الفرق بين المستند والملف

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 6 أغسطس, 2022 11:27
الفرق بين المستند والملف


الفرق بين المستند والملف وسوف نتحدث عن تعريف الملف ما هو المجلد ملفات الوسائط المتعددة تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

الفرق بين المستند والملف

1-إذا كنت تتصفح البيانات التي قمت بتخزينها على الكمبيوتر أو الهاتف الذكي الخاص بك، فقد تصادف فكرة تقسيم المعلومات إلى ملفات ومجلدات، بشكل عام، الفرق بين ملف ومجلد هو أن الملف يحتوي على معلومات مباشرة بينما يحتوي المجلد على ملفات ومجلدات أخرى. في معظم أنظمة التشغيل الحديثة، يتم تمثيل الملفات بشكل مرئي مع أيقونة تشير إلى البرنامج الذي يعمل عادة معهم ويتم تمثيل المجلدات مع صورة لمجلد.
2-الملف هو الوحدة القياسية التي يتم بواسطتها تنظيم المعلومات على وحدة التخزين طويلة الأجل لجهاز الكمبيوتر، مثل محرك الأقراص الثابتة أو محرك أقراص الحالة الصلبة أو قرص DVD. تشمل الأنواع النموذجية للملفات التي قد تجدها على جهاز كمبيوتر أو هاتف ذكي مستندات Microsoft Word وجداول بيانات Microsoft Excel وملفات Adobe Photoshop وصور GIF. للحفاظ على تنظيم البيانات، يتم تجميع الملفات عادةً في بنية متداخلة من المجلدات، في بعض الحالات، تتم الإشارة إلى المجلدات أيضًا كدليل.
3-يمكن أن يحتوي كل مجلد على ملفات عادية ومجلدات إضافية، والتي يمكن أن تحتوي على ملفات ومجلدات إضافية، بشكل عام، يحتوي الملف أو المجلد على مجلد أصل واحد يحتوي عليه، على الرغم من أن أنظمة التشغيل تسمح بتخزين الإشارات إلى الملفات في مجلدات متعددة. يعد الملف، في عالم الكمبيوتر، جزءًا من المعلومات المستقلة المتاحة لنظام التشغيل وأي عدد من البرامج الفردية.

تعريف الملف

1-الملف عبارة عن مجموعة من المعلومات المصنفة والمخزنة بطرق مختلفة للحفاظ عليها وسهولة الوصول إليها في أي وقت يمكن أن يكون الملف عبارة عن نظام ملفات فعلي موجود في صناديق أو عناصر تخزين أخرى تشكل جزءًا من مجموعة أكبر مثل مكتبة أو أرشيف عام أو خاص. غالبًا ما يستخدم الملف تصنيفًا مشتركًا أو نظام تصنيف لجميع محتوياته يسمح بالبحث عن بيانات محددة بسرعة وسهولة. الأكثر شيوعًا هو الترتيب الأبجدي حسب المفهوم أو المؤلف ، ولكن يمكن أيضًا تصنيف المعلومات وفقًا للمناطق المواضيعية ، بترتيب زمني أو معايير أخرى اعتمادًا على المعلومات الواردة في الملف.
2-في علوم الكمبيوتر ، يعد الملف أو الملف أيضًا مجموعة من المعلومات التي يتم تخزينها في شكل افتراضي لقراءتها و / أو الوصول إليها عن طريق الكمبيوتر إمكانات التخزين والتصنيف أكثر ثراءً في نظام الكمبيوتر ، نظرًا لأن المعلومات لا تشغل مساحة فعلية ، وبالتالي ، فمن الممكن الحفاظ على ملايين البيانات في جهاز صغير جدًا. حتى أنه يمكنك حفظ معلومات النص أو الصوت أو الفيديو في مكان واحد دون أي إزعاج.

ما هو المجلد

المجلد بشكل عام هو نوع من الحاوية تضم مستندات وأوراق مع بعضها البعض بهدف تنظيمها وحمايتها في علم الحاسوب يستخدم هذا المصطلح في أنظمة ملفات الحاسوب. لغرض جمع عدة ملفات في مكان واحدة لترتيبها. وهو يلون بلون أصفر كما هو معتاد في نظام ويندوز.

ملفات الوسائط المتعددة

GIF-1
هذا التنسيق من أكثر التنسيقات استخدامًا عبر الإنترنت، وهو شكل من أشكال الصور النقطية، وهذا يعني أن الصورة بداخله تتكون من أجزاء صغيرة جدًا تسمى البكسل، وهو يعتبر خوارزمية تقوم بضغط البيانات دون فقدان أي جزء منها، وهو تنسيق مناسب لحفظ ملفات الصور والرسومات ذات الألوان القليلة.
PNG-2
هذا تنسيق ملف عالي الجودة لأنه يعتمد على الضغط بدون فقد، مما يعني أنه يدعم صور عالية الجودة يمكن استخدامها عبر الإنترنت مع الاحتفاظ بألوانالصورة الأصلية، ومن مميزات هذا التنسيق أنه يدعم الصور ذات الخلفية الشفافة، لذلك ذا كنت تريد صورة بدون خلفية مثل شعار أو صورة منتج، فاستخدم هذا التنسيق، لكن من عيوبه كبر حجم الملف.
JPEG-3
هذا التنسيق هو الأكثر شيوعًا والذي تستخدمه الكاميرات الرقمية ومعظم الصور التي يتناقلها المستخدمين كل يوم عبر شبكات الإنترنت، وهذا التنسيق يعتمد على خوارزمية يقوم بالضغط مع الفقد في البيانات، وهذا يعني أنه يحتفظ فقط بالمعلومات المرئية للمشاهد من الصورة، ويتخلص من أي معلومات لا تراها العين البشرية، وهو يتميز بصغر حجم الملف، لذلك عند تحميله من الكمبيوتر إلى الإنترنت أو العكس، يتم ذلك بشكل سريع، وأيضًا فإنه يعمل على أي نظام تشغيل أو برامج عرض الصور دون الحاجة لتحميل برنامج خاص على جهازك لعرضه.



537 Views