الزي الايطالي التقليدي للنساء

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 23 سبتمبر, 2020 9:16
الزي الايطالي التقليدي للنساء


الزي الايطالي التقليدي للنساء نقدمه اليكم في هذا المقال مع اهم العادات والتقاليد عند الايطاليين .

أزياء إيطالية

بدأت التصاميم الإيطالية لتصبح واحدة من أهم بلدان صناعة الأزياء الموضة في أوروبا ما بين القرن الحادي عشر والسادس عشر إلى يومنا هذا، عندما ازدهرت التنمية الفنية في إيطاليا وكانت في ذروته. بدأت مدن مثل البندقية وميلانو وفلورنسا وفيتشنزا لإنتاج السلع الفاخرة، والقبعات، ومستحضرات التجميل والمجوهرات والأقمشة الغالية. خلال القرنين السابع عشر وأوائل القرن العشرين والأزياء الإيطالية فقدت أهميتها، واتجاهاتها الرئيسية في أوروبا وأصبحت فرنسا المنافس الأقوى لتحظى بشعبية كبيرة، بدأت لتكون مصممة لرجال الحاشية للملك لويس الرابع عشر، ولكن على أي حال ومنذ الأمسيات التي عقدتها أزياء جيوفاني باتيستا جورجيني في فلورنسا ما بين 1951-1953, بدأت “المدرسة الإيطالية” للتنافس مع الموضة الفرنسية مثل غوتشي وفيراغامو الذي بدأ يتعامل مع شانيل وكريستيان ديور. في عام 2009، ووفقا لمرصد اللغة العالمي، فقد تربعت مدينة ميلانو كعاصمة للأزياءالأولى في العالم، واحتلت روما المركز الرابع. في عام 2011 دخلت فلورنسا في الخط واحتلت المركز الحادي والثلاثين على العالم. ولكن عموما تعتبر مدينة ميلانو من “الاربعة الكبار” من عواصم الموضة العالمية، وأقوى خمسة مدن تتألف من نيويورك باريس، ومدينة لندن، في بعض الأحيان، وتشمل أيضا روما

الزي الايطالي التقليدي للنساء

ارتدت النساء ملابس ضيقة ، وضعت تحت ثوب مع حزام. كانت هذه هي النسخة الأنثوية لذكر جورنيا ، والتي تحمل نفس اسم نظيرها.
ومع ذلك ، وصل الجزء السفلي من الملابس إلى الأرض في حالة النساء ، بينما ظل أعلى بالنسبة للرجال
كانت التنانير المستخدمة ضيقة للغاية عند الخصر ، في حين تم تقسيم قاع الفستان بعدة طيات. وارتدت النساء أيضًا فستانًا إضافيًا أسفل عِظام الجِرْنيا ، والتي كانت لديها القدرة على فصل أكمامها.
كان يسمى هذا اللباس الذي ترتديه النساء كاميسيا ، ولم يكن سوى بدلة بسيطة مصنوعة من الكتان

استخدام الملحقات على الرأس

على الرغم من أن النساء لم يعتدن أبدًا على ارتداء إكسسوارات على رؤوسهن ، إلا أنها أصبحت عنصرًا أساسيًا في ملابسهن للرجال.
تم ارتداء الأغطية والقبعات بشكل كبير من قبل الرجال خلال عصر النهضة ، مما جعل هذه الملحقات جزءًا تقليديًا من ملابس البلاد.
عادة ، كانت القلنسوات قبعات صغيرة ، مستديرة ومصنوعة من المخمل. كانوا يستخدمون الأحمر أو الأسود
كان هناك العديد من الاختلافات في هذا النوع من القبعات وفقًا للطبقة الاجتماعية والمهنة التي شغلها كل شخص ، لكن لم يزينوا أبدًا بالملحقات. كانوا تصميم مسطح وبسيط.
أصبحت القبعات أيضًا إكسسوارات أزياء شهيرة خلال القرن السادس عشر ، وقد صنع الكثير منها من مواد باهظة الثمن ، مثل الحرير

الزي الوطني لإيطاليا

تتميز الأزياء الإيطالية بالسطوع وتنوع الأنماط. هذه الفساتين الملونة ليست فقط في المدن الكبيرة ، ولكن أيضا في المناطق الإقليمية. تم تقسيمهم إلى ثلاثة أنواع رئيسية – احتفالية ، زفاف وكل يوم. أيضا ، كانت الأزياء ملحوظ لحالتهم الاجتماعية. على سبيل المثال ، كانت أزياء الفتيات غير المتزوجات مختلفة بشكل أساسي عن الأزياء الشعبية الإيطالية للمرأة. اختلفت ملابس سكان المدينة من سكان المدينة.
العناصر الرئيسية للزي الوطني كانت قميصا بأكمام واسعة وتنورة طويلة واسعة. كانت القمصان مزينة بالمطرزات والرباط ، وكانت التنانير في طيات أو مطوي أو في التجمع. كانت مزينة بحدود من مادة أخرى أو مع شرائط متقاطعة. يمكن أن يكون اللون متنوعة. ثم جاء الصدار مع سلاسل سواء في الأمام والخلف. كان لديه طول إلى الخصر وتناسب بشكل محكم الرقم. ولكن لم تكن مخيطه إلى الأكمام ، ولكن مرتبطة مع شرائط وأشرطة ، على الرغم من أن بعض من صدر الفستان مخيط فورا بأكمام.
أيضا ، يحتوي الزي الشعبي الإيطالي يتأرجح الملابس من أطوال مختلفة. لكن أهم عنصر في الزي الوطني كان هو الترماك. في الأفضلية كان هناك ساحة طويلة تغطي التنورة والألوان الزاهية بالضرورة. لم يكن يرتديها نساء القرية فحسب ، بل أيضا من قبل بعض سكان المدينة. بالإضافة إلى ذلك ، احتفظ تاريخ الزي الإيطالي باستعمال غطاء الرأس ، طريقة ارتداء الملابس التي تعتمد على هذه المنطقة أو تلك البلاد. في بعض القرى كان يرتديها فقط على الرقبة ، سواء من النساء والرجال.



1257 Views