انواع الدراجات النارية الصينية

كتابة waleed mokhtar - تاريخ الكتابة: 1 مارس, 2019 5:46 - آخر تحديث : 8 ديسمبر, 2021 11:02
انواع الدراجات النارية الصينية


انواع الدراجات النارية الصينية سنتعرف من خلال هذه المقالة على اهم وافضل انواع الدراجات النارية الصينية التى يمكن استخدامها بكل امان وسهولة فى هذه المقالة.

الدراجة النارية

أحد أنواع العربات بعجلتين أو ثلاث (الدراجات) تعمل بواسطة محرك احتراق داخلي و ليس بمحرك بخاري و لهذا فان تسميتها بالدراجة البخارية خاطئة، و غالبا ما يكون هذا المحرك محرك بنزين صغير مثبت في منتصف المسافة بين العجلتين ويكون لها مقعد أو مقعدان.وللدراجة النارية هيكل أكثر متانة من هيكل الدراجة العادية. في بعض اللهجات العامية تسمى الدراجة النارية “دباب”.

تاريخ الدراجة النارية

أول من صنع دراجة نارية هو المهندس الألماني غوتليب ديملر عام 1885، حين قام بتثبيت محرك مكبسي رباعي الأشواط فوق هيكل دراجة خشبي. استمر العمل في تطوير الدراجات النارية خلال أوائل القرن العشرين، حيث تم تطويرها إلى مركبات مفيدة. وللدراجات النارية الحالية شكل يشبه الشكل العام للأنواع الأولى، لكنها أسهل في الاستخدام، ولها هياكل أكثر متانة، ومحركات ذات قدرة أكبر، وكوابح أكثر كفاءة.
كان مساعد ديملر في صناعة هذه الدراجة ولهيم مايباخ الذي كان منهمكا وقتها في اختراع الكاربوريتر البخاخ، وزود ديملر الدراجة النارية بمحرك مؤلف من اسطوانة واحدة، ويعمل بالبترول، وهي تعد أول مركبة تعمل بالبترول في العالم، وبعد ذلك هيمن الصناع البريطانيون على أسواق الدراجات النارية إلى أن جاء اليابانيون بقيادة “هوندا” ليهيمنوا على الساحة في أواخر الستينات وأوائل السبعينات من خلال إنتاجهم السريع والرخيص.
لكن إذا وصفت المركبة ذات العجلتين المدفوعة بالبخار بالدراجة النارية فذلك يعني أن أول دراجة نارية في العالم ظهرت في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1867 في المعارض وحلقات السرك وصانعها هو سلفستر هواردروبر.
أول نجاح حقيقي في تصنيع الدراجة النارية كان في عام 1894 من خلال دراجة هايلديراند آندوولغمور في ميونيخ بألمانيا، وحملت تلك الدراجة محرك مؤلف من أسطوانتين متوازيتين تم تركيبه أسفل الهيكل وزود بمبرد مائي وخزان مياه في أعلى الرفرف الخلفي.

أفضل درّاجات نارية صينية الصنع

الفئة: >150cc

Jialing JH 150GY-3
سوف تجد درّاجات التنقّل النارية الصغيرة في كلّ مكان في الصين، ويقوم جميع مُصنّعي الدرّاجات النارية الصينيّون بتصنيع مثل تلك الدرّاجات ولذا فإنّه يمكن أن يكون من الصعب اختيار إحداها.
إنّ درّاجة JH 150GY-3 النارية الثنائية التي يتم تصنيعها بواسطة شركة Jialing التي تقع فيChongqing تعدّ درّاجة نارية خفيفة وقوية كفاية لتأخذ راكبها إلى أيّ مكان يريده. كما تعدّ شركةJialing أحد أكبر الشركات الصينية وتعدّ خيارًا شائعًا لراكبي الدرّاجات في الصين.
بسرعة أقصاها 100 كم/ساعة، لم يتم تصميم طرازJH 150GY-3 من أجل السرعة. يعدّ وزن الدرّاجة خفيف جدًّا أيضًا بوزن 108 كيلو جرام، كما أنّ قابليتها للمناورة وطولها يجعلها الدرّاجة المثالية عندما تصبح الطرقات وعرة.
تعدّ الدرّاجة صفقة جيّدة للمُشترين الذين يبحثون عن السعر المنخفض والجودة المقبولة كما أنّها شائعة بالفعل في الأسواق النامية.
الفئة: 151-250cc

