العناية بالبشرة طبيعيا

كتابة نوال ابراهيم - تاريخ الكتابة: 14 سبتمبر, 2018 7:59 - آخر تحديث : 30 أغسطس, 2021 6:32
العناية بالبشرة طبيعيا


العناية بالبشرة طبيعيا حيث ان البشرة يجب العناية بها العناية الصحيحة التى تعطيها مظهرا جذاب بدون اى مشاكل تؤثر على اطلالتك .
العناية بالبشرة من أبرز الأهداف التى تسعى جميع الفتيات لتحقيقها حتى تحافظ على جمالها بصورة طبيعية، خاصة أن العناية بالبشرة تترتب عليها كثير من الأشياء التى تعمل على تحسين الحالة النفسية للفتيات، ومن أبرزها المحافظة على شكل الوجه صغيرًا وبالتالى لا يشعرها بالتقدم فى العمر بشكل سريع، كذلك إتاحة الفرصة لها لاستخدام أدوات المكياج التى ترغب فيها وتحصل على شكل مميز وطبيعى بعيدًا عن مستحضرات التجميل التى تستخدم خصيصًا لإخفاء عيوب البشرة.

خلطات بسيطة لعناية عميقة بالبشرة

• القهوة للبشرة الدهنية
المكونات:
1. بقايا كوب من القهوة.
2. ملعقتان من الملح.
3. ملعقة من زيت الزيتون.
الطريقة:
امزجي المكوّنات سويّاً، وافرديها على بشرتك لمدّة ربع ساعة، ثمّ اغسليه بالماء الفاتر.
• الزبادي للبشرة المصابة بالحبوب
المكونات:
1. 4 ملاعق من الزبادي.
2. ملعقتان من السكر.
3. ملعقة من زيت الزيتون.
الطريقة:
امزجي المكونات جميعها، ثمّ افرديها على بشرتك كما في القناع السابق.
*يتميز هذا القناع بنعومته الزائدة التي تناسب البشرة الملتهبة أو تلك التي تعاني من الحبوب.
• البازيللاء للبشرة الجافة
المكونات:
1. كوب من البازيللاء المسلوقة.
2. ملعقتان من الحليب.
3. ملعقة من زيت الزيتون.
الطريقة:
1. اطحني كوباً البازيللاء في الخلاط، أو اهرسيه جيداً بالشوكة.
2. أضيفي الحليب وزيت الزيتون حتى تتكوّن لديك عجينة لينة.
3. افرديها على بشرتك لمدّة ربع ساعة، ثمّ اغسلي وجهك بالماء الفاتر.
• الملح والعسل لجميع أنواع البشرة
المكونات:
1. ملعقة من الملح.
2. ملعقة من العسل.
الطريقة:
إذا كنت لا تمتلكين الوقت الكافي لصنع هذه الأقنعة، فإنّ قناع الملح مع العسل يُعتبر من أسهل الطرق التي تناسب جميع أنواع البشرة، حتى لو كانت بشرتك جافة أو حساسة تجاه حبات الملح، لإنّ العسل يعمل على تليين وترطيب البشرة، وكلّ ما عليك هو فعل ما يلي:
1. امزجي ملعقة من العسل مع ملعقة من الملح.
2. طبّقي المزيج على وجهك لمدّة ربع ساعة.
3. كما يمكنك صنع كميّة كبيرة من المزيج واستخدامها على كامل الجسم لتقشير بشرتك بأكملها قبل الاستحمام.

