النباتات التي توضع في الشاي

كتابة وفاء الرشيدي - تاريخ الكتابة: 28 سبتمبر, 2020 6:03
النباتات التي توضع في الشاي


النباتات التي توضع في الشاي  ما أكثر لكل منهم فائدة وطعم مميزة والكثير من يحب التغيير في طعم الشاي من وقت لآخر  من باب التجديد وفي هذا المقال سنتعرف معا على أشهر أنواع تلك النباتات تابعونا أعزائي القراء.

النباتات التي توضع في الشاي

1- الشاي بنبتة المريمية: شاي المريمية له دور في مكافحة الشيخوخة، فعشبه المريمية غنية بفيتامين “ج” وتشتهر بخصائصها المضادة للأكسدة، التي يمكن أن تساعد في تأخير علامات الشيخوخة على الجلد والبشرة، بالإضافة إلى أنه يلعب دورًا قويًا في تنشيط الذاكرة.
2-شاي بنبتة البابونج: رشفة فنجان من شاي البابونج تساعد في تهدئة الأعصاب، لذا إذا كنتِ تواجهين مشكلة في النوم، فشاي البابونج بمثابة مهدئ ومضاد للقلق والأرق، حيث إن كوبًا صغيرًا منه، يساعدك على النوم بعمق وراحة.
3- الشاي بنبتة النعناع: هو أشهر أنواع الشاي المتعرف عليها لشاي بالنعناع مفيد لتخليص الجسم من السموم الضارة (الديتوكس)، كما أنه من المشروبات التي تعطي الطاقة والحرارة للجسد، فهو مناسب للتخلص من العرق، وبالتالي إخراج سموم الجسم، وأيضًا مناسب للتدفئة في الشتاء.
4-الشاي الأخضر: الشاي الأخضر صديق لبشرتك، ويفعل العجائب لجلدك، حيث أظهرت بعض الدراسات أن الشاي الأخضر يساعد على علاج حب الشباب، ويقلل من شوائب البشرة، عن طريق معالجة الهرمونات المسببة للحبوب
5- شاي بنبتة الهندباء: شاي الهندباء مناسب لتطهير الكبد. إذا كنتِ مررت بعطلة نهاية أسبوع ثقيلة وممتلئة بالأحداث المُثيرة، فيمكنكِ تناول كوب من شاي الهندباء، للحصول على الانتعاش وراحة المعدة والاسترخاء، كما أنه مطهر ممتاز للكبد
6- شاي بنبتة بالزنجبيل: الشاي بالزنجبيل يستخدم في علاج الغثيان، فالزنجبيل مناسب جدًا لتنظيم عملية الهضم لديكِ، ويمكن أن يساعد في تهدئة مشاعر الغثيان واضطرابات المعدة.
7- الشاي بالأعشاب البرية: الشاي بالأعشاب البرية له دور لراحة أعصابك، فله خصائص مهدئة يمكنها أن تساعدكِ في الحد من القلق والتوتر، بالإضافة إلى رائحته المنعشة التي لا تُقاوم.

فوائد الشاي بالأعشاب

يساعد تناول أنواع مُعينة من الشاي بالأعشاب مثل المريمية والتوت البري، على خفض مستويات السكر في الدم.

1- يجعل الجلد خاليًا من حب الشباب، ويقلل من آثار الإكزيما، بالإضافة إلى الحد من البثور والاحمرار والتورم.
3- يخفف الشاي بالأعشاب من غثيان الصباح، ,شاي الزنجبيل هو أمثل حل في هذه الحالة.
3- يقلل من التوتر ويعمل في كثير من الحالات كمضاد للاكتئاب، كم أنه يهدئ الأعصاب حيث تفرز بعض الأنواع موادًا كيميائية في المخ تكافح التوتر والاكتئاب.
4- يهدئ المعدة، فهناك العديد من أنواع الشاي بالأعشاب المعروفة بخصائصها المهدئة، حيث تساعد في تخفيف آلام المعدة.
5-يجدد الخلايا ويقوى أنسجة الجسم، حيث إنه غني بخصائص مضادة للأكسدة، ويقلل من ظهور أعراض الشيخوخة وكبار السن.
6-يزيد من نسبة الحديد بالجسم.
7-يساعد تناول أنواع مُعينة من الشاي بالأعشاب مثل المريمية والتوت البري، على خفض مستويات السكر في الدم.
7-تهدئة الأعصاب وجعل الإنسان أكثر هدوء وبعيد عن العصبيّة ورفع الصوت، فتناول كوب من شاي الأعشاب قبل الخلود للنوم يُخلّص من الأرق والاكتئاب

