العلا تنظم مهرجان الحمضيات الثاني 2023

كتابة زينه الشمري - تاريخ الكتابة: 10 يناير, 2023 9:41
العلا تنظم مهرجان الحمضيات الثاني 2023


العلا تنظم مهرجان الحمضيات الثاني 2023 كذلك سنتحدث عن فعالية أطعمة العلا 2023 وما هي فاعليات مهرجان الحمضيات الحريق 1444 وما هي أهمية مهرجان الحمضيات كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

العلا تنظم مهرجان الحمضيات الثاني 2023

1-انطلق مهرجان العلا للحمضيات في موسمه الثاني، والذي تُعرض خلاله مختلف الفواكه التي تشتهر بها مزارع المحافظة، حيث يستقبل زواره في عطلات نهاية الأسبوع من شهر يناير الجاري.
2-ويهدف المهرجان لإبراز مكانة العلا الزراعية التي اكتسبتها منذ آلاف السنين، ويعرض خلالها المزارعون المشاركون أبرز ما تنتجه من محاصيل متنوعة من الحمضيات، في احتفاء زراعي اقتصادي، يشارك فيه أهالي العلا بمنتجاتهم.
3-وتُعدّ مزارع الحمضيات، جزءاً أساسياً من الحياة في العلا، وتستمر في إنتاجها عبر محاصيل نوعية من أرض العلا، ومن ذلك: البرتقال، والليمون الحلو، والترنج، والبرتقال السكري، وبرتقال الماندرين، و”الكليومنتين”.
4-وتسعى الهيئة الملكية لمحافظة العلا التي تنظم المهرجان إلى دفع النمو الاقتصادي للمحافظة، حيث تحوي المزارع الموجودة في محافظة العلا والبالغ عددها 4.7 ألف مزرعة، على أكثر 200 ألف شجرة من مختلف الحمضيات، والتي يمكن أن تنتج آلاف الأطنان من الفواكه في الموسم الواحد.

فعالية أطعمة العلا 2023

1-سيقدم مهرجان شتاء طنطورة فعالية أطعمة العلا كحدث جديد يحتفي بالعديد من أشكال وفنون الطعام. لتمكين زواره من مواكبة عروض الطهي والتذوق والعديد من التفعيلات الرائعة المستوحاة من الأطعمة داخل المملكة وخارجها، وسيعود مهرجان العلا الحمضيات أيضًا ليقدم للمزارعين فرصة فريدة لعرض الحمضيات التي تشتهر بها العلا بطرق فريدة وجذابة مثل البوملي وفاكهة الترنج.
2-إذ تزرع الحمضيات كإحدى الفواكه الرئيسية على نطاق واسع في جميع أنحاء واحات ومزارع العلا، و في هذا الإطار سيتم تقديم سوق الحمضيات و فنون الطهي. كما ستتوفر العديد من المطاعم الجديدة والمتنوعة والتي سيتم افتتاحها خلال فصل الشتاء في فترة المهرجان والتي سيحظى عشاق الطعام فيها بقائمة متنوعة من الاختيارات، من المطاعم العالمية إلى المحلية التي تقدم الأطباق الشهية المعروفة محلياً وإقليمياً.

فاعليات مهرجان الحمضيات الحريق 1444

1-يتم تزيين الشوارع بشكل عام في تلك المنطقة، وذلك من أجل استقبال الضيوف، وتزينن الطرقات والجدران.
2-يتم عرض أكبر قدر ممكن من الفواكه المتنوعة، وبالأخص الحمضية الموجودة بكثرة في منطقة الحريق.
3-كما أنه يتم عرض التين، والنخيل، وغيرها من العديد من الفواكه التي تشتهر بها الحريق.
4-ويتم إقامة العديد من الأنشطة المختلفة، والألعاب، وبعض الأنشطة الترفيهية، والتي تتناسب مع الصغار.
5-كما أنه يتم عرض كافة أنواع العسل المتوفرة بالمنطقة، والتي يتم إنتاجها بشكل محلي.
6-بالإضافة إلى عرض العديد من المنتجات التي يتم تصنيعها بشكل محلي، ومن بينها الأسر المنتجة.
7-مع العلم أن تلك المنتجات التي تتوفر ضمن فعاليات مهرجان الحمضيات 1443 تكون بأسعار مميزة، ويتوافر عليها عروض هائلة.
8-بالإضافة إلى العديد من الأنشطة الثقافية المختلفة التي تتوافر ضمن الفعاليات.

أهمية مهرجان الحمضيات

1-أن مهرجان الحمضيات الذي تم إقامته في مدينة الحريق قد حقق الكثير من الاهمية والمنفعة للعديد من المواطنين في دولة السعودية العربية، وإليكم قائمة بتلك الأهمية التي حققها مهرجان الحريق في المملكة العربية السعودية، وهي كالتالي:تحقيق أهداف المملكة ورؤيتها 2030 ميلادي.
2-تنمية مختلف مجالات الحياة الاستثمارية والاقتصادية.دعم العائلات المحتاجة ومساعدتهم.مساندة الإنتاج المحلي بالمملكة.تعزيز قطاع السياحة والترفيه في المملكة.تنمية المشاريع الصغيرة لذوي الأعمال.وبوصولنا الى هنا نكون قد انتهينا من هذا المقال، وذلك بعد علمنا متى ينتهي مهرجان الحمضيات في الحريق، كما تعرفنا على فعالياته ومدى أهميته التي حققها للمواطنين وللمملكة



105 Views