الصمغ العربي لشد الجسم

كتابة بدرية القحطاني - تاريخ الكتابة: 27 يناير, 2022 8:07
الصمغ العربي لشد الجسم


الصمغ العربي لشد الجسم نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثل تجربتي مع الصمغ العربي للتخسيس و طريقة استخدام الصمغ العربي للتخسيس والختام الفوائد الصحية للصمغ العربي.

الصمغ العربي لشد الجسم


هناك عدة طرق من خلالها يمكن استخدام الصمغ العربي لشد البشرة والعناية بها منها:
1-وصفة الصمغ العربي والكركم
المقادير
-½ ملعقة من الزبادي الطازج.
-1 ملعقة بودرة صمغ عربي ناعمة.
-½ ملعقة بودرة كركم.
-½ كوب ماء حرارته دافئة.
كيفية الاستخدام
1-يوضع الصمغ في كوب الماء لكي يذوب به تمامًا قبل وضع باقي المقادير.
2-نضع باقي المقادير بالتدريج ونبدأ بإضافة مقدار الزبادي ومن ثم الكركم البودرة.
3-عندما تصبح الوصفة جاهزة وممتزجة تمامًا نطبقها على البشرة وهي نظيفة وجافة.
4-نترك وصفة الصمغ العربي على البشرة فترة كافية حتى تجف قبل غسلها.
2-وصفة الصمغ العربي والبيض
المقادير
-½ كوب ماء حرارته دافئة.
-ملعقة بودرة صمغ عربي ناعمة.
-بياض بيضة.
كيفية الاستخدام
1-يوضع الصمغ في كوب الماء الدافئ ونقلبهما حتى يبدأ الصمغ البودرة في الذوبان وعندما 2-يذوب تمامًا نضع بياض البيضة ونقلب مرة أخرى حتى تختلط المقادير.
3-بعد ذلك يطبق المزيج ويُفرد على الوجه وهو نظيف مع الاسترخاء أثناء ذلك.
4-وبعد ربع ساعة يستخدم ماء فاتر وكريم مرطب لإزالة الخليط.

تجربتي مع الصمغ العربي للتخسيس

تعتمد التجارب المختلفة على أنواع الصمغ العربي المتواجدة في الطبيعة، ومنها صمغ اللبان، والطلحة، والهشاب، وعند اللجوء إلى وصفات الصمغ العربي للتخسيس تمت ملاحظة عدة نتائج على تجارب عديدة، وهي كالآتي:
1-يعمل على علاج عسر الهضم، فهو يحفز جهاز الهضم على امتصاص المواد الغذائية، كما يعزز النمو البكتيري المفيد في المعدة.
2-ينظم إفراز الإنسولين بالدم مما يجعل مستوى الجلوكوز معتدلًا، والمستويات الصحية لسكر الدم تساعد في تخليص جسم الإنسان من التعرض للسمنة.
3-يساعد في طرد فضلات الجسم والمواد الزائدة، فهو يعمل على تنقية الجسم من السموم، ويقلل من خطر التعرض للفشل الكلوي.
4-يساهم الصمغ العربي في تقليل الشهية والشعور بالشبع، ويستمر مفعوله لمدة طويلة، بالتالي لا يتمكن الشخص من تناول كمية كبيرة من الطعام؛ وذلك نتيجة توافر الألياف الغذائية في الصمغ العربي بنسبة عالية.
5-يساعد الصمغ العربي بشكل كبير في علاج تراكم الدهون وحرق السعرات الحرارية الزائدة، مما يثبت نجاحه في تجارب إنقاص الوزن والتخسيس.
6-إذا تم تناول الصمغ العربي بشكل معتدل فإنه يساهم في خفض معدل عالٍ من الدهون يتراوح بين 4 إلى 10 كيلو خلال شهر، إلى جانب اعتماده على عوامل أخرى تختلف من شخص إلى آخر ويعتمد معدل تقليل الصمغ العربي لوزن الجسم على المقدار المحدد التي تناوله الشخص تبعًا لطرق مختلفة، حيث يُطبق كل شخص الوصفة التي تلائمه وتستند إلى ذوقه.