فوائد متنوعة لشاي الأعشاب

1-يحارب الشيخوخة وعلاج تجاعيد الوجه ويأخر من ظهور علامات الشيخوخه لاحتوائه علي مضادات للأكسده .
2-يعمل علي تقوية خلايا الأنسجة .
3- يعالج التقيؤ والغثيان .
4-علاج نزلات البرد والانفلونزا والرشح والسعال بشرب كوب واحد منه يومياً للتخلص من هذه الأمراض .
5-يعمل علي محاربه السرطان ومنع الأورام السرطانية لاحتوائه علي مضادات للأكسده التي تعمل علي تجديد خلايا الجسم ومنع انقسامتها الغير طبيعيه .
6-يحارب الميكروبات والجراثيم ويعمل علي تقوية جهاز المناعة .
7-يحمي العظام من الهشاشه .
8-معالجة جميع مشاكل البشره من حب الشباب ومحاربة البثور التي تظهر في البشره ، واعطاء البشره النضاره الكافية، لاحتوائه علي فيتامين A ويدخل في تكوينه العديد من الأعشاب الآخري كالنعناع والبابونج .
9-يحمي الجسم من الأنيميا وضعف الدم .
10-يستخدم للتخسيس ، حيث يخلص الجسم من الوزن الزائد وبالأخص عندما يحتوي علي القرفه والزنجبيل لانها بها مواد كيميائية تعمل علي حرق الدهون .
11-يستخدم كمسكن للدورة الشهرية .
12-يعمل علي تقوية الشعر من جذوره ومنع تساقطه وتساقطه
13-مقاومة الأورام السرطانية، فجميع أنواع شاي الأعشاب تحتوي على مضادّات الأكسدة القادرة على تجديد الخلايا باستمرار ومنعها من الانقسامات غير الطبيعية.
14-تخليص الجسم من الوزن الزائد والمحافظة على الوزن المثاليّ، وخاصّة شاي الأعشاب الذي يحتوي على القرفة والزنجبيل، فالتركيبة الكيميائيّة اللاذعة فيهما تؤدّي إلى حرق الدهون من الجسم ومنع تراكمها.

فوائد تناول شاي الأعشاب للبشرة

بخلاف الفوائد الصحية يوفر لنا شاي الأعشاب فوائد جمالية وهي على النحو التالي:

1-يقلل شاي الأعشاب من والبثور والاحمرار وتورم .
2-يحافظ علي البشره ويعتبر مطهر لها من الشوائب ويتم من خلال غسل الوجه بالغسول المفضل لك ثم وضع الشاي علي وجهك وتركه لمده 10 دقايق ثم شطفه
3-شاي المريمية يعمل علي علاج حب الشباب والحد من الجراثيم لحتوائه علي مضادات للجراثيم والأكسده ويحمي الجلد من الجذور الضارع .
4-الخصائص العلاجية للبشرة منها علاج الأكزيما والصدفية وحب الشباب ويحتوي أيضاً علي مضادات للالتهابات والجراثيم وحماية الجلد من البكتيريا .
5-يحتوي على العديد من المكونات منها شاي النعناع الذي يحتوي علي مضادات للأكسده والفطريات التي تمنع ضرر التأكسدي علي الجلد والتقليل من حب الشباب والبكتيريا.
6- يعالج حب الشباب وليس له أي آثار جانبية .



1448 Views