النشا للتفتيح السريع

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 7 يونيو, 2021 1:29
النشا للتفتيح السريع


النشا للتفتيح السريع نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم أهم الاسباب التي تؤدي لاسمرار البشرة ونشير لبعض النصائح الضرورية لتبييض البشرة.

النشا للتفتيح السريع

يعتبر النشا من أكتر المواد الطبيعية التي يمكن الاعتماد عليها لتفيتح البشرة بسرعة كبيرة من خلال عدة وصفات إليكم بعض منها:
وصفة النشا والزبادي
يفضل تحضير ملعقة كبيرة من النشا مع نصف كوب عصير ليمون الذى له فوائد عديدة للبشرة وملعقتين كبيرتين من الزبادى، ثم خلط المكونات معاً ووضعهما على البشرة لمدة 30 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ، مع تكرار الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على نتيجة إيجابية.
وصفة النشا والبطاطس
يفضل تحضير 1 ملعقة صغيرة من النشا، مع ملعقة صغيرة من الحليب البودرة مع ثمرة بطاطس، ثم خلط المكونات معًا ووضع الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة، وبعد تجفيف القناع على البشرة، يغسل الوجه بالماء الدافىء ثم وضع ماء الورد لإغلاق مسام البشرة، وفى حالة إذا كانت البشرة دهنية، فمن الأفضل إضافة قطرتين من عصير الليمون إلى الخليط، وللحصول على نتيجة إيجابية، يفضل تكرار وضع القناع 4 مرات فى الأسبوع.
وصفة النشا وماء الورد
يفضل إضافة ملعقة كبيرة من النشا مع ملعقتين كبيرتين من ماء الورد الذى له العديد من الفوائد للبشرة، مع نصف ملعقة صغيرة من العسل الأبيض، ثم خلط المكونات معاً ووضعهما على البشرة لمدة 30 دقيقة، ثم غسلهما بلطف بالماء الدافىء.
وصفة النشا وعصير الليمون
يجب إضافة ملعقتين كبيرتين من النشا مع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون مع نصف ملعقة صغيرة من الكركم، وملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم، مع ملعقة كبيرة من ماء الورد، ثم خلط المكونات معاً حتى تتماسك فى الوعاء، ثم وضع الخليط على بشرة نظيفة والانتظار لمدة 30 دقيقة، وفى حالة إذا كانت البشرة جافة، يفضل إضافة ملعقة من العسل.