مواد طبيعية تقوم بكل مهام العناية بالبشرة

1-زيت جوز الهند الخام
لابد أن يتوافر هذا الزيت في خزانة كل امرأة، خاصة وأنه يقوم بعدة أدوار تجعلها تستغني عن 4 منتجات على الأقل.
فيستخدم زيت جوز الهند كبديل لكريمات الترطيب، حيث له قدرة فائقة على التوغل داخل مسام البشرة وتحقيق الترطيب اللازم، فقط اعتمدي عليه مرتين يومياً صباحاً ومساءً.
كما يعد زيت جوز الهند بديلاً رائعاً لمزيلات الماكياج، فهو يزيل بقايا مستحضرات الماكياج حتى في منطقة العين التي تحتاج وحدها منتجاً متخصصاً، فضلاً عن أن إزالة الماكياج بزيت جوز الهند يترك البشرة هادئة ومرطبة على عكس مزيلات الماكياج التقليدية.
يوفر زيت جوز الهند أيضاً فائدة التنظيف وتنقية البشرة، حيث يحتوي على مضادات بكتيريا تحارب الحبوب والالتهابات.
2- السكر البني
من أهم خطوات العناية بالبشرة هو التقشير، حيث يعمل على إزالة الخلايا الميتة ويساعد البشرة على الانقسام والتجدد.
ولا داعي لشراء منتج متخصص فيمكن الاكتفاء بحبيبات السكر البني مع ملعقة من العسل فهذا من شأنه القيام بدور تقشير البشرة وإعادة بريقها.
3- جل الألوفيرا
تحتاج البشرة منتجاً للحماية من الالتهابات، خاصة عند التعرض للشمس أو بعد إزالة شعر الوجه، ومن أفضل المواد الطبيعية التي يمكن الاعتماد عليها هو جل الألوفيرا الطبيعي.
وينصح باستخدام جل الألوفيرا يومياً قبل الخروج، فهذا من شأنه حماية البشرة من التهابات الشمس، كما أنه منتج يرطب البشرة ويساعد على شدها لتبدو شابة.
خطوات ترطيب والعناية بالبشرة المتقدمة بالعمر:

تقشير البشرة أسبوعياً:

ليس هناك أي فائدة من ترطيب البشرة باستمرار إذا لم تقومي بتقشيرها مرة أو مرتين أسبوعياً للتخلص من الجلد الميت وتجديد خلايا البشرة. اختاري المقشر المناسب لنوع بشرتك واعتمدي هذه الخطوة أسبوعياً. ابقيها مرة واحدة أسبوعياً إذا كانت بشرتك حساسة.
اختيار ماسك ترطيب البشرة:
إلى جانب تقشير البشرة أسبوعياً، من المهم أيضاً اختيار أنواع ماسك البشرة التي تحفز على ترطيبها بشكل كبير وإعادة اللمعان إليها. قومي بوضع هذا الماسك المرطب، ويمكنك أيضاً اختياره من الخلطات الطبيعية، على كامل البشرة أسبوعياً.
استخدام الزيوت الطبيعية:
إذا شعرت في بعض الأحيان أو في مواسم معينة مثل الشتاء بأن بشرتك أصبحت جافة أكثر من المعتاد، يمكنك دائماً وفي أي يوم استخدام الزيوت الطبيعية المرطبة ودهنها على كامل البشرة. يمكنك اختيار زيت الزيتون أو زيت اللوز أو زيت جوز الهند.
اعتماد واقي الشمس:
التعرض للشمس يجفف البشرة بشكل عام، فما بالك إذا لك تضعي أي نوع من الوقاية عليها؟ في أي وقت تريدين الخروج من المنزل به خلال فترة النهار، لا تنسي دهن البشرة جيداً بكريم واقي الشمس. ضعيه قبل وضع المكياج أيضاً وحاولي اعتماد مكياج واقي للشمس أيضاً.
اختيار مرطب نهاري وليلي:
من أساسيات ترطيب البشرة المقدمة بأفضل شكل هو اختيار كريمين بدلاً من واحد، الأول للنهار والثاني لليل. ترطيب البشرة يومياً عند الاستيقاظ وقبل النوم خطوة لا يمكنك الاستغناء عنها يومياً في نمط العناية بالبشرة الخاص بك، لذا احرصي عليها.
استخدام كريم مرطب للعيون:
تماماُ مثل أهمية الترطيب اليومي للبشرة، يجب عليك اختيار كريم مرطب للعيون لأنها منطقة حساسة وهي الأكثر تعرضاً للجفاف وبالأخص مع تقدم السن. قومي بترطيب منطقة العيون يومياً بالكريم المفضل لديك ودلكي المنطقة بأكملها من الأعلى إلى الأسفل.
شرب الكثير من الماء:
دائماً ما نتحدث عن أهمية شرب الماء. لكن للبشرة المتقدمة، من المهم الالتزام الصحيح بشرب الماء لتحصلي على بشرة صحية ومرطبة. هذه إحدى أهم الخطوات. لهذا، تأكدي من وضع زجاجة كبيرة من الماء معك دائماً لتخلصيها وتبدأي بالأخرى.



427 Views