السياحة في هولندا

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 19 مايو, 2022 2:25
السياحة في هولندا


السياحة في هولندا كذلك سنتحدث عن تكلفة السياحة في هولندا أيضا سنذكر كذلك السياحة في هولندا امستردام كما سنذكر كذلك أهم نصائح عن السفر إلى هولندا كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

السياحة في هولندا

1-أمستردام

امستردام مدينة دافئة ومرحبة للزوار بكل محبة على مدار العام. هي عاصمة هولندا وتتميز بالأنهار التي تتدفق داخلها والمباني الملونة المطلة على هذه الأنهار والجسور التي تربط اطراف المدينة ببعض بالإضافة إلى الزهور الهولندية الأكثر من رائعة. يقام في هذه المدينة أكثر من 300 مهرجان متنوع في السنة , فهناك مهرجان الطعام الشهي والكرنفالات الثقافية ومهرجانات الرقص وغيرها الكثير مما يعطي المدينة حياة. تسمح حكومة امستردام للناس بالشواء في بعض منتزهاتها بعكس بعض الدول الأخرى التي تمنع ذلك وهذا يعني أنك تستطيع ان تذهب في رحلة عائلية للشواء في الهواء الطلق بكل سهولة. واذا كنت من محبيين الطبيعة فأمستردام مناسبة لك ايضًا فحديقة فونديلبارك تقدم لك الاسترخاء في جو هاديء بعيد عن ضجة المدينة بالإضافة إلى وجود مساحات خضراء وورود في كافة انحاء امستردام فهذه المدينة تجمع بين حياة الطبيعة الخصبة والمدينة النابضة. وللمزيد عن امستردام .
2-دلفت

دلفت هي مدينة صغيرة لايعرفها الكثير من السياح العرب. فمعظم المسافرون يفضلون الذهاب لامستردام لشهرتها ولكن دلفت لاتقل روعة عن امستردام من الناحية السياحية. فهي ذات طابع معماري جميل والأجواء فيها منعشة. تشتهر المدينة بصناعة الخزف الأزرق
3-لايدن

تقع لايدن على ضفاف نهر الراين وتبعد عن امستردام مسافة 45 دقيقة بالسيارة أو أقل اذا استقليت القطار. تمتاز المدينة بالممرات المائية التي تنبض فيها والجسور المزخرفة والكنائس ذات المعمار الفخم ويزينها حاط القصائد المكتوبة بلغاتٍ مختلفة. يوجد فيها المتحف الوطني للآثار ويحتوي هذا المتحف على بعض الآثار المصرية.
4-خاودا

تقع خاودا في غرب هولندا وتعرف بصناعة الجبن الأصفر الشهي. وأول شيء يفعله السياح في هذه المدينة هو تجربة جبن خودا الشهير. مباني المدينة تعد احد عجائب المعمار الهندسي فهي مبنية منذ القرن الخامس عشرر بشكل مميز وانيق. ومثل اي مدينة هولندية فقنوات الماء تتخلل المدينة وشوارعها تحث الناس على المشي لجمالها.
5-لاهاي

تقع لاهاي في غرب هولندا وهي مقر الحكومة. هي ثالث أكبر مدينة و ثاني أكبر مقصد سياحي هولندي ، بعد أمستردام. تحتوي لا هاي على العديد من المحلات التجارية الباهظة الثمن. ولديها عددٌ من المتاحف ، من أبرزها متحف موريتشويس الذي يقع بالقرب من بيننهوف ، والذي يعرض العديد من اللوحات التي رسمها فنانون هولنديون
6-ماستريخت

ماستريخت هي أكثر مدينة هولندية ذات طابع اوروبي بحت. لها طاقة خاصة فريدة لاتوجد في غيرها من مدن هولندا. بها خليط من الثقافات واللغات والأطباق الشهية مما يجعل الابداع فيها يتغلل الأفكار. كل هذا وأكثر يجعل ماستريخت الوجهة المفضلة لقضاء عطلة نهاية في اجواء اوروبية لطيفة
7-خرونينغن

