المرأة الكاذبة في الحب

كتابة هنادي الموسى - تاريخ الكتابة: 12 يناير, 2021 10:15 - آخر تحديث : 20 ديسمبر, 2022 2:57
المرأة الكاذبة في الحب


المرأة الكاذبة في الحب نتحدث عنها في هذا المقال ونتعرف أيضا على أهم صفات المرأة المخادعة في الحب ونبذة عن الزوجة الصالحة وأهم صفاتها.

المرأة الكاذبة في الحب

المرأة الكاذبة في الحب يمكن بكل سهولة معرفة حقيقتها إذا تم ملاحظة ما يلي عليها:
-جمود ملامح الوجه، وتصلّب الجسم، وافتقاده للمرونة أثناء الكلام والحركة؛ بحيث أن المرأة التي تكذب، تفتقد للقدرة على إعطاء إيماءات في يديها، وتتعطّل لديها لغة الجسد.
-المبالغة في لمس الوجه أثناء الكلام، خصوصاً الأذنين، والفم، وحك الأنف. ميل لون الوجه للاصفرار والشحوب
-جفاف الشفتين، وظهورهما بلونٍ باهت. علو صوت التنفس، لدرجة أنّ صوت الشهيق والزفير يُصبح مسموعاً. عدم قدرتها على النظر باتجاه محدّثها، وانكسار العين، وميلها لتحويل نظراتها باتجاهاتٍ مختلفة.
– تقوّس حواجبها، وتجعد جبهتها وبلع ريقها بصعوبةٍ بالغة وحدوث تغيرات كثيرةٍ ومفاجئة في حركات جسمها.
-عدم تسلسل أفكارها أثناء الحديث، ونطقها بأفكارٍ غير منطقيّة ومتناقضة، وقد تتلفّظ بأمرٍ ما وعكسه في الوقت نفسه.
– وقوفها بيدين مكتوفتين، وإصابتها بالتوتر والقلق بشكلٍ واضح. إصابتها بحشرجة في صوتها، وقد تفقد القدرة على النطق بالحروف بشكلٍ مرتب.
محاولة التهرّب من بعض المواضيع، وتغيير محاور الكلام كلّما شعرت أنّ كلامها وكذبها أصبح مكشوفاً.
-احتفاظها بردودٍ قصيرةٍ ومختصرة، وتجنّب الخوض في التفاصيل بشكلٍ قاطع. إصابتها بالتأتأة أثناء كلامها. ارتباكها ومحاولة إشغال نفسها بأيّ شيء.

دلالات كذب المرأة في حبها

أسئلة نعم أو لا ؟!
هذا النوع من الأسئلة التي تتلخص إيجاباتها ما بين نعم أو لا ولاشيء اَخر فالشرح والتفسير والتبرير للدفاع عن النفس أو التفكير قليلاً قبل الإجابة من الأمور التي تجعلك تشكك في مدى صدق إجابة شريكتك .
لا تجلس معك
رفض شريكتك الجلوس معاك للتحدث في مشكلة ما وعدم موافقتها على مناقشتها إلا أمام بعض المقربين أو الأصدقاء أمر يثير الشكوك فالكثير من الكاذبين لا يستطيعون مناقشة المشاكل أو الأمور الهامة بشكل مباشر دون وجود العديد من الأشخاص من أجل التخفيف من توترهم .
انقطاع الاتصال
والمقصود بالاتصال هو الاتصال البصري ففي حالة ما كانت شريكتك كاذبة لن تنظر في عينيك أثناء مناقشة مشكلة ما بل ستنظر في كل الأرجاء إلى في عينيك مباشرة .
تفاصيل جديدة
في كل مرة سوف يفتح باب المناقشة في موضوع معين سوف تسمع وتجد المزيد من التفاصيل والأحداث الجديدة التي سوف تسمعها لأول مرة عن الأمر على الرغم من أنه حدث وانتهى منذ زمن ولا يوجد جديد ولكن دائماً الشخص الغير صادق يضيف الكثير من التفاصيل والأمور الجديدة في كل مرة لأنه لا يتذكر ماقاله في المرات السابقة .
التوقف أثناء الكلام
بسبب اختراعها الكثير من المواقف والأحداث الوهمية أثناء مناقشة الأمور معك سوف تجد شريكتك تصمت للحظات في أثناء الحديث ثم تعود وتكمل حديثها ففترة الصمت القلية هنا تعني أنها تبتكر بعض الأمور الكاذبة لإضافتها إلى حديثها .
لا تلمس تلك الأشياء
الهاتف المحمول أو الكمبيوتر الشخصي أو كلمة المرور لأحد حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة كل تلك الأمور لن تسمح لك بالحصول عليها إذا كان هناك ما تخفيه عنك
العصبية
العصبية والصوت المرتفع أثناء المناقشة بين شخصين دليل واضح على الضعف والكذب وعدم الثقة فدائماً الشخص الكاذب أو المخطئ يكون نبرة صوته دفاعية وحادة لذلك إذا لاحظت أن شريكتك أثناء المناقشة تنتباها ردات فعل غاضبة وعصبية أثناء المناقشة فربما عليك التحقق من صدق ما تقوله .
تفاصيل التفاصيل!
لا تظن أن سرد شريكتك لتفاصيل الأمور بطريقة مبالغ فيها دليل على الصدق بل هو بهدف التشويش العقلي لكي تشعر أنت بالملل ولا تسأل في أمور أخرى قد تكون شريكتك لا ترغب بإخبارك بها .

