السعرات الحرارية في العسل الأبيض

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 8 يونيو, 2021 12:52
السعرات الحرارية في العسل الأبيض


السعرات الحرارية في العسل الأبيض سوف نتحدث في هذا المقال عن سعرات العسل الأبيض والعسل والريجيم وممارسة التمارين الرياضية و وما هي أطعمة منخفضة السعرات وأهم مشروبات مشروبات قليلة السعرات.

السعرات الحرارية في العسل الأبيض

-تحتوي ملعقة كبيرة من عسل النحل على 64 سعر حراري، و17 جراماً من الكربوهيدرات و17 جراماً من السكر و1 جرام من الصوديوم،.
-وهو مصدر رائع لإمداد الجسم بالطاقة والنشاط، كما أن عدد السعرات الحرارية بالعسل الأبيض معتدلاً للغاية عندما يتم تناوله باعتدال وعدم الإفراط، كما أن العسل لا يحتوي على أي دهون.

العسل والريجيم وممارسة التمارين الرياضية

-كمية الطاقة ( KJ ) التي توجد في الأطعمة هي أحد الاعتبارات الرئيسية لكل من أخصائيون التغذية والأشخاص الرياضيين .
– تناول الكربوهيدرات قبل واثناء ممارسة التمارين يوفر للجسم الطاقة .
-كما أن الطاقة التي توفرها السكريات المختلفة تؤثر علي الجسم بطرق مختلفة ويتم امتصاص الجلوكوز بسرعة مما يمنح الجسم الطاقة اللازمة له .
-ومع ذلك فإن الفركتوز يحتوي علي معدل أبطأ من الامتصاص لذلك لأن عسل النحل الخام يحتوي علي مستويات عالية من كل من الجلوكوز والفركتوز فإنه يمد الجسم بدفعة فورية ومستمرة للطاقة للأشخاص الذين يمارسون التمارين الرياضية .

أطعمة منخفضة السعرات

البطيخ
البطيخ من الفواكه التي يمكنك تناولها كما يحلو لكِ، إذ يحتوي على نسبة كبيرة من المياه تبقى في المعدة فترة أطول من مياه الشرب، ما يعطي شعورًا بالشبع وقتًا أطول.
التفاح
يعد التفاح من الفواكه ذات العناصر الغذائية المتكاملة الغنية بالفيتامينات التي يحتاج إليها الجسم، فضلًا عن كونه منخفض السعرات الحرارية، يمكنك تناول حتى 5 تفاحات يوميًا.
الخيار
يُعد الخيار من الخضراوات التي تحتوي على “زيرو” سعرات حرارية، ويمكنك تناوله كما يحلو لكِ في أثناء اتباع الأنظمة الغذائية المختلفة.
الجرجير
يحتوي الجرجير على فيتامين A وC، ويمكن تناوله وحده أو من خلال إضافته للسلطة، ويتميز بأنه يعمل على زيادة عملية الأيض في الجسم، ومن ثم حرق الدهون بسرعة.
الجريب فروت
يحتوي الجريب فروت على فيتامين C وحمض الفوليك والبوتاسيوم، ويتميز بانخفاض سعراته الحرارية التي لا تكاد تذكر، ويحمي من الإصابة بتصلب الشرايين.
الفشار
يُعد الفشار من الأطعمة الخفيفة التي تشعرك بالشبع ولا تحتوي على سعرات حرارية مقلقة ويمكنك تناول كيس من الفشار الساخن دون زيت كلما رغبتِ في ذلك خلال اليوم. الموز: يحتوي الموز على عدد قليل من السعرات الحرارية، ويمثل وجبة متكاملة من المعادن والفيتامينات، ويدخل ضمن برامج التغذية الصحيحة والمفيدة للجسم، نظرًا إلى احتوائه على فيتامين A وC والبوتاسيوم والحديد.
قرع العسل
يُعد القرع الأطعمة منخفض السعرات الحرارية، كما إنه غني بالبوتاسيوم والبيتاكاروتين أحد مضادات الأكسدة القوية، يمكنك تناوله كما يحلو لكِ في أثناء الرجيم
البنجر
البنجر من الخضراوات منخفضة السعرات الحرارية، الغنية بمضادات الأكسدة والحديد والألياف وحمض الفوليك والبوتاسيوم والبنجر من الأطعمة المفيدة خلال الرجيم، ويمكنك تناوله متى شئتِ.
الخس
يحتوي الخس على سعرات حرارية قليلة ويُعد من مصادر فيتامين B ويساعد على تنظيم الجهاز المناعي.
الكرنب
من الأطعمة منخفضة السعرات الغنية بالفيتامينات، ويمكنك إضافته إلى السلطة والاستمتاع بتناوله في أي وقت. عش الغراب: من الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية تكاد لا تذكر، ويمكنك تناوله كما ترغبين ويحتوي على بعض المواد المضادة للأكسدة، ويسهم في تعزيز المناعة، ويحتوي كذلك على البوتاسيوم وفيتامين B.
البروكلي
يتميز البروكلي بسعراته الحرارية القليلة، على الرغم من ذلك يُعد غنيًا بالألياف والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة القوية، التي تقلل من خطر الإصابة بالسرطان.
اللب السوري
يحتوي اللب السوري أو بذور عباد الشمس على قليل من السعرات الحرارية، وهو من الأطعمة الغنية بفيتامين A وB والأوميجا 3.
الجزر
من الخضراوات قليلة السعرات الحرارية، ويحتوي على الثيامين والنياسين وفيتامين B6 وحمض الفوليك والمنجنيز والألياف وفيتامين A وK والبوتاسيوم، يمكنك تناوله كما يحلو لكِ.
الكرفس
يحتوي الكرفس على الألياف، ويُعد من الخضراوات التي تحتوي على “زيرو” سعرات حرارية، ويمكنك تناوله كما يحلو لكِ.

مشروبات قليلة السعرات

الشيكولاته الساخنة
الشيكولاته الساخنة من أشهر المشروبات المرتبطة بفصل الشتاء، ولكن على الرغم من مذاقها اللذيذ فإنك في الغالب تحرصين علي تجنب شربها نظرا لسعراتها الحرارية العالية، ومن هنا نقدم لك طريقة ذكية لكيفية إعداد الشيكولاته الساخنة لتناسب الحمية الغذائية.
مبدئيا احرصي على استخدام الحليب الخالي الدسم و السكر البني في إعداد الكوب حتى تقل نسبة السعرات الحرارية التي يحتويها المشروب.
شاي النكهات المنعش
لصنع كوب شاي ساخن ذي نكهات طبيعية إليك الطريقة في ثوان
ضعي ملعقة صغيرة من الشاي مع الماء المغلي بالطريقة المعتادة، ثم قلبي ذرة من القرفة أو مسمار “قرنفل” لإضافة نكهة حارة للكوب، كما يمكنك أيضا أن تضيفى ذرة من الفانيليا لطعم حلو المذاق.
استبدلي الطريقة العادية في تحلية كوب الشاي، باستبعاد حبيبات السكر من حساباتك بملعقة صغيرة من العسل أو السكر الخاص بالحمية الغذائية.



447 Views