يسمي البعض هذه المدينة ب “فينيسيا” لأنها تشترك في صفات عديدة مع مدينة فينيسيا في إيطاليا أبرزها بناء الجسور على الأنهار. يعتمد سكان خرونينغن على الدراجات والقوارب بشكل رئيسي للتنقل وهذا مايجعلها مختلفة عن غيرها من المدن. وتتميز أيضًا بوجود متحف غرونينغير للفن الذي بُني قي القرن التاسع عشر و لا زال واحدًا من المعارض الفنية الأكثر تقدما من الناحية التكنولوجية في هولندا
8-أوترخت

تقع اوترخت جنوب شرق امستردام وهي مدينة تاريخية بها الكثير من المباني القديمة التي تعود للعصور الوسطى واشهرها هو دوم تاور. ينبض في اوترخت نهر الراين و يعد ركوب القوارب فيها أمرٌ ممتع للسياح. تكثر في المدينة المساحات الخضراء وطواحين الهواء. واشهر وسائل النقل فيها هي الدراجات الهوائية التي يستخدمها السكان في اغلب تحركاتهم.
9-روتردام

روتردام مدينة هولندية ذات طابع سياحي عالي. بها احد أكبر موانئ العالم وتتميز بوجود اطول برج في هولندا وهو برج يوروماست روتردام وطوله 185 متر. عند صعوده يمكنك مشاهدة المدينة من الأعلى او تناول الغداء في مطعم يوروماست بالاضافة الى امكانية حجز فندق فيه. وبما ان المدينة بها ميناء فإن الذهاب إليه يعد تجربة جميلة ايضًا فبالامكان تناول وجبة مع الأهل والأصدقاء بالاضافة إلى الجلوس امام البحر.

تكلفة السياحة في هولندا

1-فندق سير آدم، فندق 4 نجوم ، ويقع فندق سير آدم في برج آدم الجديد كلياً في أمستردام ويطل على نهر آي ووسط المدينة التاريخي، كما تقع المحطة المركزية على بعد دقيقتين، وسعر الغرفة 1900 جنيه مصري.
2-فندق جاكرتا أمستردام، فندق 4 نجوم، وهو فريد من نوعه في أمستردام على نهر آي وفي الموقع السابق الذي غادرت فيه السفن إلى جاكرتا، ويحتوي فندق جاكرتا على 200 غرفة فاخرة ذات طراز متأثر بالطراز الإندونيسي، وسعر الغرفة 1560 جنيه مصري.
3-فندق رويال أمستردام 4 نجوم، ويقع فندقرويال في أمستردام في وسط مدينة أمستردام مع المتاحف والمحلات التجارية والمطاعم عند الزاوية، وتبعد ساحة رمبرانتبلين الشهيرة والتي توفر الحياة الليلية النابضة بالحيوية والمحطة المركزية، وسعر الغرفة 4600 جنيه مصري.
4-Sheraton Amsterdam Airport Schiphol فندق 4 نجوم، ويوفر شيراتون أمستردام إيربورت سخيبول ذو مستوى 4 نجوم إمكانية الوصول المباشر إلى مطار سخيبول الدولي، ويقع على بُعد 20 دقيقة فقط بالقطار إلى مركز مدينة أمستردام، وسعر الغرفة 2900 جنيه مصري.
5-يقع P. C. Hooftstraat South / Museum Quarter Amsterdam في أمستردام على بعد 200 م من متحف فان جوخ وعلى بعد 300 م من متحف ريجكس، ويوفر خدمة الواي فاي المجانية وتكييف الهواء، تقع ساحة Leidseplein على بعد عشرة دقائق، وسعر الغرفة 4500 جنيه مصري.
6-ذا ريدج في دلفت هولندا، يقع ذا ريدج في دلفت في منطقة زويد هولاند، ويوفر مكان إقامة مع خدمة الواي فاي المجانية، ويحتوي مكان الإقامة على تلفزيون بشاشة مسطحة وحمام خاص ومطبخ مجهز بالكامل مع غسالة صحون، وسعر الغرفة 2100 جنيه مصري.