طريقة استخدام الصمغ العربي للتخسيس

يحتوي الصمغ العربيّ على الألياف القابلة للذوبان في الماء، والتي تُقدم العديد من الفوائد الصحّية للجسم؛ إذ إنّها تُساهم في المحافظة على وزن صحيّ، والسيطرة على الكوليسترول، ممّا يُساهم في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية بشكل عام، كما يُمكن لهذه الألياف المُساهمة في السيطرة على الوزن؛ حيث تُعزّز من الشعور بالشبع، وتُسرّع من عملية إفراغ المعدة، كما أنّها تُقلل من المؤشر الجلايسيمي للأطعمة إذ تساعد على تقليل سرعة ارتفاع مستويات السكر في الدم بعد الوجبات ولا توجد معلومات حول الطريقة المناسبة لاستخدام الصمغ العربيّ للتنحيف، ومن الجدير بالذكر أنّ الجرعة أيضاً غير محددة لعدم وجود المعلومات العلمية الكافية لذلك، كما أنّها تعتمد على عدد من العوامل كالحالة الصحيّة، والعُمْر، وبعض العوامل الأخرى، لذلك فإنّه يُنصح باتباع التعليمات المكتوبة على العبوة، واستشارة الطبيب قبل استخدامها، حيثُ إنّ المنتجات الطبيعية ليست بالضرورة أن تكون آمنة دون تحديد جرعة لاستخدامها، وبشكلٍ عام يُمكن استخدام الصمغ العربيّ بأمان في الطبخ، وصُنع المشروبات.

أسئلة هامة عن الصمغ العربي

1-هل يؤثر الصمغ العربي على الكبد؟
تشر الأبحاث المستندة إلى الحيوانات إلى أنّ ألياف الصمغ العربي قد تساعد في الحماية من تلف الكبد الناجم عن عقار الأسيتامينوفين أو البراسيتامول، إذ وجدت إحدى الدراسات عام 2003 أن علاج الفئران بألياف الصمغ العربي قبل إعطائهم عقار الأسيتامينوفين ساعد في حماية الكبد من التأثيرات السامة للدواء، ووفقًا لمؤلّفي الدراسة قد تساعد ألياف الصمغ العربي في مكافحة تلف الكبد عن طريق تقليل الإجهاد التأكسدي، ولكنّ الأمر ما زال بحاجةٍ للمزيد من الدراسات على الإنسان لإثبات فعاليته.
2- هل يؤثر الصمغ العربي على الكلى؟
تتعدّد فوائد الصمغ العربي الصحية للجسم، منها المساعدة في علاج أمراض الكلى، وقد أثبتت دراستان أنّ مكملات الصمغ العربي تزيد إفراز النيتروجين في البراز وتقلِّل تركيز النيتروجين في يوريا الدم لدى مرضى الفشل الكلوي المزمن، أما بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الفشل الكلوي الحادّ فقد ساعد الصمغ العربي في تحسين وظائف الكُلى لديهم.
3-هل يؤثر الصمغ العربي على الحمل؟
لا توجد معلومات موثوقة كافية لمعرفة ما إذا كان الصمغ العربي آمنًا للاستخدام أثناء الحمل أو أثناء الرضاعة الطبيعية، لذلك يجب البقاء على الجانب الآمن وتجنُّب استخدام الصمغ العربي بكمياتٍ أكبرَ من تلك الموجودة في الطعام.

الفوائد الصحية للصمغ العربي

فيما يأتي بعض فوائد الصمغ العربي على الصحة:
1- يساعد الصمغ العربي في الحفاظ على إدارة تركيز الكوليسترول في البلازما في الدم؛ لاحتوائه على ألياف غذائية قابلةً للذوبان في الماء، كما يُساعد أيضًا في الحفاظ على وزن صحي، وهو مفيد لصحة القلب، والأوعية الدموية العامة.
2-يقلل من الدهون في الجسم عمومًا؛ إذ إنّه يمتلك قدرة تحافظ على الوزن.
3- يساعد في السيطرة على السعال، ويخفف من بحة الصوت، كما أنّه يمنع التهاب الحلق، ويخفف من أعراضه.
4 -يُقلّل من الالتهابات، ويخفّف من آلام الحلق والمعدة، بسبب لزوجة النسيج الذي يحتويه. يستخدم غسولًا للفم؛ لمنع التهاب اللثة، كما يُستخدم في صناعة أنواع من معجون الأسنان العشبيّ الذي ينظف الأسنان دون أن يؤدي إلى كشط سطحها.
5-يساعد في إيقاف النزيف الذي قد يحصل أثناء تدفق الدم من الجروح، وتعقيمها من البكتيريا.



707 Views