدا وهو محرك Royl Royce 250-C20 turbo shaft engine الذي توصل سرعته القصوى إلى 227 ميل في الساعة وينتج 320 حصان كما أنه يعمل بسرعة عادية 365 كم في الساعة ويتميز بتصميم أنيق جدا .
4- Honda CBR1100XX Blackbird
هذه هي الدراجة النارية الأولى اليابانية فهي من إنتاج شركة هوندا اليابانية المعروفة، حيث تجمع دراجة هوندا النارية بين عدة مميزات أهمها أنها تعمل بنظام تبريد سائل وبمحرك بأربع اسطوانات، وتبلغ سرعتها 190 ميلا في الساعة ومن ثم تستطيع الدراجة أن تنتج 114 كيلو وات أي 153 حصان .
5- Yamaha YZF R1
شركة ياماها هي شركة رائدة في تصنيع الدراجات في اليابان فهي لن تقل جودة عن هوندا، فمحرك هذه الدراجة هو DOHC الذي يعمل بأربع اسطوانات و20 صمام، كما تعمل الدراجة بنظام تبريد سائل ومن الممكن أن تبلغ سرعتها 186 ميل في الساعة وتنتج قوة مقدارها 128.2 حصانا .
6- MV Agusta F4 1000 R
هذا النوع من الدراجات النارية تم تصنيعه في إيطاليا فهي دراجة مثالية تجمع بين كل مميزات الدراجة النارية المتميزة فتعمل بمحرك DOHC بأربع اسطوانات و16 صمام كما تعمل بنظام تبريد سائل أفقي، وتبلغ سرعتها القصوى 176 ميلا في الساعة، كما تنتج قوة مقدارها 174 حصانا .
7- Kawasaki Ninja ZX-11/ZZ-R1100
شركة كاوازاكي اليابانية من الشركات الرائدة في صناعة الدراجات النارية فهي تستخدم 1052 سم مكعب، ومحركها ذو 4 أسطوانات كما أنها تعمل بنظام تبريد سائل، وتبلغ سرعتها القصوى 176 ميلا في الساعة، وتنتج قوة 108 كيلو وات، والمميز في هذه الدراجة أنها تعمل بنظام نقل ب6 سرعات .



1165 Views