العصب الحائر علاجه

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 29 يونيو, 2022 10:52
العصب الحائر علاجه


العصب الحائر علاجه كذلك سنتحدث عن أسباب العصب الحائر وما هي تجربتي مع العصب الحائر كذلك سنتحدث عن العصب الحائر بالقولون كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

العصب الحائر علاجه

1-بعد إجراء الفحوصات السابق ذكرها والتأكد من أنك تعاني بالفعل من العصب الحائر، يجب عليك أن تعلم أن إهمال العلاج يتسبب في حدوث العديد من المضاعفات الصحية.
2- تناول الأملاح يساعد على تقليل حدة الأعراض، لأن الملح يساعد على الاحتفاظ بالسوائل في الأوعية الدموية لفترة أطول.
3-ممارسة الرياضة اليومية في علاج أعراض العصب الحائر تعد من أهم الحيل، حيث إن المجهود اليومي من خلال الرياضة يزيد من تحسن سريان السيلان العصبي وتنشيط الدورة الدموية في الجسم.
4-يتم اعطاء المريض العلاجات الدوائية المناسبة لحالته، وتكون مؤقتة و بسيطة، يتم تحديدها من قبل الطبيب المعالج.

أسباب العصب الحائر

هناك عدة أسباب تؤدي إلى اضطرابات العصب الحائر، وهي:
1- العدوى
يمكن أن يحدث تلف العصب الحائر نتيجة إصابة المجاري التنفسية العليا بالعدوى الفيروسية والتي تترافق مع أعراض أخرى، مثل: السعال، واحتقان، وسيلان الأنف.
2- داء السكري
يمكن أن تؤدي الزيادة في نسبة السكر في الدم المصاحبة لمرض السكري إلى تغيير كيمياء الأعصاب، وإتلاف الأوعية الدموية التي تدعمها بما فيها العصب الحائر.
3- المضاعفات الجراحية
قد يتعرض العصب الحائر أحيانًا للتلف أو الإصابة أثناء إجراء بعض العمليات الجراحية وخاصةً في منطقة المعدة أو الأمعاء الدقيقة.
4- إدمان الكحول
من المعروف أن الإدمان على تعاطي الكحول قد يضر الجهاز العصبي اللاإرادي، والذي يكون العصب الحائر جزءًا منه، وهي حالة يُشار إليها باسم الاعتلال العصبي الكحولي.

تجربتي مع العصب الحائر

1-سوف أنقل لكم تجربتي مع العصب الحائر بعد مروري بفترة صعبة جداً، وعرفت كل التفاصيل المتعلقة بهذه الحالة الصحية المبهمة فمنذ فترة سافرت للعمل، وأثناء سفري شعرت بعدة أعراض غريبة منها ألم في أذني وشعرت بأن ضربات قلبي تتزايد بشكل غريب.
2-لم أهتم بهذه الأعراض كثيراً، وكنت أقول لنفسي أن هذه الأعراض ربما شعرت بها بسبب إجهاد السفر وطول مدة رحلة السفر.
3-ذهبت إلى عملي وعدت وكنت طبيعياً، لكن فجأة بعد مرور عدة أيام أغمي على فجأة وأنا في العمل، وبعد أن أفقت نصحني زملائي في العمل أن أذهب إلى الطبيب المختص ولا أهمل في نفسي.
4-بالفعل ذهبت إلى الطبيب ثم أجرى الكشف علي وسألني أسئلة كثيرة بخصوص الأعراض التي أشعر بها، والعادات الصحية التي اتبعها في حياتي وبعدها طلب مني أن استرخي على سرير الكشف ثم قام بقلب السرير، حيث أصبح رأسي للأسفل ورجلي إلى الأعلى.
5-عندما حدث ذلك أغمي علي فوراً، ثم أيقظني الطبيب وقال لي بأن ما حدث هو بسبب التهاب الأعصاب المتجول أو المعروف بالعصب الحائر، وأخبرني بأنه سيعتني بحالتي وأنه لابد من الكشف المبكر وعدم إهمال العلاج.

 العصب الحائر بالقولون

1-أن تفرع العصب بعد أن يخرج من الدماغ ينتهي في المعدة بالقرب من القولون، ولذا في حالة الشعور بألم في البطن ليس بالضروري أن يكون السبب هو اضطراب القولون.
2-وذلك لأن هناك أعراض العصب الحائر بالقولون حيث يمكن معرفة أن السبب في الشعور بألم البطن، أو صعوبة تناول الطعام هو العصب الحائر بالقولون عند ملاحظة أي من الأعراض التالية:
3-حدوث اضطراب في الجهاز التنفسي مثل ضيق وصعوبة التنفس.
4-الشعور بالغثيان والقيء إلى جانب الشعور بألم في البطن.
زيادة معدل التعرق.
5-اضطراب معدل ضربات القلب على فترات منتظمة.
6-الإحساس بالتخدير والتنميل في أطراف الجسم خاصة اليدين.
7-المعاناة من الصداع بشكل مستمر خاصة في الرأس والرقبة والكتف.
8-سوء الحالة المزاجية.
9-الإحساس بالإرهاق والخمول طوال الوقت.
10-التعرض إلى كثرة الإغماء.
11-المعاناة من صعوبة التبرز.
12-هناك بعض من الأشخاص من الممكن أن يصابوا بالاكتئاب نتيجة التهاب العصب الحائر.
13-الإصابة بألم شديد في عضلات.
14-الإحساس بنخر الصدر.
16-تكرار الشعور بالدوخة والدوار.



237 Views