الضمان الاجتماعي المطور استعلام 1444

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 8 نوفمبر, 2022 4:12
الضمان الاجتماعي المطور استعلام 1444


الضمان الاجتماعي المطور استعلام 1444 سوف نتحدث كذلك عن استعلام عن حسابي في الضمان الاجتماعي وأهلية الضمان المطور وكم مدة تدقيق الحساب في الضمان المطور؟ كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

الضمان الاجتماعي المطور استعلام 1444

تم الإعلان عن نفاذ الضمان الاجتماعي المطور وبدء سريانه من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بشكل رسمي بعد إجراء عدداً من التطويرات على آلياته مستهدفاً جميع المواطنين من أصحاب الدخول الضعيفة والمتوسطة المنطبقة عليهم شروط الاستحقاق المعلنة، حيث تم إطلاقه لضمان حياة كريمة للأشخاص الأكثر حاجة للمال.
وقد أعلنت الوزارة عن تعديل معايير الضمان الاجتماعي ليشتمل على فئات أكثر ، وذلك من قبيل إقرار المملكة بأن لكل مواطن الحق في العيش حياة كريمة والحصول على مستوى من المعيشة يكفي للمحافظة على صحته ورفاهيته له ولتابعيه بشكل كامل، وتشتمل الاحتياجات الأساسية التي من المقرر المساعدة في توفيرها على المأكل والملبس والصحة والخدمات الاجتماعية اللازمة.
كما للمواطن الحق في تأمين الحالة المعيشية حال البطالة والمرض أو العجز والشيخوخة والترمل أو أي سبب أخر من الأسباب الخارجة عن الإرادة، ويتم التقديم على الضمان المطور واستعلام عن الأهلية من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية التي تم نقل كافة خدمات الضمان الاجتماعي إليها باتباع رابط التسجيل في الضمان المطور الرسمي المرفق.
وذلك من أجل تغطية وتلبية احتياجاتهم الأساسية لمجابهة الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد، وقد تم تعديل الشروط ومعايير الاستحقاق لتصبح فقط معتمدةً على حالة المتقدم المالية، ولا فارق بين متقدم وأخر سوى بالحالة الاقتصادية لكلاهما، وبناءً على ذلك فقد أصبح يشتمل على فئات لم تكن موجودة من قبل بالنظام السابق.

شاهد ايضا: موعد صرف المساعدة المقطوعة ١٤٤٤

استعلام عن حسابي في الضمان الاجتماعي

يستطيع المواطنون المستفيدون من الدعم المقدم من قبل نظام الضمان الاجتماعي المطور الاستعلام عن حساباتهم برقم الهوية من خلال اتباع الخطوات التالية:
1-في البداية يتم التوجه إلى الموقع الإلكتروني الرسمي التابع لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من هنا.
2-الضغط على نافذة «خدمات الوزارة».
3-من ضمن خيارات القائمة المنسدلة اختيار أيقونة «بوابة الخدمات الإلكترونية للتنمية الاجتماعية».
4-إدخال كل من رقم الهوية الخاص بالمستفيد، وكلمة المرور الخاصة بحسابه على الضمان الاجتماعي.
5-النقر فوق مربع «دخول».
6-الضغط على نافذة «حسابي».
7-القيام بتعبئة جميع البيانات المطلوبة بشكل صحيح.
8-الضغط على أيقونة «استعلام».
9-الانتظار قليلاً حتى يظهر لك جميع بيانات الحساب في الضمان الاجتماعي المطور.

أهلية الضمان المطور

تجدر الإشارة إلى أنه من المتوقع أن يتم الإعلان عن تاريخ نتائج الأهلية للمستفيدين من الضمان لهذا الشهر في الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر 2022 ، حيث أن تاريخ نتائج أهلية الضمان الشهر الماضي كان في نهاية شهر أغسطس الماضي ، وسيتم إرسال رسائل نصية إلى أولئك الذين سجلوا للاستفادة من دعم وزارة الموارد البشرية والتنمية.
أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية أن معني حالة لم يتم دراسة الأهلية من قبل في الضمان، أن الوزارة لم تقم بدراسة حالة مقدم الطلب من قبل ويتم دراسة الحالة من جديد، ويتم ظهور هذه الرسالة علي جوال المتقدم، الذي لم يتم قبول أهليتهم، وتظهر أيضاً في حال كان الطلب مازال تحت الدراسة.

كم مدة تدقيق الحساب في الضمان المطور؟

أعلنت وزارة الموارد البشرية أن هذه المدة عبارة عن 20 يوم تؤخذ في التدقيق بالطلب المقدم وربما تصل إلى شهر، وإن واجه الأشخاص مشكلة في الآيبان وتأخر توقيت التحقق، فإن الصرف يكون لهم بأثر رجعي من بعد ذلك، على أن يتم الصرف لمعاش الضمان الشهر التالي من التحقق من الحساب البنكي.
يتعرض العديد لأزمة تخفيض أو نزول راتب الضمان مما نتج عنه سؤال ما معني الحساب البنكي تحت التدقيق، وعادة ما تظهر مع اقتراب موعد نزول راتب الضمان، أو التي ترتبت عن أهلية تتعلق بالضمان المطور وتحديدا بعد التقديم، وهنا يحتم التواصل مع العملاء مباشرة عبر حساب الضمان الاجتماعي من خلال منصة تويتر.



241 Views