الصمغ العربي لإزالة الشعر

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 31 يناير, 2022 11:09
الصمغ العربي لإزالة الشعر


الصمغ العربي لإزالة الشعر كما سنذكر كذلك فوائد الصمغ العربي للوجه وما هي فوائد الصمغ العربي للشعر الخفيف كما سنتحدث عن تجربتي مع الصمغ العربي للبشرة كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

الصمغ العربي لإزالة الشعر

يستخدم الصمغ العربي في وصفات إزالة شعر الوجة وفيما يلي سنوضح أفضل وصفة لاستخدام الصمغ العربي لإزالة الشعر:
المكونات:
– صابون زيت الزيتون بشرط أن يكون مبشور.
– ملح طعام خشن.
-صمغ عربي
– القليل من ماء الورد.
طريقة الاستعمال:
1-قوم بخلط كل هذه المكونات مع بعضها البعض حتى تصبح مثل الكريم
2-ضعي الخلطة على الوجه لمدة ساعتين أو ساعه و سينزل الشعر تلقائيا.

فوائد الصمغ العربي للوجه

1-يساعدك الصمغ العربي ايضاً في الحفاظ على وزن صحي، وهو مفيد ايضاً لصحة القلب والأوعية الدموية العامة، ويستخدم الصمغ العربي ايضاً، كمصدر جيد للألياف في العديد من الأطعمة مثل: الحبوب و العصير و الزبادي.
2-ومن فوائد الصمغ العربي أنه يقلل دهون الجسم، حيث لدى صمغ الأكاسيا القدرة على الحفاظ على وزنك في نطاق صحي مع تقليل دهون الجسم بشكل عام، حيث قامت دراسة كانت تحتوي على 120 امرأة ، تناولت 60 امرأة 30 جرامًا يوميًا من صمغ الأكاسيا لمدة ستة أسابيع ، بينما تناولت 60 امرأة أخرى علاجًا وهميًا يحتوي على جرام واحد فقط من البكتين.
3- أظهرت النتائج أن النساء اللواتي تناولن صمغ الأكاسيا قللنا من مؤشر كتلة الجسم.
4-كما انخفضت نسبة الدهون في أجسامهم بأكثر من 2٪.
5-الصمغ العربي مصدر جيد للألياف،حيث يحتوي صمغ الأكاسيا على ألياف غذائية قابلة للذوبان في الماء (WSDF) ليست فقط ألياف جيدة للنظام الغذائي، ولكنها تساعد أيضًا في الحفاظ على الكوليسترول في الدم، كما أظهرت إحدى الدراسات أن تناول 15 جرامًا من صمغ الأكاسيا في صورة سائلة يوميًا يساعد في إدارة تركيز كولسترول البلازما في الدم.
6-الصمغ العربي يعمل على تهدئة السعال والتهاب الحلق، نظرًا لأنه معروف بتخفيف التهيج والالتهاب ، يمكن أن تساعد صمغ الأكاسيا أيضًا في السيطرة على السعال،حيث تسمح المواد الموجودة في صمغ الأكاسيا باستخدامه في محاليل لتغليف الحلق وحماية المخاط في الحلق من التهيج.
7-يحد الصمغ العربي من فقدان الدم، حيث يعد سكب شاي مملوء بالأكاسيا على الجروح علاجًا فعالًا بشكل خاص، ويمكن أن يكون هذا مفيدًا لوقف النزيف الغزير وغسل البكتيريا من الجرح.
8-ويجدد كرات الدم الحمراء في الدم.
9-مفيد للشعر، حيث يعمل على تقوية الشعر وتغذيته، ومنع سقوطه، وعلاجه من الأمراض المختلفة مثل القشرة والثعلبة، ويعمل على ترطيب الشعر ومنحه الحيوية.
10-يستخدم صمغ الأكاسيا في العديد من أنواع الأطعمة ويمكن استخدامه بشكل آمن في الطبخ،وفي المشروبات والمواد الأخرى، لكن يجب عليك التحدث إلى طبيبك قبل استخدامه كمكمل إذا كنت تتناول أي نوع من الأدوية.
11-يعمل على تقوية الجهاز العصبي والمخ.
12-يعمل على تقوية الجهاز المناعي و عدم الاصابة من الامراض.
13-يعمل على تقوية العظام، لإحتوائه على نسبة كبيرة من الكالسيوم، وبالتالي 14-يحافظ على الجسم ويمنع الاصابة بمرض هشاشة العظام، ويعمل على الحفاظ على الأسنان.
15-يحمي الجسم من تكون الحصوات، وانسداد مجرى البول.
12-ويعالج الكثير من الأمراض منها أمراض المهبل والحكة ويعالج الالتهابات والحروق.
13-يعمل على تقوية نسبة الذكاء عند الأطفال، وقلة استيعابهم.

فوائد الصمغ العربي للشعر الخفيف

1- تنظيم إفراز الدهون في الشعر
يساعد دور الصمغ العربي بتنظيم الزيوت التي تفرز على فروة الرأس في حل مشكلة الشعر الدهني المزعج، إذ إن فروة الرأس الجافة تعمل على الإفراز المكثف للزيوت لترطيب مما يجعل الشعر ذو طبيعة دهنية
2-تقوية الشعر
يحتوي الصمغ العربي على نسبة مرتفعة من البروتين الذي يلعب دورًا مهمًا في تقوية بنية الشعر، والحد من تساقط وتكسر الشعر، مما يساعد على تغذية بصيلات الشعر، بالتالي زيادة نمو الشعر مما يزيد من طول ولامعًا الشعر.
4- تقليل تهيج فروة الرأس
يحتوي الصمغ العربي على مضادات الالتهابات ومضادات الأكسدة التي تحد من نمو الفطريات والبكتيريا في فروة الرأس مسببه تهيج، كما تخفف من تهيج المصاحب لبعض من الاضطرابات الجلدية في فروة الرأس، مثل: الثعلبة.
5- ترطيب فروة الشعر
يكون الصمغ العربي طبقة رقيقة في فروة الرأس تعمل على توحيد جزيئات الماء معًا في فروة الرأس، مما يحافظ على رطوبة فروة الرأس.

تجربتي مع الصمغ العربي للبشرة

قد قمت بتجربة العديد من الأعشاب العربية الطبية والصحية على البشره والجسم للتخلص من مشاكل, وعندما فشلت في طريقة العمل كنت اقوم بقراءة مواضيع تخص الاعشاب العربية فوجدت شجرة يقال لها السنط العرب وهي من صنف الأكاسيا وعندها بدات بالصمغ العربي لمعالجة حبوب كانت في وجهي, وبعد أن داومت على غسل وجهي في منقوعه لمدة شهر تقريبا بدات أجد الفرق والتحسن في جسمي ووجهي حتى لم أجد أي من البثور السوداء التي كانت تخيفني عندما انظر في المرآة وأخجل عند الخروج من البيت مع أصحابي إلى أي مكان, وهاذي تجربتي مع الصمغ العربي للبشرة .



531 Views