العناية بالجسم بالصور

كتابة سعود خالد - تاريخ الكتابة: 16 سبتمبر, 2018 10:47 - آخر تحديث : 30 أغسطس, 2021 7:55
العناية بالجسم بالصور


العناية بالجسم بالصور سنقدم لكم من خلال السطور التالية مجموعة من النصائح والخلطات الطبيعية للعناية بالجسم.
بقدر ما تتنافس معظم النساء في العناية بالوجه والحصول على إطلالة جميلة، لكن يغفل الكثير عن العناية بالجسم بالطريقة الصحيحة. بينما يساعد المكياج ومنتجات العناية بالبشرة على تعزيز جمال بشرة الوجه، لكن لا يزال هناك العديد من الخطوات التي تلزمنا للعناية بأجسامنا بشكل سليم.

علاجات تقضي على علامات تمدّد البشرة


1-زيت جوز الهند، زبدة الشيا وفيتامين E
لأنّ الجفاف هو السبب في ظهور علامات التمدّد، يحتاج الجلد لأقصى درجات الترطيب من أجل العلاج، ننصحكِ بصنع مرطّب طبيعيّ مكوّن من: كوب من زيت جوز الهند الخام، 2 ملعقة من زبدة الشيا، فيتامين E في شكل كبسولات أو زيت.
تخلط المكوّنات في وعاء، ثمّ تدخل في الميكروويف لمدّة دقيقة حتى تمتزج جيّداً، يحفظ الخليط في البرّاد ويستخدم ككريم على المنطقة التي تظهر عليها العلامات. ينصح بهذه الوصفة في فترة الحمل وقبل ظهور العلامات.
2- جل الصبّار وزيت الخروع
كلّ من هذين المكوّنين يحقّقان درجة عالية جدّاً من الترطيب، ولكنّ طريقة استخدامهما هي التي تحقّق نتيجة واضحة في وقت قياسيّ.
أوّلاً يطبّق لبّ الصبّار (الجل الداخليّ) على المناطق التي ظهرت فيها علامات التمدّد ويترك لمدّة 10 دقائق، ثمّ يزال بقطعة قماش قطن مبلّلة ومن ثمّ يطبّق زيت الخروع وتلفّ المنطقة بقطعة القماش مع وضع قِربة دافئة لمدّة 20 دقيقة.
تكبير الصدر بوصفة ماء الورد

طريقة تحضير ماء الورد في المنزل
تنتشر زجاجات ماء الورد غير الطبيعية بالأسواق والتي لا فائدة منهم على المستوى الصحي أو التجميلي نظرًا لاحتواءهم على نسبة كبيرة من الماء بجانب ماء الورد فيصبح المحلول خفيف وغير مركز. لكي تستمتعي بماء ورد أصلي و بتركيز و فاعلية و رائحة منعشة أكثر حضريه بطريقة من هذه الطرق:
الطريقة الأولى
انقعي كمية من بتلات الورد الطبيعية في وعاء به ماء واتركيه تحت أشعة الشمس لمدة ساعتين. بعد أن يتم ترطيبه جيدًا، قومي بهرسه ثم ضعيه في وعاء آخر. اتركيه إلى أن يتم تغيير لونه إلى اللون الوردي ثم صفيه و احصلي على ماء ورد منعشة ومركزة.
الطريقة الثانية
ضعي بتلات الورد في أشعة الشمس ثم ضعيه في الخلاط إلى أن يذوب تمامًا ثم ضعي فوقه قطرات قليلة من الماء والكحول. بعد أن يتبخر الكحول. يمكنكِ أن تشتري جهاز التقطير و تضعي كمية من بتلات الورد في الماء المقطر، استخلصي منها ماء الورد بشكل مباشر.

وصفات ماء الورد لتكبير حجم الصدر

قومي بتحضير كوب من ماء الورد وملعقتين من الحلبة المطحونة، ملعقتين من الحمص المطحون، ملعقتين من قشر الليمون وملعقتين من قشر البرتقال. امزجي كل هذه المكونات في قدر مناسب و ضعيه على نار هادئة مع الاستمرار في التحريك على النار إلى أن تتجانس جميع المكونات معًا.
ارفعي الخليط من على النار واتركيه فترة من الزمن لكي يهدأ قليلاً، وزعيه على صدرك وبحركات دائرية قومي بتدليك الخليط بأصابعك و بلطف شديد جدًا. اتركي الخليط على صدرك لمدة عشر دقائق و اشطفي صدرك بالماء الفاتر. يمكنكِ عمل هذه الوصفة مرتين أسبوعيا لمدة شهر وسوف تلاحظين الفرق.
هناك طريقة أخرى من طرق إعداد ماء الورد لتكبير حجم الصدر و هي شرب ماء الورد. هذه الوصفة يفضل عدم تحضيرها في المنزل و احرصي على شرائها من الأسواق لأنها بالتأكيد تخضع لعمليات التكرير و التنقية خلاف الذي صنعت في المنزل. يتم شرب ماء الورد من خلال مزج مقدار ربع كوب من الماء الورد إلى مقدار لتر من الماء المعدنية أو لتر من العصائر الطبيعية. يمكنكِ تناول ثلاثة أكواب يوميًا على فترات من اليوم أي يمكنك شرب كوب من ماء الورد بعد كل وجبة لمدة شهر.

