السياحة في سنغافورة

كتابة حسن الشهري - تاريخ الكتابة: 28 أبريل, 2022 2:35
السياحة في سنغافورة


السياحة في سنغافورة وكذلك تكلفة السياحة في سنغافورة بالريال السعودي، كما سنوضح 9 مميزات تنفرد بها سنغافورة عن باقي دول العالم، وكذلك سنتحدث عن عيوب سنغافورة، وكل هذا من خلال مقالنا هذا تابعونا.

السياحة في سنغافورة

يُعتبر قطاع السياحة في سنغافورة من المقومات الرئيسية لاقتصاد البلاد؛ حيث يقصدها الملايين من الزوار والسياح من مختلف أرجاء العالم، مما يجعلها من أبرز الوجهات السياحية عالمياً،وفيما يأتي ذكر لبعض من المعالم الرئيسية في سنغافورة:
1- متحف الفن والعلوم:
(بالإنجليزية: ArtScience Museum)، يُعتبر هذا المتحف من المعالم المخصصة للأنشطة التعليمية، ويوجد ضمن مرافق منتجع مارينا باي ساندز، ويشتمل على العديد من التركيبات الرقمية الرائعة.
2- حدائق الخليج:
(بالإنجليزية: Gardens by the Bay)، تُمثّل حدائق الخليج وُجهة مميزة لمحبي الحدائق والمناطق الخضراء؛ فهي تتميّز بمناظرها الطبيعية، والتي تتمثل بوجود حدائق عامودية يصل ارتفاعها إلى 16 طابقاً.
3- حديقة حيوانات سنغافورة:
(بالإنجليزية: Singapore Zoo)، تُمثّل هذه الحديقة وُجهة مميزة لمحبي مشاهدة الحيوانات؛ فهي تضم نحو 300 نوع مختلف من الحيوانات، منها حيوانات مهددة بالانقراض.
4- جزيرة بولاو أوبين:
(بالإنجليزية: Pulau Ubin)، تُمثّل هذه الحديقة وُجهة مميزة لمحبي الجزر والشواطئ، ويُمكن للزوار القيام بالعديد من الأنشطة، مثل ركوب الدراجة، وزيارة القرية التقليدية.
5- منطقة الهند الصغيرة:
(بالإنجليزية: Little India)، تعدُّ منطقةً تراثيةً متميزة، وتشتمل هذه المنطقة على العديد من المحال التجارية والمباني الملونة.

تكلفة السياحة في سنغافورة بالريال السعودي

1- التأشيرة:
– تكلفة تأشيرة سنغافورة من جدة تعادل 62 دولار تقريبًا.
2- الطيران الدولي:
الطيران من جدة إلى سنغافورة في الكثير من التواريخ يكلف من 627 إلى 783 دولار تقريبًا للذهاب و العودة و نحن نقدر أن المتوسط هو حوالي 675 دولار تقريبًا.
3- الإقامة:
– الإقامة في ZEN Rooms Geylang ذو النجمة الواحدة و ذو تقييم 7.0 على Booking.com تكلف 240 دولار تقريبًا لعشر ليال.
– الإقامة في Hotel Classic by Venue ذو الثلاث نجوم و ذو تقييم 8.3 على Booking.com تكلف 329 دولار تقريبًا لعشر ليال.
– الإقامة في Heritage Apartments @ Chinatown ذو الأربع نجوم و ذو تقييم 9.4 على Booking.com تكلف تقريبًا 437 دولار لعشر ليال.
– الإقامة في ST Residences Novena ذو الخمس نجوم و ذو تقييم 9.3 على Booking.com تكلف 660 دولار تقريبًا لعشر ليال مع الإفطار.
– كما يمكن إستئجار غرفة ممتازة داخل بيت عن طريق Airbnb بأسعار تبدأ من 133 دولار تقريبًا لعشر ليال أو إستجار بيت ممتاز عن طريق نفس الموقع بأسعار تبدأ من 394 دولار تقريبًا لعشر ليال.
4- الطعام:
تكلفة الطعام تتراوح تقريبًا بين 12 – 20 – 75 دولار لليوم، أي 120 – 200 – 750 دولار للعشرة أيام.
5- الترفيه و المزارات السياحية:
تكلفة التنقلات نقدرها بحوالي 100 دولار تقريبًا للعشرة أيام، كما نقدر تكلفة الترفيه و دخول المزارات بنحو 80 – 195 دولار تقريبًا للعشرة أيام يمكن إستخدام Grab في سنغافورة كبديل للتاكسي.
6- بطاقة SIM:
يمكن شراء واحدة من المطار عند الوصول بحوالي 22 دولار تقريبًا.
7- أجمالي تكلفة السياحة في سنغافورة بالريال السعودي:
– للمقتصد: 62 + 627 + 133 + 120 + 100 + 80 + 22 = 1,144 دولار، أي تقريباً 4,330 ريال تقريبًا.
– للمتوسط: 62 + 675 + 329 + 200 + 100 + 195 + 22 = 1,583 دولار، أي تقريباً 6,000 ريال تقريبًا.
– للموسع: 62 + 783 + 660 + 750 + 100 + 195 + 22 = 2,572 دولار، أي تقريباً 9,770 ريال تقريبًا.

