الفرق بين الفوط اليومية وفوط الدورة

كتابة زينه الشمري - تاريخ الكتابة: 25 فبراير, 2023 11:09
الفرق بين الفوط اليومية وفوط الدورة


الفرق بين الفوط اليومية وفوط الدورة كما سنذكر كذلك ماهي أضرار الفوط اليومية كما سنتحدث عن الفوط اليومية والالتهابات وما هي الفوط اليومية للحامل كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

الفرق بين الفوط اليومية وفوط الدورة

1- الفوط اليومية
الفوط اليومية هي فوط صغيرة ورفيعة لتناسب الإفرازات الخفيفة والإفرازات البنية وتحافظ على نظافتك اليومية. وتكون مفيدة بالنسبة لبعض الفتيات في بداية أو نهاية فترة الحيض وعندما يكون تدفق الحيض خفيف جدا. وهي أقل سماكة بكثير من الفوط الصحية وتتوفر في أحجام مختلفة لتتناسب مع الأجسام والاحتياجات المختلفة، الفوط اليومية لها خلفية لاصقة ومصنوعة من مادة تمتص السوائل بفعالية مثل الفوط الشهرية.
2- الفوط الشهرية أو الفوط الصحية
الفوط الصحية هي مناشف تمتص السوائل وتوفر الحماية أثناء فترة الحيض. ويتم وضعها داخل الملابس الداخلية لتجنب وصول أي تسرب إلى ملابسك. الفوط الصحية مصنوعة من مواد مثل القطن ولها سطح مضاد للبلل يعزل دماء الحيض تمامًا للشعور بالراحة والحماية. و يكون لها أحجام مختلفة و سُمك مختلف، لتتناسب مع تدفق الحيض الخفيف أو الغزير.

أضرار الفوط اليومية

ترجع أضرار الفوط الصحية إلى المواد الكيميائية الموجودة فيها، وتشمل هذه الأضرار على الآتي:
1-الإصابة بالتهابات المسالك البولية أو الالتهابات في منطقة الحوض أو الالتهابات الفطرية بسبب الفوط الصحية رخيصة الثمن.
2-حدوث الطفح الجلدي أو التهابات الخميرة المهبلية عند عدم تغيير الفوطة الصحية لفترة طويلة.
3-ظهور الطفح الجلدي بسبب الاحتكاك الذي تسببه الفوط الصحية كبيرة الحجم بين الفخذين.
4-انبعاث رائحة كريهة ومنفرة عند ارتداء الفوطة الصحية لفترة طويلة من الزمن.
5-الإصابة بأمراض عدة، مثل: عدوى الخميرة المهبلية، والتهاب الكبد ب في حال إزالة الفوطة الصحية وعدم غسل اليدين.
6-الإصابة بسرطان عنق الرحم أو سرطان المبيض بسبب إهمال النظافة خلال فترة الدورة الشهرية وعدم تغيير الفوطة الصحية.
7-ظهور اختلالات عدة، منها: تلف الجهاز المناعي، والعقم، والخلل الهرموني، والحساسية المهبلية، والأمراض المتعلقة ببطانة الرحم، وخلل الغدة الدرقية وذلك بسبب المواد الكيميائية الموجودة في الفوط الصحية.

الفوط اليومية والالتهابات

قد يتسبب ارتداء الفوط الصحية بالإصابة بالعدوى والالتهابات في بعض الحالات مثل :
1- إذا كانت المرأة تعاني بالفعل من الإفرازات المهبلية ، أو الحكة ، أو بعض الالتهابات الأمر الذي يزيد من فرص زيادة حدة العدوى ، وخاصة في حالة الإفرازات المهبلية الكثيفة .
2- عدم إتباع قواعد النظافة الشخصية .
3- استخدام الفوط اليومية بشكل مبالغ فيه يزيد من فرص العدوى والالتهابات .

الفوط اليومية للحامل

1-تزايد الإفرازات
من الطبيعي جداً خلال الحمل أن تختبري تغيّراً ملحوظاً في الإفرازات المهبلية لديكِ، بسبب التغير الحاصل أيضاً في مستوى الهرمونات. لهذا السبب، قد تحتاجين لفوط يومية أكبر حجماً وأكثر قدرة على الإمتصاص، ما تتميّز به فوط كيرفري الكبيرة.
2-إحتمال السلس البولي
كذلك، قد تتعرّضين لمشكلة السلس البولي الشائعة خصوصاً في الأشهر الأخيرة من حملكِ بسبب ضغط الجنين على المثانة. وهنا تأتي فوط كيرفي بلس لتؤمن لكِ حماية أكبر وتحميكِ من الإحراج بفضل قدرتها على حبس البلل والرائحة لأطول فترة ممكنة.
3-نوع السراويل الداخلية
غالباً ما تبتعد المرأة الحامل عن السراويل منخفضة الخصر وبالقصات الضيقة، وتلجأ إلى السروال الداخلي بالخصر العالي، ما يجعل إستخدام الفوط اليومية الكبيرة من Carefree أكثر ملائمةً لهذه القصة.



130 Views