الأخطاء الشائعة عند استخدام ماسك النشا

عدم تجهيز الوجه للماسك
من الأخطاء الأكثر انتشارًا والتي تقع فيها المرأة عند استخدامها لماسك النشا هي أنها لا تقوم بتحضير وجهها لتطبيق الماسك أي أنها لا تقم بفتح مسام بشرتها من أجل الحصول على أفضل نتائج الماسك. يتم فتح مسام البشرة من خلال غسيل البشرة وتنظيفها عن طريق وضع زيت جوز الهند أو خل التفاح المخفف بالماء. يمكنكِ أن تقومي بعمل حمام بخار من الماء الدافئ لبشرتك وذلك من خلال وضع منشفة مبللة من الماء الدافئ على البشرة. احرصي أيضًا على تقشير بشرتك باستخدام مقشر اللوز بالليمون أو بصودا الخبز وباستخدام طين البحر الميت وذلك لكي تساعدي بشرتكِ على امتصاص الماسك. لابد من تحضير وجهكِ قبل وضع ماسك النشا كي لا يسبب جفاف للبشرة وحتى تستفادي من فوائد الماسك كاملة.
ترك الماسك لمدة طويلة
كذلك الأخطاء التي تقع فيها المرأة أثناء استخدام ماسك النشا هي أنها تترك الماسك على بشرتها لفترة طويلة اعتقادًا منها أنها سوف تأتي بنتائج فعالة أكثر ولكن هذا خطأ كبير وقد تتحول النتائج إلى نتائج عكسية ولن تستفادي من الماسك أكثر مما تتوقعين بل تتأثر بشرتكِ تأثيرًا سلبيًا. هذا لأن إطالة مدة ماسك النشا على بشرتكِ أكثر من الوقت المحدد يسبب جفاف للبشرة ويصيبها بالاحمرار والالتهاب فهدف الماسك الأساسي هو ترطيب وتغذية البشرة لذلك انتبهي عزيزتي جيدًا.
استخدام اليدين من دون غسلهما
من المعروف أن اليدين قد تكون ملوثة ومليئة بالبكتيريا والجراثيم وعندما توضع على البشرة فسوف تكون حاجزًا قويًا في عدم امتصاص الجلد لماسك النشا هناك الكثير من السيدات يقعن في هذا الخطأ وقد يسبب مشاكل عديدة أخرى مثل التهابات الوجه وجفافه وعدم تأثير الماسك على البشرة من الضروري غسل اليدين جيدًا بالماء والصابون جيدًا قبل أن تلامسي وجهك وقبل تطبيق ماسك النشا على بشرتكِ.
طريقة تطبيق الماسك على البشرة
تقوم معظم النساء بوضع ماسك النشا على بشرتهن بطريقة خطأ وهي أنهن يقومن بتوزيع الماسك على بشرتهن دون الضغط على البشرة. أي لابد من استخدام طريقة الضغط أثناء تطبيق الماسك على البشرة وبأطراف أصابعكِ وبرفق شديد لكي يتمكن ماسك النشا من أن يتخلل مسام البشرة ويمنحها النتائج الصحيحة. عليكِ أن تتجنبي تمامًا وضع ماسك النشا على عينيكِ واكتفي بوضع شرائح الخيار لكي تتجنبي تورم وانتفاخ العيون. من الأخطاء أيضًا التي ترتكبها المرأة هي أنها تنسى أن تضع ماسك النشا على منطقة الرقبة والعنق فلابد من تطبيق الماسك على هذه المنطقة لكي يتوحد لون البشرة ويكون هناك تناسق
طريقة غسل الوجه بعد الماسك
من الطرق الخاطئة عند غسل الوجه بعد الماسك هو غسيل البشرة بالماء الفاتر مما يسبب للوجه بعض الحساسية. الطريقة السليمة لغسيل الوجه بعد الماسك هو أن تقوم المرأة بفسل وجهها بالماء الفاتر لعدة مرات لكي تزيل ماسك النشا تمامًا. بعد ذلك تقوم بشطفه بالماء البارد لغلق المسام ثم تنشيفه برفق شديد وبحركات دائرية. احرصي على وضع كريم مرطب على بشرتكِ للحفاظ على رطوبتها ونضارتها.

أفضل نصائح لتبييض البشرة

– ثابري على ممارسة التمارين الرياضية لأنها تعمل على تحسين الدورة الدموية وبالتالي تعزيز ضخ الأكسجين إلى خلايا البشرة مما يمنحك وجهاً نضراً ناصع البياض.
– اشربي ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء كل يوم لإبقاء البشرة رطبة وخالية من السموم وبالتالي نضرة وفاتحة.
– اختاري مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة الفعّالة والموثوقة المصدر لكي تعطيك أفضل النتائج، فمنتجات التجميل التي تحتوي على مواد سيئة تؤدي إلى ظهور البقع الداكنة على الوجه.
– رطبي بشرتك باستمرار، فالترطيب يمنع تراكم الخلايا الميتة ويخلصك منها كما يساهم في التخفيف من ظهور البقع الداكنة والتصبغات التي يعتبر الجفاف سبباً رئيسياً لحدوثها.
– اشربي عصير الفواكه الطبيعية كل صباح فهو أفضل منتج للعناية بالبشرة دون أي شوائب كيميائية، لأنه يحتوي على العديد من الفيتامينات أهمها فيتامين c وA وB الذين يلعبون دوراً هاماً في بعض العصائر مثل عصير البرتقال وعصير الأناناس وعصير الجزر التي توفر الفيتامينات لنا وكما نعلم فيتامين يحمينا من الأمراض ويعطينا بشرة صحية ومتوهجة.
– تجنبي الشمس قدر الإمكان في ساعات الظهيرة ( من 11 صباحاً إلى 3 عصراً): أما إذا كنت مضطرة للخروج فلا بد من تطبيق واقي شمسي واسع الطيف ( أي يحمي البشرة من UVA و UVB ولا يكون عامل الحماية فيه أقل من 30 وذلك قبل 10 دقائق من الخروج من المنزل، وكذلك ارتدي نظارات شمسية كبيرة وقبعة كبيرة تغطي وجهك كاملاً، وإذا كنت قادرة على حمل المظلة فسوف تقدمين لبشرتك خدمة جلية.
– إذا كنت تتبعين أي حمية أو دايت فننصحك باتباع غذائية متوازنة تحتوي على جميع الفيتامينات والمعادن التي تحتاج إليها.
– لا تهملي مرحلة التقشير حيث يساعد التقشير على إزالة الخلايا الميتة والبقع الداكنة من بشرتك، ومنحك بشرة منعشة ومتوهجة. وبإمكانك تقشير وجهك بشكل طبيعي عبر مزج ملعقة من السكر والعسل وفرك وجهك بها لمدة 5 دقائق.

