الليمون لتفتيح البشرة السمراء

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 6 أكتوبر, 2021 12:35
الليمون لتفتيح البشرة السمراء


الليمون لتفتيح البشرة السمراء وما هي فوائد الليمون للبشرة كما سنذكر كذلك نصائح للبشرة السمراء وكيفية تفتيح البشرة السمراء خلال يومين وما هي طريقة لتفتيح البشرة السمراء من أول مرة كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

الليمون لتفتيح البشرة السمراء

1-خلطة الليمون والدقيق
-هذه الخلطة تمتلك فعالية كبيرة في تفتيح البشرة وتبييضها.
-اخلطي ثلاث ملاعق من الدقيق مع ملعقة من الحليب وملعقة من عصير الليمون.
-طبقي المزيج على البشرة ووزعيه بطريقة متساوية.
-اتركي المزيج على بشرتك لمدة 20 دقيقة اشطفيه بعدها بالماء الفاتر.
2-خلطة الليمون والزبادي
-من المعروف عن الزبادي قدرته على تبييض البشرة ويساعدك على ترطيبها -بعمق ومع الليمون سيمنحك نتيجة مثالية.
-امزجي ملعقتين من الزبادي مع ملعقة من عصير الليمون.
-طبقي المزيج على بشرتك ودلكيه بحركات دائرية.
-اتركي المزيج لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
3-خلطة الخيار والليمون
-الخيار خيارك للتخلص من الهالات السوداء، الا انه بدمجه مع الليمون سيعمل على تفتيح وتبييض البشرة.
-امزجي ثلاث ملاعق من عصير الخيار مع ملعقة من عصير الليمون.
-طبقي المزيج على بشرتك.
-اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

فوائد الليمون للبشرة

1-يعطي البشرة رونقاً وانتعاشاً، حيث يجعلها أكثر إشراقاً
2- يحافظ على البشرة من السموم الناتجة من تعرضها للبيئة الخارجية.
3-من أهم الفوائد التي يمنحها الليمون للبشرة السمراء هي التفتيح والتبييض، حيث إنّ الليمون يحتوي في تركيبة على خصائص تجعل البشرة السمراء أفتح بعدّة درجات من لونها الأصلي.
4- يعتبر مغذياً للبشرة، ويحميها من التلف.
5-يجعل البشرة أكثر حيوية، ويقاوم ظهور التجاعيد الناتجة عن التقدم بالعمر. 6-يجعل البشرة أكثر صفاءً، كما ويعالج مشاكل وعيوب البشرة الناتجة عن ظهور الحبوب والبثور عليها، مثل حب الشباب وغيره.

نصائح للبشرة السمراء

1- نظفي بشرتكِ ورطبيها مرتين يوميًّا، مرة في الصباح وأخرى في المساء. قشري بشرتكِ من مرة إلى مرتين في الأسبوع بالاستعانة بماسكات التقشير المختلفة، لإزالة الجلد الميت.
2- اهتمي بشرب الماء فهو عامل أساسي في ترطيب البشرة وتجديد خلاياها. توقفي عن التدخين، فهو سبب في الشيخوخة المبكرة للجلد وظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.
3-استخدمي واقيًا من الشمس يوميًّا قبل الخروج، ويمكنكِ ارتداء نظارة شمسية وقبعة إذا اضطررت إلى التعرض للشمس لفترة طويلة. واقرئي طريقة الاستخدام والاحتياطات المرفقة مع العبوة.
4- استخدمي كريمات التفتيح المناسبة لبشرتكِ، مثل كريمات الريتينويد، أو المنتجات التي تحتوي على حمض الكوجيك، أو حمض الجليكوليك، أو أحماض الألفا هيدروكسي، أو فيتامين “ج”.

تفتيح البشرة السمراء خلال يومين

1-ماسك تفتيح البشرة السمراء في يومين
امزجي ملعقة من قشر البرتقال مع ملعقة من الكركم وملعقة من جل الصبار وملعقة صغيرة من بودرة خشب الصندل جيداً، ومن ثم قومي بفرك وجهك بنصف الكمية لمدة 5 دقائق، وعودي ووزعي الكمية المتبقية على وجهك ورقبتك واتركيها لمدة لا تقل عن 40 دقيقة
2-ماسك تفتيح البشرة السمراء بسرعة
قومي بخلط حبة الطماطم في الخلاط ومن ثم ضعي ملعقة من السكر والعسل وبودرة خشب الصندل، ومن ثم افركي وجهك ورقبتك بنصف الكمية لمدة 5 دقائق وركزي على الأماكن الداكنة. ومن ثم مددي الكمية المتبقية على وجهك ورقبتك مرة أخرى لمدة 30 دقيقة، وبعد ذلك اغسلي وجهك بالماء البارد ورشي عليه القليل من ماء الورد. طبقي هذه الوصفة مرتين في اليوم، مرة في الصباح وأخرى في المساء.
3-ماسك تفتيح البشرة السمراء خلال يومين
اخلطي ملعقة من الكركم الطازج وملعقة من العسل الطبيعي وملعقة من اللبن اليوناني وملعقة من جل الصبار وملعقة من القرفة، وعندما تحصلي على عجينة لينة وزعيها على بشره وجهك ورقبتك واتركيها لمدة 30 دقيقة قبل أن تشطفيها بالماء الفاتر، طبقي هذه الوصفة مرتين في اليوم، مرة في الصباح وأخرى في المساء.

طريقة لتفتيح البشرة السمراء من أول مرة

1-ماسك الردة والترمس المطحون
هذه الوصفة أيضاً من الوصفات السريعة لتفتيح البشرة ويمكنك ملاحظة ذلك بعد أول استخدام أيضاً وهو ماسك سريع وسهل يتكون من ملعقة كبيرة من الردة أو نُخالة القمح وملعقة كبيرة من الترمس المطحون مع إضافة ماء الورد أو اللبن الحليب لعجن الماسك.
يفضل استخدام ماء الورد للبشرة الدهنية بينما يفضل استخدام اللبن الحليب في هذه الوصفة للبشرة العادية والجافة. يترك الماسك على الوجه لمدة نصف ساعة ثم يغسل بالماء الدافئ.
2-ماسك البطاطس لتفتيح البشرة
هذه الوصفة تأتي في مقدمة وصفات تبييض البشرة وتوحيد لونها، نظراً لأهميتها وقيمتها الغذائية العالية التي تجعل من البطاطس مادة مغذية للبشرة تساعد على إزالة البقع والخلايا الداكنة بأسرع طريقة. لتحضير وصفة البطاطس نسلق عدد ثمرة بطاطس ثم نهرسها بماء السلق الخاص بها لإحتوائه على فيتامينات ومعادن مفيدة للبشرة، نضيف ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي وملعقة من عصير الليمون ثم نقلب الخلطة جيداً ونفردها على الوجه ثم نتركها
لمدة لا تقل عن نصف ساعة.



437 Views