Lifan LF250-B “Delta
أحد أحدث تصميمات شركة Lifan، هذه الدرّاجة التي تمّ استنساخها من درّاجة Yamaha Virago 250. تمتلك الدرّاجة اسطوانتين ومُحرّك V ثنائي وتبلغ سرعتها القصوى 160 كم/ساعة وتقدّر قدرتها القصوى بثمانية عشر حصانًا. هذا وتعدّ شركة Lifan أحد أكبر مُصنّعي الدرّاجات النارية في الصين.
درّاجة مريحة ومسؤولة، كما أنّها تمتلك قوة أكثر من معظم الدرّاجات النارية الصينية بسعة 250ccوقد تمّ تصميمها للأحمال الثقيلة، وتعدّ هذه الدرّاجة محاولة من Lifan لاختراق أسواق الدرّاجات بأمريكا الشمالية
الفئة: 251-400cc

Regal Raptor DD350E-6C
درّاجة Regal Raptor هذه تم تصميمها اقتباسًا من طرازات Honda cruiser، وهي تأتي بنسخ ذات سعات مختلفة، وهي 250cc و 350cc.
تمتلك الدرّاجة من طراز DD350E-6C شهادةEECوتبلغ سرعتها القصوى 140 كم/ساعة وقدرة أقصاها 17kw حسب الشركة المُصنّعة.
وعلى غرار الدرّاجة LF250-B، تستهدف هذه الدرّاجة أيضًا الأسواق الغربية، ولكن بقدرة أكبر وتصميم أفضل عن طراز Delta، كما أنّها أغلى ثمنًا أيضًا.
الفئة: 401-600cc

Jialing JH600
تتوفّر من هذه الدرّاجة نسخة فردية وبمركبة جانبيّة، وتعدّ الدرّاجة JH600 أحد الدرّاجات الكبيرة المتوفّرة في الأسواق الصينية (ويمكن تسجيلها أيضًا للطرقات الصينية)
ولقد عملت شركة Jialing لسنواتٍ عدّة مع شركةHonda على تطوير محرّكاتها الأصغر داخل الصين، وتعدّ الدرّاجة JH600 ذات الاسطوانة الواحدة والمراحل الأربع أوّل دلالات المُحاولات الجادّة لمُصنّع درّاجات نارية صيني للتوسّع إلى سوق التنقّلات الأكبر.
تمتلك JH600 نظام حقن وقود تمّ تطويره بمُساعدة من Bosch، كما أنّه مُتوافق مع معايير Euro III للإشعاع. تبلغ السرعة القصوى للدرّاجة 150 كم/ساعة ويبلغ وزنها 195 كيلو جرام.  وستشعر بمساعدة نظام التعليق المُطوّر من شركة Showa عند تعاملك مع الطرقات الوعرة.
تعدّ الدرّاجة غالية الثمن قليلًا عند مُقارنتها بنظيراتها يابانيّة الصنع من نفس الفئة. الدرّاجة رشيقة، وثابتة، وسلسة، كما أنّها مُصمّمة للتعامل مع الطرقات الوعرة، إلّا أنّه إذا ما كان الطريق شديد الوعورة، يمكن أن تكون الدرّاجة ثقيلة جدًّا للتعامل معه.
الفئة: 601-1000cc

CF Moto 650NK
هذه الدرّاجة النارية عالية الجودة والمُعدّة للتصدير تم إعدادها من أجل أولائك الذين يبحثون عن المزيد من المُصنّعين الصينيّين. هذه هي الدرّاجة الجديدة من شركة CF Moto
وعلى غرار الدرّاجة JH600، يتوافق مُحرّك هذه الدرّاجة أيضًا مع معايير Euro 3
إنّ الدرّاجة 650NK هي خياري الشخصي بالتأكيد. فلقد صدرت الدرّاجة حديثًا بتصميم خيالي وقدرة تصل إلى 70 حصانًا (كما يمكن تسجيلها أيضًا للطرقات الصينية). ونحن نأمل أن نرى المزيد من شركة CF Moto في قادم الأيّام



1649 Views