الفرق بين المجلد والملف

كتابة امل المهنا - تاريخ الكتابة: 28 يوليو, 2022 4:44
الفرق بين المجلد والملف


الفرق بين المجلد والملف وتعريف الملف في الحاسوب و تعريف الملف الرئيسي و أهمية اختصار المجلدات، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

الفرق بين المجلد والملف

-إذا كنت تتصفح البيانات التي قمت بتخزينها على الكمبيوتر أو الهاتف الذكي الخاص بك، فقد تصادف فكرة تقسيم المعلومات إلى ملفات ومجلدات، بشكل عام، الفرق بين ملف ومجلد هو أن الملف يحتوي على معلومات مباشرة بينما يحتوي المجلد على ملفات ومجلدات أخرى. في معظم أنظمة التشغيل الحديثة، يتم تمثيل الملفات بشكل مرئي مع أيقونة تشير إلى البرنامج الذي يعمل عادة معهم ويتم تمثيل المجلدات مع صورة لمجلد.
-الملف هو الوحدة القياسية التي يتم بواسطتها تنظيم المعلومات على وحدة التخزين طويلة الأجل لجهاز الكمبيوتر، مثل محرك الأقراص الثابتة أو محرك أقراص الحالة الصلبة أو قرص DVD.
– تشمل الأنواع النموذجية للملفات التي قد تجدها على جهاز كمبيوتر أو هاتف ذكي مستندات Microsoft Word وجداول بيانات Microsoft Excel وملفات Adobe Photoshop وصور GIF.
-للحفاظ على تنظيم البيانات، يتم تجميع الملفات عادةً في بنية متداخلة من المجلدات، في بعض الحالات، تتم الإشارة إلى المجلدات أيضًا كدليل.
-يمكن أن يحتوي كل مجلد على ملفات عادية ومجلدات إضافية، والتي يمكن أن تحتوي على ملفات ومجلدات إضافية، بشكل عام، يحتوي الملف أو المجلد على مجلد أصل واحد يحتوي عليه، على الرغم من أن أنظمة التشغيل تسمح بتخزين الإشارات إلى الملفات في مجلدات متعددة.
– يعد الملف، في عالم الكمبيوتر، جزءًا من المعلومات المستقلة المتاحة لنظام التشغيل وأي عدد من البرامج الفردية

تعريف الملف في الحاسوب

الملف هو عبارة عن كائن موجود على جهاز الكمبيوتر، يقوم بتخزين البيانات أو المعلومات أو الإعدادات أو الأوامر المستخدمة في برنامج الكمبيوتر، وفي واجهة المستخدم الرسومية مثل مايكروسوفت ويندوز يتم عرض الملفات على هيئة رموز تتعلق بالبرنامج الذي يفتح هذا اللف، على سبيل المثال تكون أيقونة ملف الصورة مرتبطة ببرنامج أدوبي أكروبات بي دي إف، وعند النقر المزدوج على تلك الأيقونة يفتح برنامج أدوبي أكروبات أو قاريء PDF المثبت على الكمبيوتر.

تعريف الملف الرئيسي

هل تبحث عن تعريف عام ل MF ؟ يعنيMF الملف الرئيسي. نحن فخورون بسرد اختصار MF في أكبر قاعده بيانات للاختصارات والمختصرات. تعرض الصورة التالية أحد تعريف +آت MF باللغة الانجليزيه: الملف الرئيسي. يمكنك تحميل ملف الصورة للطباعة أو إرسالها إلى أصدقائك عبر البريد الكتروني ، الفيسبوك ، تويتر ، أو TikTok.
كما ذكر أعلاه ، يتم استخدامMF كاختصار في الرسائل النصية لتمثيلالملف الرئيسي. هذه الصفحة هي كل شيء عن اختصارMF ومعانيه كالملف الرئيسي. يرجى ملاحظه انالملف الرئيسي ليس هو المعني الوحيد لMF. قد يكون هناك أكثر من تعريف واحد لMF ، لذا تحقق منه علي قاموسنا لجميع معانيMF واحدا تلو الآخر.

أهمية اختصار المجلدات

-الرغبة في الوصول إلى المجلد بسهولة من خلال الإختصار.
-حفظ المجلد الأصلي من التلف أو الضياع.
-فتح المجلد المختصر يعني أنك بالفعل تعمل على الملف الأصلي ولكن -بشكل أسرع حيث أن الملفات المختصرة تكون على سطح المكتب غالباً.
-إعادة تسمية المجلد لغرض ما.
-مشاركة الملف مع مستخدم آخر بشكل سريع.



316 Views