الفرق بين البيتزا الايطالية والامريكية

كتابة حنان الشهري - تاريخ الكتابة: 4 أبريل, 2022 12:22
الفرق بين البيتزا الايطالية والامريكية


الفرق بين البيتزا الايطالية والامريكية كما سنتحدث كذلك عن الفرق بين البيتزا الايطالية والامريكية والبيتزا البان وأشياء لا تعرفها عن البيتزا وفوائد البيتزا كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

الفرق بين البيتزا الايطالية والامريكية

-الفرق بين البيتزا الايطالية والامريكية فى رفع العجينة بمعنى ان البيتزا الايطالية عجينتها تكون رفيعه ومحتوياتها كثير أما الامريكية -فهى العكس، بالإضافة إلى ذلك تكون العجينه سميكه ومحتوى عادى.
-يعتمد الفرق بين البيتزا الإيطالية والأمريكية وأوجه التشابه بين البيتزا الإيطالية والأمريكية على نفس العنصر الأكثر أهمية: صانع البيتزا.

البيتزا البان

المكونات
-2 كوب دقيق فاخر
-¼ كوب ثلج مجروش
-½ كوب ماء
-2 ملعقة صغيرة زيت ذرة
-½ ملعقة صغيرة خميرة
طريقة التحضير
1-فى العجانة ضعى الماء الدافئ مع الخميرة.
2-قومي بالخفق بالمضرب اليدوى او الكهربائى لمدة 5 دقائق متواصلة او حتى تحصلين على رغوة ثم اتركى.الخليط يرتاح لمدة دقيقة.
3-بعد الدقيقة ضيفى الدقيق و قومى بالعجن برفق و بطء.
4-ضيفى الثلج المجروش بالتدريج مع استمرار العجن حتى تتماسك العجينة.
5-على سطح مستوى ضعى الزيت و افردى عليه العجينة.
6-افردى العجين بالنشابة و يمكنك ان تجعلى العجين واحدة فقط او ان تقسميه على عجينتين.
7-خذي قطعة من العجين و شكليها على شكل كرة.
8-اضغطي عليها بباطن يديكى من الناحية الأكثر نعومة ثم افرديها على شكل دائرة.
9-كرري آخر خطوتين مع كل كمية العجين المتوفرة لديكي على عدد الصواني التى تريدين تحضيرها.
10-هكذا تصبح العجينة جاهزة للاستعمال و الحشو كما ترغبين.

أشياء لا تعرفها عن البيتزا

1-بيتزا مرجريتا ليست رمز لإيطاليا تماما
تحكى الأقاويل أن البيتزا أصبحت مشهورة خارج نابولي في عام 1889 عندما قام خباز محلي يدعى رافاييل إسبوزيتو بإبتكار ثلاثة وصفات للبيتزا من أجل الملكة مارجريتا التي كانت مع زوجها الملك أمبرتو الأول في جولة داخل إيطاليا ، وقد اعجبت الملكة للغاية بالبيتزا التي تحتوي على الطماطم والريحان وجبن الموتزاريلا – والتى تصادف تطابق ألوانها مع ألوان العلم الإيطالي ، فأطلق الخباز إسبوزيتو اسم مارجريتا على تلك البيتزا بعد ذلك ، (لا يزال بإمكانك الحصول على بيتزا مرجريتا من ذلك المطعم في نابولي ، وهو يسمى حاليا مطعم بيتزا براندي ).
2-البيتزا في أمريكا تختلف عن البيتزا في إيطاليا
ساهمت الهجرة الإيطالية – بشكل محتمل- إلى الولايات المتحدة في أواخر القرن التاسع عشر في بدأ انتشار البيتزا في أمريكا ، لكنها ظهرت بالفعل في خمسينات القرن الماضى مع تزايد مطاعم الوجبات السريعة ، ويوجد حاليا ثلاثة من أكبر سلاسل مطاعم الوجبات السريعة في العالم وهى مطاعم بيتزا أمريكية (بيتزا هت ، دومينوز وهانت براذرز).
3-كانت البيتزا الأصلية نصف مخبوزة
يفخر أهل نابولى في إيطاليا بابتكار طريقة عمل البيتزا ، لكن ربما التعبير الأدق هو إتقان عمل البيتزا ، ففكرة وضع طبقة من الطعام على الخبز المفرود ثم خبزه كانت موجودة منذ القدم ؛ ففي القرن السادس قبل الميلاد ، اعتاد الجنود الفارسيون تناول الخبز المفرود مع الجبنة والتمر ، ولكن سكان نابولي كانوا أول من وضع الطماطم على خبز مفرود في القرن السادس عشر ، و كانت البيتزا طعام للفقراء منذ بدايتها ، لأنها كانت رخيصة ومشبعة وسهلة التناول ، وتشير كلمة “بيتزا” في اللغة الإيطالية ، إلى أي شيء يتم تسويته ليصبح مسطح.

فوائد البيتزا

1-فالبيتزا المصنعة غنية بالدهون المشبعة والكربوهيدرات، والدقيق المكرر عامل اساسي في الاصابة بالبدانة وارتفاع الكوليسترول، ومع مرور الوقت ترفع مستويات السكر في الدم.
2-وتعد البيتزا مصدرا كبيرا للعناصر الغذائية المختلفة، مثل البروتين والدهون المشبعة والالياف والدهون والكالسيوم والليكوبين والصوديوم، وينصح الخبراء بإعدادها في المنزل لتكون صحية أكثر.
3-تناول البيتزا أو أي وجبة صحية مرة أسبوعيا، يحمي من السرطان. ويعود السبب ذلك لاحتوائها على الطماطم التي تقي من سرطان القولون والفم والمريء.
ويمكن ادراج بيتزا الخضار مع القليل من الجبن في اي نظام غذائي صحي بشرط اعدادها في المنزل وعدم الافراط في تناولها.
وتصبح البيتزا اقل ضررا في حال تحضيرها في المنزل وتحضير الصلصة الخاصة بها كذلك بدلا من طلبها جاهزة.



392 Views