أسباب اسمرار البشرة

مساحيق التجميل
استخدام مساحيق تجميل غير معلومة المصدر، يسبب عيوباً بالبشرة، وقد يكون سبباً قوياً في اسمرارها وانتشار البقع الداكنة، وكذلك كثرة استخدام مساحيق التجمل، يحول البشرة لبشرة مكتومة لا تستطيع التنفس، وأيضا عدم إزاله المكياج قبل الذهاب إلى النوم.
كريمات التفتيح
استخدام كريمات تفتيح للوجه، قد تعطي نتائج عكسية نتيجة احتوائها على مواد كيميائية تضر البشرة ولا تنفعها؛ لذا من الضروري الاعتماد على الخلطات الطبيعية الآمنة على الوجه، والتي تعطي نتائج مذهلة.
الأمراض الجلدية
هناك مجموعة من الأمراض الجلدية التي تسبب اسمرار البشرة، مثل الصدفية والإكزيما.
أشعة الشمس
تعرض الوجه الدائم لأشعة الشمس الضارة وذات الحرارة القوية، سبب قوي لاسمرار الوجه.
الحبوب
انتشار الحبوب في الوجه يترك آثاراً عبارة عن بقع داكنة تتسبب في اسمرار البشرة، ويصبح لون الجلد أغمق من الأصل.
جفاف البشرة
عدم العناية بالبشرة والاهتمام بها عن طريق ترطيبها، يسبب جفاف الجلد وبالتالي اسمرار البشرة.
تناول أدوية معينة
تناول أدوية معينة وكذلك العلاج الكيميائي، يسبب سمار البشرة، نتيجة فرط التصبغ في البشرة.
أمراض الغدد الصماء
تتسبب أمراض الغدد الصماء في اسمرار البشرة، ومنها مرض أديسون الذي يتسبب في زيادة مادة الميلانين.
العامل الوراثي
قد يكون اسمرار البشرة نتيجة العامل الجيني والوراثة من الأب أو الأم أو كليهما، أو من الأجداد.
سوء التغذية
تتأثر البشرة بنوعية الطعام التي تتناولها المرأة؛ فالتغذية الضارة وتناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية وخاصة الأطعمه السريعة، من أسباب ظهور البثور وبالتالي اسمرار الوجه.
عدم تناول الماء.
تناول الماء يعمل على ترطيب البشرة، وبالتالي تحسينها، وعدم تناول الماء بكمية كافية خلال اليوم يسبب جفاف البشرة، وبالتالي اسمرارها.
التغيرات الهرمونية
تمر المرأة بمراحل مختلفة، مثل فترة الحيض والحمل والولادة وكذلك الرضاعة، وجميعها تحدث فيها تغيرات هرمونية تؤثر على البشرة، ولكنها سرعان ما تنتهي بانتهاء الفترة المحددة.



412 Views