السعرات الحرارية في الزبادي بالفواكه

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 9 سبتمبر, 2021 8:56
السعرات الحرارية في الزبادي بالفواكه


السعرات الحرارية في الزبادي بالفواكه كما سنتحدث عن السعرات الحرارية في الزبادي اليوناني وكذلك زبادي بالفواكه للرجيم وما هي فوائد الزبادي كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

السعرات الحرارية في الزبادي بالفواكه

1-يحتوي كوب من الزبادي بالفواكه على 250 سعر حراري.
الزبادي مفيد ب بشكل خاص للوقاية من هشاشة العظام، وهي حالة تتميز بإضعاف العظام. وهو شائع عند كبار السن .
2-كما يحتوي الزبادي على بعض العناصر الغذائية الرئيسية للحفاظ على صحة العظام، بما في ذلك الكالسيوم والبروتين والبوتاسيوم والفوسفور، وأحيانًا فيتامين د.
3-الأفراد المصابون بهشاشة العظام لديهم كثافة منخفضة في العظام وهم أكثر عرضة لكسور العظام.
4-تظهر الأبحاث أن استهلاك ثلاث حصص على الأقل من منتجات الألبان، مثل الزبادي، على أساس يومي قد يساعد في الحفاظ على كتلة العظام وقوتها.

السعرات الحرارية في الزبادي اليوناني

1-يعد الزبادي اليوناني من أهم الأطعمة لدى الأشخاص الذين يقومون باتبع حمية غذائية صحية لبناء العضلات وتقليل الدهون، فهو ذو محتوى هائل من البروتين، ومحتوى منخفض أيضاً من السعرات الحرارية، حيث يحتوي 100 جرام من الزبادي اليوناني أيضاً على 59 سعر حراري، وهو نفس عدد السعرات الحرارية في الزبادي العادي.
2- ولكن بمحتوى أعلى من البروتين. الزبادي اليوناني هو إضافة رائعة لسلطة الفواكه مع ملعقة صغيرة من العسل، أو إلى حبوب الشوفان والحبوب الكاملة مع رشة من الفواكه المجففة، وقد تستبدل المايونيز به في العديد من الوصفات، كما يمكن خلطه مع الفواكه للحصول على مشروب زبادي صحي وذو قيمة غذائية مرتفعة.

زبادي بالفواكه للرجيم

1-يعتبر رجيم الزبادي مع الفاكهة من أنواع الرجيم السريعة والسهلة التي تحقق خسارة في الوزن في حالة تطبيقه بصورة سليمة تفيد الجسم وليس الاعتماد عليه فقط.
2-تناول الزبادي مع الفاكهة وتقديمهما بشكل بارد، من خلال خلط كوب من الزبادي خالي الدسم مع بعض قطع الفواكه الطازجة خلال الصباح، تعد وجبة مفيدة جدا غنية بالبروتينات، المعادن وقليلة السعرات الحرارية .
يفضل تناول أنواع معينة من الفاكهة وخلطها مع زبادي خالي الدسم مثل الكمثرى، التفاح، الجوافة، البرتقال، الفراولة، التوت ، الكيوي الخوخ.
3-ينصح تناول الزبادي مع الفاكهة الطازجة وليست المعلبة، لأنها تحتوي على الصوديوم والسكر، إضافة إلى ذلك قلة قيمتها الغذائية.
4-ينصح تناول الزبادي خالي الدسم والتأكد من محتوياته الموجودة على العلبة، أنها لا تحتوي على سكر يعرقل فقدان الوزن ويمنع تأثير رجيم الزبادي مع الفاكهة المفيد.