السياحة في هولندا امستردام

1-حي جوردان
من اشهر احياء ومناطق السياحة في امستردام ويعتبر من المناطق الراقية في هولندا امستردام حيث يحتضن العديد من المعارض الفنية الخاصة بالفن الحديث و يشكل شارع ويستر في جوردان واحداً من ارقى اسواق امستردام من خلال المحلات التجارية الكثيرة المتواجدة والتي تضم اشهر الماركات العالمية.
2-برج مونتيلبانستورن
يقع هذا البرج على ضفة قناة Oudeschans المائية ويعتبر من اهم المعالم السياحية في امستردام ، يعود تاريخ بناء برج مونتيلبانستورن الى عام 1516 وقد استخدم في ذلك الوقت بهدف الدفاع عن المدينة وقد كان في السابق مكاناً يجتمع فيه البحارة.
3-متحف آن فرانك
تعدّ أمستردام من بين المدن الأوروبية التي تحفل بآثار الحرب العالمية الثانية. أكثر ما ستجدينها في متحف آن فراننك.
4-حديقة حيوان أرتيس
من اهم اماكن سياحية في امستردام حيث تعد الاقدم من بين حدائق الحيوانات في هولندا امستردام فقد تأسست عام 1838 م، ما يميز هذه الحديقة تصميمها الفريد الذي يظهر في ممراتها وتماثيلها والمباني التاريخية الموجودة فيها إضافة إلى الاشجار الضخمة المنتشرة.
تضم الحديقة العديد من الحيوانات المتنوعة فبإمكانك رؤية الزواحف على اختلاف انواعها والأسماك والطيور والثدييات والحشرات وغيرها الكثير
5-المتحف البحري
المتحف البحري من اهم معالم السياحة في امستردام ويعتبر المتحف الوطني للمدينة حيث يعرض لنا تاريخ الملاحة الهولندية في بحر الشمال كما انه يحكي لنا الكثير من مغامرات الهولنديين وخاصة تلك السفينة الصغيرة التي عبرت الى الشرق
تزايد عدد الزائرين الى المتحف البحري في مدينة امستردام الامر الذي جعله يحظى بالرتيب الحادي عشر من بين أكثر المتاحف زيارة في هولندا.
6-القصر الملكي
يعد القصر الملكي احد ابرز الاماكن السياحية في امستردام ويقع وسط المدينة في ساحة دام، بُني القصر في القرن السابع عشر على انه مدينة للقضاة، اما في يومنا هذا فيقام في المتحف العديد من الاحتفالات لتقديم الجوائز الرسمية الملكية وغيرها من الأغراض الحكومية الأخرى.

نصائح عن السفر إلى هولندا

1-الحصول على بطاقة المتحف
حاول الحصول على بطاقة المتحف لتوفير المال. هولندا هي مركز الفن والثقافة ولديها وفرة من المتاحف المعروفة. تعد هذه البطاقة اختيارًا جيدًا للسياح لمدة شهر حيث تساعدك هذه البطاقة على استكشاف المتاحف مقابل 60 يورو فقط في أمستردام وخارجها. بالإضافة إلى بطاقة المتحف، تساعد في الدخول إلى حوالي 32 متحفًا في أمستردام وأكثر من 400 متحف في جميع أنحاء هولندا.
2-ادفع نقدًا
أصبح الاعتماد على البطاقات مرتفعًا، سواء كانت بطاقة خصم أو بطاقة ائتمان. لكن أثناء زيارتك لهولندا، لا تعتمد على بطاقاتك، علمًا أن عدد قليل من المتاجر تستقبل بطاقات الائتمان.
3-البقشيش ليس إلزاميًا
في هولندا، لا يعتبر البقشيش إلزاميًا، ولكن إذا كنت راضيًا عن الخدمة، يمكنك تقديم بقشيش.
4-إدارة الوقت
من المهم إدارة الوقت أثناء زيارة هولندا. إذا كنت بحاجة إلى الذهاب للتسوق أو القيام بأي عمل روتيني، فحاول القيام بذلك بين العاشرة صباحًا والسادسة مساءً. على الرغم من وجود عدد قليل من المتاجر التجارية مفتوحة حتى منتصف الليل، إلا أن معظم الأعمال التجارية تغلق أبوابها بحلول السادسة مساءً وتبقى المتاحف والمحلات التجارية مغلقة يوم الاثنين.
5-استخدام القطارات الهولندية
هولندا بلد صغير؛ لذا يمكنك زيارة أماكن مختلفة في البلاد على متن قطار في فترة زمنية قصيرة جدًا. القطارات في هولندا رائعة جدًا، فلا تتردد في استخدامها كثيرًا عندما تكون مسافرًا داخل هولندا، علمًا أنها وسيلة أفضل من سيارات الأجرة للتنقل، لتوفير المال والوقت.



325 Views