نبذة عن الزوجة الصالحة

عند الزواج مهما كان الشاب وتصرفاته لا يتمنى إلا زوجة طيبة وصالحة , لأن الزواج ليس مجرد سرير فقط وإنما هو مؤسسة تجمع بين اثنين وتنشأ عنها أسرة وعائله أساسها الشخصان فإن كان الأساس صالحاً صلحت المؤسسة بأكملها , لذلك فان اختيار شريكة العمر من الأمور التي يحتار بها الشباب ولن يأخذ أى واحد أكثر مما كتبه الله ولكن لابد على كل شخص التمعن فى الاختيار , وعندما يختارها يتقدم وهى حقها الرفض أو القبول , الزوجة هى أساس الأسرة هي من تنجب الأبناء وتربى الأطفال وتجعل الكيان هذا ناجحا أو فاشلا خصوصا أن غاب الأب فى العمل , فى هذا الحين تقوم هي بكل من دور الأم والأب فإن صلحت الزوجة تتحمل المسئولية وتربى وترد غيبة زوجها وتصونه وتحفظه , أما أن كانت غير صالحة فلن تتحمل المسئولية وتتحجج بالحجج لجعل زوجها تحت أمرها ولا تربى الأبناء بل تخلق جيلا من عديمي الفائدة , ولا تسعد زوجها عكس الحال الزوجة الصالحة التى تتفنن فى إسعاد شريك حياتها.

صفات الزوجة الصالحة

-ذات أخلاق طيبة وراقية وتتعامل مع الناس بمكارم الأخلاق ولا تسئ المعاشرة وغير ناكرة للجميل , ذات الأخلاق الحميدة تجعلها دائما تستشير عقلها ويرشدها دوما إلى الصواب .
-تربت على إطاعة زوجها مادام هذا فى طاعة الله وغير معصية أو مايخالف الأخلاق, تحفظ غيبته وتحترم حضوره وتتقى الله فيه .
-تكون سندا لزوجها وتعينه على حياته ولا تكون دائمة الشكوى ولا تثقل العبء عليه حتى لا يكل ويمل, ترى متطلباته وتعينه قدر استطاعتها, تزيل عنه التعب إن قدرت .
-تعمل على تربية الأبناء على طاعة الله وطاعة الوالدين و تزرع بداخلهم البر والمودة والحب ليكونوا مثالا يحتذى به ومثال للأبناء الصالحين.
-تحب زوجها جدا ولا ترى سواه ولا يشغل نفسها أو عقلها أحدا غيره ولا تقارنه بأحد, تتعفف عن مخالطة الرجال والاحتكاك الذى يولد المشاعر , وتصلح دوما الأخطاء التى يقعون بها ولا يملأ قلبها غيره, تحب حياتها معه ولا تمل منها أبدا .
-قال الرسول صلى الله عليه وسلم إذا نظرت إليها أسرتك , تحافظ على نظافتها وجمالها والجمال الداخلى الذى يطغى على الجمال الخارجي وتكون محط اهتمامه وتهتم بنفسها وتعتنى بجمال منزلها وترتيبه وتهتم برائحتها وتجعلها طيبة دوما وتكون فى أطيب الصور على الاستمرار .
-تكون مخلصة له ولا تتآمر مع أحد عليه ولا تسبب له المشاكل والمواقف التى توقع به فى الشرك .
-يكون إرضائه غايتها ولا تحاول أن تثير غضبه وتعمل على احتوائه وتعتبره أحد أبناءها وتعطيه الحنان وتحتويه ولا تحمله فوق طاقته .
-لا تجعله يقطع رحمه ولا تبعده عن أهله بل تتودد له عن طريق أهله وتبر زوجها فى أهله وتحبهم جميعا ولا تفتعل المشاكل معهم .



957 Views