المرأة والحب الأول

كتابة عبدالله الزهراني - تاريخ الكتابة: 16 مايو, 2020 1:02 - آخر تحديث : 22 ديسمبر, 2022 2:21
المرأة والحب الأول


المرأة والحب الأول موضوع مهم حيث لا تنسى المرأة حبها الأول بسهولة، وكل مايخص الحب الاول في هذا المقال.

الحب عند المرأة والرجل 

المرأة قادرة على أن تعطي للعلاقة أكثر من الرجل بصورة مضاعفة . ولكنها تنتظر أن تجد رد فعل من طرف الرجل، أما الرجل يميل إلى التركيز على شيء واحد يوجه إليه انتباهه ، بينما تميل المرأة إلى الانتشار ، ولذا فهي لا ترى غضاضة في أن تتحدث إلى الرجل وهو يعمل .. بينما يرى في هذا تشتيتاً لانتباهه يمكن أن يؤدي إلى المشاحنات .

الفرق بين المرأة والرجل في الحب

أن المرأة تعشق من أذنها وهذا معروف لدى الجميع، جيث أنها لا تهتم كثيراً بشكل الرجل بقدرِ ما يهمها شخصيته وأفكاره وعقله، كذلك يسيطر قلب المرأة في الحب على أفكارها وقراراتها بشكل مستمر فتصبح القرارات التي تأخذها أكثر عاطفية. أيضاً تحب المرأة استملاك الرجل بعقله وقلبه ووقته. ولذا تتزايد غيرتها من كلّ ما يحيط بحبيبها، وتحبّ أن تعرف بكل ما يقوم به خلال يومه.

أما فيما يخص الرجل فهو عكس المرأة تماماً، فهو يعرف بأنه قاسٍ في الحب،فعلى رغم أنه يحاول التلميح لفتاته عن حبه من خلال اهتمامه وغيرته التي تسيطر عليه، لكنه لا يبوح عما في قلبه بسهولة اعتقاداً منه أن الاعتراف بالحب ضعف.

علامات الشعور بالحب تجاه شخص

  • يجب أن يكون الحب الحقيقي متبادلا، بينما يجب الابتعاد عن الأشياء الأنانية، مثل الرغبة الجنسية، العاطفة، والعديد من الأشياء الأخرى.
  • أساس الحب هو الاحترام، وبدون المشاعر المتبادلة، من المستحيل بناء زواج قوي. ففي معظم العلاقات، يكون أحد الزوجين هو من يعطي والآخر يقوم بالأخذ فقط.
  • من الصعب على الشخص المحب أن يجيب على السؤال، على ماذا أحببت الشخص الآخر، لأن هذا يحدث غالبًا دون تدخل منه وخلافا لجميع الظروف، وبدون أي إرادة.
  • أثناء تواجدك بالقرب من الشخص الذي تحبه، فإنك لا إراديا تريد أن تصبح أفضل وأكثر جاذبية وأن تطور نفسك.

المرأة والحب الأول

– لا تسطيع المرأة  التي تحب أن تنظر لفترة طويلة الي رجل معجبه به بل انها تعطي لمحة جانبية مائلة وهي مزيج من النظرة الجانبية المائلة إلى الأسفل مع إمالة الرأس وخفضه بشكل يوحي بالخجل مع مسحة من الجرأة والرغبة.

– وتفضل النساء مداعبة شعرهن بأصابع أيديهن أو ترتيب أغطية رؤوسهن مع الجلوس باستقامة مع وضع الرجلين إحداهما فوق الأخرى و الإشارة بالركبة نحو الرجل

– و المرأة الجريئة يمكنها إرسال الإشارات الصريحة للرجال المثير للاهتمامها ، مثل الغمز ، تمرير اليد على الأجزاء المكشوفة من الجسد الرجل و إبراز المفاتن بطريقة ملفتة توحي باكتمال الأنوثة و اغلاق الشفتين أو فتح الفم قليلا ولعق الشفاه

الرومانسية وإظهار المشاعر في الحب

يتمتع الرجل بالرومانسيّة في الحب، وقد تكون أكبر من رومانسيّة النساء، وهذا ما أشار له العلم الحديث، على عكس ما يتداوله الناس بأنّ المرأة أكثر رومانسيّة من الرجل، بدلالة أنّ بعض الرجال يؤمنون بحقيقة الحب من أول نظرة، في حين أنّ المرأة تحاول إخفاء مشاعرها، وعدم الانجراف نحوها بسرعة،4-5 كما أنّ الرجل يُركز على العلاقة العاطفيّة وإظهارها في الوقت نفسه الذي يبدأ بالشعور بالحب، بينما تميل المرأة للتركيز على الاستقرار العاطفي، واستمرار العلاقة الجيّدة فيما بعد.

كيفية التعامل عند حدوث خلاف مع الحبيب

  • ممنوع خلط الحابل بالنابل وتدخل كل المواضيع في بعضها بعضاً، لا تسترجع المشاكل القديمة، ولا تذكر خلافات سابقة لتحويل القضية الى مصلحتك. هذا التصرف يحول الإشكال الى صراع جارح.
  • لممنوع الخروج من المنزل أثناء حدوث الخلاف، أو حتى الدخول إلى الغرفة وإقفال الباب. الهروب لا يحل المشكلة، بل يزيد من غضب الطرف الآخر، واجه الحبيب بهدوء واتفقا على حل.
  • حذاري أن تتقاتلا وترفعا أصواتكما في الأماكن العامة، فهذا يعكس قلة الاحترام لبعضكما البعض وللناس المحيطة بكما. تحدثا في أموركما الخاصة في المنزل.
  • لا تحشرون أفراد الأسرة في الإشكال، سوء التفاهم يتعلق بكما فقط. لذلك ابتعدوا عن ذكر أفراد العائلة والمقربين كالأصدقاء، ولا ترموا أسباب الخلاف عليهم.

نصائح للحبيبين

  • لا تقحم نفسك فى الحياة الخاصة للطرف الآخر، فكل منا له صندوق من الأسرار بداخله، ولا يحب لأحد أن يطلع عليه مهما كانت درجة قرابته، ويجب ترك مساحة من الحرية حى يفصح الطرف الآخر
  • النقد الزائد يفقد العلاقة رومانسياتها، ويتسبب فى انعدام الثقة وزوالها، لابد أن تتسم بالكياسة وتفهم الشريك الآخر بهدوء لإيجاد طرق لتغير ما لا يرضيك بدون أن تتسبب فى أوجاع لا تلتئم
  • الاهتمام والرعاية غذاء الحب، ليدوم ويعيش طويلا بالقلوب، والمبادرة ببعض التصرفات والرعاية أو الهدايا البسيطة تضفى مزيدا من الرومانسية وتؤكد المشاعر وتنميها، كما أن المفاجآت الجميلة لها واقع السحر لأنها غير متوقعة.
  • الغيرة الزائدة والشك يقتلان الحب ويدمرانه، ما يولد الشكك فى جميع التصرفات والمواقف والأفعال، وتصبح العلاقة هشة ضعيفة، وبقدر ما هو شعور طبيعى لكنه صعب السيطرة عليه والاعتدال فيه.
  • تخصيص وقت للحوار بعيدا عن مشاكل العمل ومشاغل الحياة اليومية، تجدد الحب وتعطيه عمرا أطول، سواء بقضائه فى نزهه خارج البيت، أو السفر لتغير المناظر والوجوه، واستغلاله لقضاء وقت رومانسى.


413 Views