خلطات تخفيف نمو الشعر الزائد


* خلطة البابايا لتخفيف نمو شعر الجسم لجميع أنواع البشرة
المكونات:
– ملعقة من مسحوق الكركم.
– نصف ثمرة من البابايا.
طريقة التحضير والاستخدام:
1- اسلقي نصف ثمرة من البابايا وقومي بتقشيرها وهرسها (معدل 4 ملاعق)، ومزجها مع ملعقة من مسحوق الكركم الطازج؛ لتحصلي على عجينة متماسكة.
2- افركي المنطقة التي ترغبين بتخفيف الشعر منها، واتركيها لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي جسمك بالماء الفاتر.
يجب تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع؛ للحصول على نتيجة مُرضية.
* وصفة طبيعية لتخفيف نمو شعر الجسم من شرائح الزنجبيل
المكونات:
– حبتان من الزنجبيل الطازج.
طريقة التحضير والاستخدام:
1- قومي بتقطيع حبتين من الزنجبيل الطازج العضوي.
-2 قومي بفرك جسمك بالشرائح لمدة 10 دقائق، ومن ثم اغسليه بالماء البارد.
قومي بتكرار هذه الطريقة 3 مرات بالأسبوع.

نصائح هامة للمرأة للتخلص من مشكلات العناية بالجسم

1- للتخلص من اسمرار الكوعين والركبتين
استخدمي قشور الليمون الطازجة بعد عصرها في فرك تلك المناطق الداكنة برفق لمدة دقيقة أو دقيقتين. ثم استخدمي فوطة مبللة بالماء الساخن في تدلكيك تلك المناطق بعد ذلك.
2- لبشرة ناعمة ونضرة
اخلطي ملعقة كبيرة من ماء الورد، ملعقة كبيرة من الجليسرين مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج. ضعي المزيج في زجاجة سبراي نظيفة، واستخدميه على بشرتك أو جسمك قبل الاستحمام أو الذهاب للنوم بنصف ساعة.
3- لإزالة الزوائد حول الأصابع
قومي بتقطيع ثمرة بطاطس لشرائح صغيرة واستخدميها على أظافرك في أماكن الزوائد، فيساعد ذلك على تجفيف تلك الزوائد. بعد ذلك، قومي بمسحها بقطعة من القطن برفق. وتشطف بعد 10 دقائق بالماء الدافئ.
4- لعلاج انتفاخات العينين المرهقة
قومي بنقع قطعتين من القطن في ماء الورد، وضعيها فوق عينيك لمد 20 دقيقة مع الاستلقاء على ظهرك والاسترخاء. فيساعد ذلك على علاج انتفاخات العينين والتخلص من الإرهاق.
5- لتتمتعي ببشرة ناعمة
اخلطي 5 ملاعق من زيت الزيتون مع 50 جرام من البابايا المهروسة، واستخدمي الخليط على بشرتك لمدة 15 دقيقة. كرري تلك العملية لمرتين خلال الإسبوع لتتمتعي ببشرة ناعمة بشكل طبيعي.
6- ماسك طبيعي للتخلص من التجاعيد حول العينين
اخلطي 3 ملاعق صغيرة من الحليب الغير مغلى مع 3 ملاعق صغيرة من العسل. ثم قومي بتدفئة الخليط قليلًا، واستخدميه على المنطقة المحيطة بالعينين لمدة 30 دقيقة. ثم يشطف بعد ذلك بالماء الدافئ. وهو علاج طبيعي فعّال لتقليل ظهور التجاعيد المحيطة بالعينين.
7- بلسم طبيعي للشعر
استخدمي بعض الحليب الغير مغلى (يفضل أن يكون بارد)، ثم ضعي الحليب على شعرك باستخدام فرشاة الشعر لضمان توزيعه جيدًا، ويفضل قبل الاستحمام. يترك على الشعر لمدة 30 دقيقة، ثم يغسل بعد ذلك بالشامبو. فيعمل ذلك كبلسم طبيعي يساعد على تنعيم الشعر وتحسين ملمسه.
8- للتخلص من البقع الداكنة
اخلي كوب من اللبن الرائب مع بيضة واحدة. استخدمي الخليط على بشرة الوجه، مع التركيز على أماكن البقع الداكنة. يترك لمدة ساعة كاملة، ثم يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر. فيساعد ذلك على تفتيح لون البشرة وتقليل ظهور البقع الداكنة على الوجه، كما يعطي نضارة طبيعية للبشرة.
9- للتخلص من قشرة الرأس
قومي بهرس بعض من أزهار الكركدية جيدًا لاستخلاص العصارة منها. استخدمي تلك العصارة على فروة الرأس، خاصةً أماكن ظهور قشرة الرأس. يترك الخليط لمدة 1-2 ساعة، ثم يشطف بالماء البارد. تكرر تلك العملية مرتين خلال الإسبوع للحصول على نتائج فعّالة.
10- لتنعيم اليدين والقدمين
اخلطي نصف كوب من اللبن الرائب مع نصف ملعقة صغيرة من الخل. يستخدم الخليط في تدليك اليدين والقدمين جيدًا. يترك لمدة 5-10 دقائق، ثم يشطف بالماء العادي.
اتبعي تلك النصائح لتتخلصي من العديد من المشكلات التي تؤرقك.



508 Views