الفواكه الغنية بالمغنيسيوم

كتابة امل المهنا - تاريخ الكتابة: 11 أغسطس, 2022 2:27
الفواكه الغنية بالمغنيسيوم


الفواكه الغنية بالمغنيسيوم وأنواع مكملات المغنيسيوم و هل يوجد المغنيسيوم في التفاح و المغنيسيوم والنوم و أعراض نقص مغنيسيوم، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

الفواكه الغنية بالمغنيسيوم

1. الأفوكادو
يعد الأفوكادو مصدرًا غنيًا بالمغنيسيوم مما يجعله مناسبًا للاستخدام في علاج نقص المغنيسيوم بالفواكه.
وذلك إضافةً إلى ما يحتوي عليه من عناصر غذائية أخرى تزيد من فوائده للجسم، فهو غني بالدهون الصحية على عكس معظم الفواكه الأخرى.
فضلًا عن ذلك فهو يحتوي على مقدار كبير من الألياف، ويتسم الأفوكادو بأنه يمنح الجسم كثيرًا من الفوائد التي تشمل الآتي:
تحسين مستويات الكوليسترول.
التخفيف من الالتهابات.
إعطاء الشعور بالشبع.
2. الموز
إضافةً إلى كون الموز غنيًا بالبوتاسيوم، مما يجعله يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع وتقليل احتمال الإصابة بأمراض القلب، فهو يحتوي على مقدار عالٍ من المغنيسيوم، ويحتوي الموز على عناصر غذائية أخرى أيضًا تشمل الآتي:
فيتامين ج (Vitamin C).
فيتامين ب6 (Vitamin B6).
المنغنيز.
الألياف.

أعراض نقص مغنيسيوم

1- الإعياء:
التعب هو أحد أكثر العلامات شيوعًا لنقص المغنيسيوم، لأن الدور الرئيسي للمغنيسيوم هو تحويل الطعام إلى طاقة ، إذا كنت تفتقر إلى المغنيسيوم ، فقد تجد نفسك تتأرجح.
2 – ضعف:
عندما يعاني الشخص من نقص في المغنيسيوم ، تنخفض مستويات البوتاسيوم داخل خلايا العضلات ، وهي حالة تسمى نقص بوتاسيوم الدم، يمكن أن يسبب نقص البوتاسيوم ضعف العضلات ، المعروف أيضًا باسم الوهن العضلي.
3 – تشنجات عضلية:
دور آخر مهم للمغنيسيوم هو مساعدة العضلات على الاسترخاء بعد الانقباض، إذا كنت تفتقر إلى المغنيسيوم الكافي ، فقد تعاني من تقلصات عضلية، يساعد المغنيسيوم أيضًا في انتقال الأعصاب ، لذلك يمكن أن يتطور النقص إلى التنميل والوخز والنوبات ، كما تقول المعاهد الوطنية للصحة الأمريكية.
4 – فقدان الشهية:
وفقًا للمعاهد الوطنية للصحة ، يعد فقدان الشهية علامة مبكرة شائعة لنقص المغنيسيوم، قد تعاني أيضًا من الغثيان أو القيء.
5 – ضغط دم مرتفع:
المغنيسيوم يرخي الأوعية الدموية ويخفض ضغط الدم ، إذا كان ضغط الدم لديك مرتفعًا جدًا ، فقد يكون السبب هو نقص المغنيسيوم، وفقًا لمايو كلينك ، فإن المستويات المنخفضة المزمنة من المغنيسيوم تزيد من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب

المغنيسيوم والنوم

المغنسيوم له دور في تنظيم عملية النوم ، حيث يمكن أن يساعد تناول المغنيسيوم في الحصول على الراحة التي يريدها كل شخص وجدت بعض الدراسات أن مكملات المغنيسيوم يمكنها:
-جعل النوم أسهل.
-تحسين جودة النوم.
-تقليل أعراض متلازمة تململ الساقين، والتي يمكن أن تتداخل مع النوم الجيد ليلاً.

هل يوجد المغنيسيوم في التفاح

-نعم يوجد المغنيسيوم في التفاح، والكمية التي توجد فيه مناسبة لمد الإنسان بالكثير من الفوائد الصحية مثل حماية صحة القلب والشرايين وتقوية العظام.
-التفاح يمد الجسم بالكثير من العناصر الهامة وليس المغنيسيوم فقط، كمية المغنيسيوم التي توجد به تسمح بالوقاية من أمراض المناعة والكلى وغيرها من فوائد صحية.
-قد أثبتت الدراسات أن التفاح يوجد به نسبة من عنصر المغنيسيوم، وفيما يلي سوف نعرض فوائد فاكهة التفاح فوائد المغنيسيوم للجسم اضرار نقصه.

أنواع مكملات المغنيسيوم

إذا كنت تبحث عن مكمل مغنيسيوم ستشاهد عشرات الأنواع المختلفة ، فقد تشعر أنك بحاجة إلى شهادة في الكيمياء لمعرفة الفرق بين كل منها.
ولكن الأمر كله يتعلق بالعناصر الأخرى التي يتم دمج المغنيسيوم معها ، و خصائص المغنيسيوم، تمتص بعض العناصر في مجرى الدم بسهولة أكبر من غيرها، وهذا يمكن أن يغير كيفية عمل المغنيسيوم في جسمك.
أقل امتصاصًا، مثل أكسيد وكبريتات يتم تطبيقهما عادةً على الجلد ، ولكن لا يوجد الكثير من الأدلة لإثبات امتصاصه جيدًا بهذه الطريقة أيضًا، وفيما يلى أفضل أنواع مكملات المغنيسيوم:
-كلوريد الماغنيسيوم، اسم العلامة التجارية: SlowMag، ويعالج الحموضة المعوية، الإمساك، إلتهاب العضالات
-سيترات المغنيسيوم اسم العلامة التجارية Natural Vitality Calm يعالج الإمساك والصداع النصفي، تقلب المزاج، الأرق والقلق والتوتر
لاكتات المغنيسيوم اسم العلامة التجارية Mag Tab SR يعالج المشاكل الهضمية الخفيفة
-ثريونات المغنيسيوم اسم العلامة التجارية Magtein يعالج المشاكل العصبية ، مثل اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه والخرف والقلق والاكتئاب
-مالات المغنيسيوم اسم العلامة التجارية MagSRT يعالج الآلام المزمنة والتعب وانخفاض مستويات المغنيسيوم
-أوروتات المغنيسيوم يعالج مستويات منخفضة من المغنيسيوم ، دعم القلب والأوعية الدموية
-أكسيد المغنيسيوم اسم العلامة التجارية ماج
-سلفات المغنيسيوم الاسم التجاري ملح ابسوم و الاستخدام عن طريق الفم، 2-6 ملاعق صغيرة مذابة في الماء للبالغين والأطفال فوق 12 عامًا يعالج آلام العضلات ، وتخفيف التوتر.
-تورات المغنيسيوم ويحسن من وظيفة القلب والأوعية الدموية قد تحسن مستويات السكر في الدم وضغط الدم.



264 Views