9 مميزات تنفرد بها سنغافورة عن باقي دول العالم

1- ارتفاع عدد الأثرياء:
تعد من أكثر الدول التي تضم عددا كبيرا من الأثرياء، إلى جانب أن نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي في سنغافورة وهو من بين أعلى الدول في العالم حيث يتجاوز 61.5 ألف دولار، كما تنعم بمعدل ضرائب منخفض مما يساعد على تراكم الثروات، فضلاً عن انخفاض معدل الجريمة والتلوث لذا فإنها تعتبر ملاذاً آمناً للأثرياء.
2- موقف مبتكر للسيارات:
يتيح المبنى السكني “Hamilton Scotts” للمقيمين فيه قيادة سياراتهم عبر المصعد حتى تستقر داخل الشقق التي يقطنوها، حيث تم تخصيص منطقة في غرفة المعيشة لركن السيارة لتكون بجوار الممتلكات الثمينة الأخرى مثل السينما المنزلية أو التحف الفنية.
3- الاحتفالات:
تتسم سنغافورة بالتنوع العرقي الشديد، حيث إنها تضم العديد من السكان الذين تعود جذورهم إلى أصول صينية وماليزية وهندية وغيرها، بالإضافة إلى التنوع الثقافي والديني والذي يجعل المهرجانات الثقافية والأعياد والعطلات الرسمية أمورا لا تتوقف على مدار العام مثل احتفالات الصينيين بالسنة الجديدة عن طريق الفوانيس والهدايا النقدية
4- الطراز المعماري العريق:
تنتشر في الجزيرة المباني الجميلة ذات الطراز المعماري الاستعماري المتميز التي تم بناؤها بواسطة البريطانيين في القرن التاسع عشر، ولا توجد دولة أخرى بالعالم استطاعت المحافظة على هذا الطراز مثلها، حيث بدأت في حماية تلك المواقع التراثية منذ عام 1971.
5- أفضل حمام سباحة فندقي:
تحوي سنغافورة حمامًا للسباحة يعتبر هو الأكثر إثارة للإعجاب في العالم، حيث إنه يقع على قمة فندق “Marina Bay Sands” الذي يتكون من ثلاث ناطحات للسحاب ذات 57 طابقاً، مما يجعله يبدو وكأنه سفينة فضاء تقطع قمم تلك الناطحات، فضلاً عن أنه أكبر حمام للسباحة بالهواء الطلق الذي يأخذ هذا الارتفاع.
6- سباق الجائزة الكبرى للسيارات:
تستضيف سنغافورة سباق السيارات “فورمولا 1” الوحيد في العالم الذي يعقد ليلاً، ويحضر السباق الذي يمتد لثلاث ليال عدد كبير من سكانها، فضلاً عن أنه يشارك فيه كبار المشاهير بالعالم.
7- أفضل الأطعمة بالشوارع:
تقيم سنغافورة مراكز للباعة المتجولين بدلاً من السير بالعربات قديمة الطراز أو المتهالكة لبيع الأطعمة، حيث توفر أماكن في الهواء الطلق لتناول الأطعمة منخفضة الأسعار التي يتم شراؤها من أكشاك الباعة المتجولين، وذلك من أجل تنظيم عملية بيع الأطعمة بالشارع نظراً لأنه يتم تقييم كل بائع وفقاً لمستوى النظافة مع وضع حد أدنى يتعين مراعاته.
8- حدائق صناعية رائعة:
تقع في وسط منطقة “مارينا باي” حدائق صناعية رائعة استغرق بناؤها أربع سنوات بتكلفة تبلغ مليار دولار، وفضلاً عن جمال وتميز التصاميم فإنها تضم أكثر من 500 ألف نوع من النباتات والزهور من مختلف أنحاء العالم.
9- النظافة والأناقة الشديدة:
تتسم الشوارع والحدائق العامة في سنغافورة بالنظافة والتناسق والأناقة، وذلك بفضل القوانين الصارمة التي تتعلق بإلقاء النفايات والكتابة على الجدران إلى جانب حظر البصق في الشوارع، كما تتمتع وسائل النقل العام بمستويات عالية من النظافة.

عيوب سنغافورة

– عيوب المواطنة قليلة، لكنها كذلك يتعين على المواطنين الذكور أداء الخدمة الوطنية الإلزامية لمدة عامين، كما يجب أن يخدموا أيضًا أربعين يومًا كل عام في سن الخمسين (للضباط) أو أربعين (لغير الضباط).
– أيضا يجب أن تخدم الذكور من الجيل الثاني من المقيمين الدائمين في سنغافورة للأجانب، الخدمة اختيارية.
– تتضمن جنسية سنغافورة استسلام جميع جوازات السفر الأخرى، هذا يعني أن البلاد لا تسمح بالجنسية المزدوجة.
– أيضا، لا يمكن للمواطنين والأشخاص الذين حصلوا على تصريح إقامة سحب جميع مدخراتهم في البنوك وأموال سنغافورة بمبلغ واحد.



297 Views