فوائد الزبادي

1-يحتوي على نسبة عالية من البروتين
يوفر الزبادي كمية رائعة من البروتين، بحوالي 12 جراماً لكل 7 أونصات (200 غرام)، وثبت أن البروتين يدعم عملية التمثيل الغذائي عن طريق زيادة إنفاق الطاقة، أو عدد السعرات الحرارية التي تحرقها على مدار اليوم.
ثبت أن البروتين يدعم عملية التمثيل الغذائي عن طريق زيادة إنفاق الطاقة، أو عدد السعرات الحرارية التي تحرقها على مدار اليوم، وأن الحصول على كمية كافية من البروتين مهم أيضاً لتنظيم الشهية، لأنه يزيد من إنتاج الهرمونات التي تشير إلى الشبع. قد يقلل تلقائياً من عدد السعرات الحرارية التي تستهلكها بشكل عام، وهو أمر مفيد للتحكم في الوزن.
تكون تأثيرات الزبادي المعززة للامتلاء أكثر وضوحاً إذا كنت تتناول الزبادي اليوناني، وهو نوع كثيف جداً. يحتوي على نسبة عالية من البروتين مقارنة بالزبادي العادي، حيث يوفر 22 جراماً لكل 7 أونصات (200 غرام)، وثبت أن الزبادي اليوناني يؤثر على التحكم في الشهية ويؤخر الشعور بالجوع أكثر من الزبادي العادي الذي يحتوي على نسبة أقل من البروتين.
2-غني بالعناصر الغذائية المهمة
يحتوي الزبادي على بعض العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك تقريباً، يشتهر باحتوائها على الكثير من الكالسيوم، وهو معدن ضروري لصحة الأسنان والعظام، فكوب واحد فقط يوفر 49% من احتياجاتك اليومية من الكالسيوم.
كما أنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامينات ب، وخاصة فيتامين ب 12 والريبوفلافين، وكلاهما قد يحمي من أمراض القلب وبعض العيوب الخلقية في الأنبوب العصبي.
يوفر الكوب الواحد أيضاً 38% من احتياجاتك اليومية من الفوسفور، و12% للمغنيسيوم، و18% للبوتاسيوم، وهذه المعادن ضرورية للعديد من العمليات البيولوجية مثل تنظيم ضغط الدم والتمثيل الغذائي وصحة العظام
3-يقي من هشاشة العظام
يحتوي الزبادي على بعض العناصر الغذائية الرئيسية للحفاظ على صحة العظام، بما في ذلك الكالسيوم والبروتين والبوتاسيوم والفوسفور وأحياناً فيتامين د.
كل هذه الفيتامينات والمعادن مفيدة بشكل خاص للوقاية من هشاشة العظام، وهي حالة تتميز بضعف العظام، وهو شائع عند كبار السن.
تظهر الأبحاث أن تناول 3 حصص على الأقل من منتجات الألبان مثل الزبادي، على أساس يومي قد يساعد في الحفاظ على كتلة العظام وقوتها.
4-قد يعزز إدارة الوزن
يحتوي الزبادي على العديد من الخصائص التي قد تساعد في التحكم في الوزن.
بالنسبة للمبتدئين، فهو غني بالبروتين والذي يعمل جنباً إلى جنب مع الكالسيوم لزيادة مستويات الهرمونات التي تقلل الشهية، بالإضافة إلى أن العديد من الدراسات وجدت أن تناول الزبادي يرتبط بانخفاض وزن الجسم ونسبة الدهون في الجسم ومحيط الخصر بشكل خاص.
وجدت إحدى المراجعات أن تناول منتجات الألبان كاملة الدسم، بما في ذلك الزبادي، قد يقلل من الإصابة بالسمنة. وهذا مخالف لما كان يعتقد سابقاً عن تناول الدهون وزيادة الوزن.
5-يفيد صحة القلب
يعتبر محتوى الدهون في الزبادي أحد الأسباب التي تجعل صحته مثيرة للجدل في كثير من الأحيان، يحتوي في الغالب على دهون مشبعة وكمية صغيرة من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة.
تظهر بعض الأبحاث أن تناول الدهون المشبعة من منتجات الحليب الكامل يزيد من نسبة الكولسترول الجيد، ما قد يحمي صحة القلب. وجدت دراسات أخرى أن تناول الزبادي يقلل من الإصابة بأمراض القلب بشكل عام
6-يفيد صحة الجهاز الهضمي
تحتوي بعض أنواع الزبادي على بكتيريا حية أو بروبيوتيك، والتي كانت إما جزءاً من تركيبته الأولى أو تمت إضافتها بعد البسترة، وهذا قد تفيد صحة الجهاز الهضمي عند تناوله.
للتأكد من أن الزبادي يحتوي على بروبيوتيك فعال، ابحث عن النوع الذي يحتوي على مزارع حية ونشطة، والتي يجب أن تكون مدرجة على الملصق.
ثبت أن بعض أنواع البروبيوتيك الموجودة في الزبادي مثل Bifidobacteria وLactobacillus، تقلل من الأعراض غير المريحة لمتلازمة القولون العصبي وهو اضطراب شائع يؤثر على القولون.
في إحدى الدراسات، كان مرضى القولون العصبي يستهلكون بانتظام الحليب المخمر أو الزبادي الذي يحتوي على بكتيريا Bifidobacteria بعد 3 أسابيع فقط، أبلغوا عن حدوث تحسن في الانتفاخ وتكرار البراز – الآثار التي شوهدت بعد 6 أسابيع أيضاً.



665 Views