انواع الدراجات النارية الصغيرة

كتابة waleed mokhtar - تاريخ الكتابة: 2 مارس, 2019 5:20 - آخر تحديث : 8 ديسمبر, 2021 11:01
انواع الدراجات النارية الصغيرة


انواع الدراجات النارية الصغيرة والتى يمكن للمبتدئين قيادتها بسهولة وامان سنتعرف على هذه الانواع من خلال السطور التالية.

دراجة نارية

الدراجة النارية أحد أنواع العربات بعجلتين أو ثلاث (الدراجات) تعمل بواسطة محرك احتراق داخلي و ليس بمحرك بخاري و لهذا فان تسميتها بالدراجة البخارية خاطئة، و غالبا ما يكون هذا المحرك محرك بنزين صغير مثبت في منتصف المسافة بين العجلتين ويكون لها مقعد أو مقعدان. وللدراجة النارية هيكل أكثر متانة من هيكل الدراجة العادية. في بعض اللهجات العامية تسمى الدراجة النارية “دباب”.

دراجات نارية صغيرة

تشكل سوزوكي DL250 V-Strom، خياراً مناسباً لمحبي المغامرة المبتدئين، فقيادتها سهلة وتقدم الكثير من التوازن لقيادة سلسلة وجميلة، محركها سعة 250 سي سي يوفر قوة كافية لعبور معظم العقبات.


وتناسب هوندا CB500X محبو القيادة لمسافات طويلة بمحرك سعة 470 سي سي، وبهيكلها تكتسب اطلالة الدراجات النارية المناسبة لمحبي الركوب على طرقات غير معبدة، كما تتوفر اكسسوارات عديدة لهذه الدراجة في السوق لتشبه شخصية سائقها.


اما كاواساكي Versys-X 300، فهي الاخف وزناً وبالتالي تسهل قيادتها على جميع انواع الطرقات، كما تعتبر من الافضل من حيث استهلاك الوقود بفضل محركها الصغير نسبياً والذي تبلغ سعته 300 سي سي.


والدراجة النارية الاقوى هي دراجة ياماها XT660Z Tenere، والتي تعمل بواسطة محرك ياماها سعة 660 سي سي، ما يجعل منها الدراجة الانسب لمحبي المغامرات، فأي واحدة ستختار؟

دراجات نارية ملائمة للمبتدئين


1 – KTM 125 Duke

رغم عدم معرفة العديد من المبتدئين بهذه الدراجة الا ان شركة KTM النمساوية الاصل قدمت دراجة تناسب المقبلين على دخول هذا العالم بفضل محرك بسعة 125 سى سى بتبريد مائى ورغم صغر سعة المحرك الا ان الدراجة توفر اداء مميزا للمبتدئين الذين يقبلون ايضا على شرائها بفضل تصميم جذاب يشبه الدراجات ذات السعة اللترية الكبيرة بالإضافة لوزن منخفض جدا يبلغ 127 كجم.
2 – كاوازاكى Ninja 250R

تعد شركة كاوازاكى من اكثر الشركات شهرة فى عالم الدراجات النارية بفضل التصاميم المميزة التى تقدمها، ودراجتها Ninja 250R جاءت ضمن القائمة بفضل محرك صغير مقارنة بمحركات اخرى تنتجها الشركة وهو يعد الاكثر ملائمة للمبتدئين بالإضافة لتصميم رياضى ينشده الكثير، تمتلك الدراجة محركا رباعى الاشواط بسعة 249 سى سى.
3 – هوندا CBR 250R

لا يمكن ان تخلو القائمة من هذه الدراجة التى تعد احد اشهر الطرازات التى انتجتها شركة هوندا بل ان المتابعين لعالم الدراجات النارية يعتبرون هذه الدراجة هى الرد الذى تقدمه هوندا على كاوازاكى Ninja 250R ..هوندا CBR 250R تمتلك محركا من اسطوانة واحدة بسعة 249 سى سى بالاضافة لوزنها المنخفض الذى يبلغ حوالى 163 كجم.
4 – هوندا Rebel CMX 250C

مظهرها الكلاسيكى الذى يذكرنا بدراجات هارلى ديڤيدسون ووضعية الجلوس المنخفضة هما ابرز مميزات هذه الدراجة التى تقدمها هوندا بالإضافة لمحرك بسعة 234 سى سى بتيريد هوائى ونظام نقل حركة من 5 نسب..ويعتبر اسم هوندا من الاسماء الجاذبة للشباب المقبلين على شراء دراجة نارية بفضل ما تقدمه الشركة من باقة متنوعة من الدراجات.
5 – دوكاتى 696 Monster

رغم سعته اللترية التى تعد الاكبر بين دراجات القائمة والتى تبلغ 696 سى سى الا ان Monster يعد احد الدراجات الهامة التى يمكن من خلالها تعلم قيادة الدراجات النارية الرياضية بشكل جاد، تصميم رائع ورياضى بامتياز قدمته دوكاتى الايطالية ومحرك قوى بتبريد هوائى يوفر 80 حصانا بالإضافة لوزن يبلغ 161 كجم لذا فهو يعد احد الاختيارات الملائمة.



1235 Views