الرمز البريدي الدمام

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 1 نوفمبر, 2021 6:49
الرمز البريدي الدمام


الرمز البريدي الدمام كما سنتحدث كذلك عن طلب الرمز البريدي كذلك سنذكر مشروع الرمز البريدي الافضل بالمملكة وما هو الرمز البريدي الخبر كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

الرمز البريدي الدمام

الرمز البريدي التابع للدمام هو 31146 والمناطق التابعة لها
تقع الدمام على ساحل الخليج العربي، احياء الدمام وشوارعها متعددة، تعد أهم مدن المنطقة الغنية بالنفط عالمياً” المنطقة الشرقية”، موقعها يطل على ثلاثة جهات: الشمال والجنوب والشرق، الدمام بها مجموعة من الدوائر الحكومية والكثير من الهيئات الإدارية.
-الخبر 31952.
-الرمز البريدي لـ مدينة الخفجي 31971.
-الرمز البريدي لمنطقة القطيف 31911
-الجبيل 31951.
-حفر الباطن 31991.
-قرية العليا 31912.
-رأس تنورة 31941.
-النعيرية 31982.
-بقيق 31992.

طلب الرمز البريدي

يجب عليك اتباع بعض الخطوات للحصول على الرمز البريدي للمنطقة التي تريد معرفة الرمز البريدي الخاص بها:
1الدخول الى موقع معرفة الرمز البريدي وهو موقع المحدد السعودي.
سوف تظهر أمامك على الشاشة خريطة كبيرة.
2-قم بالنقر على كلمة “البحث المتقدم” على اليمين.
3-ثم انقر على البحث بالعنوان، بعد ذلك قم بملء البيانات المطلوبة.
البيانات المطلوبة عبارة عن اسم المنطقة، والمدينة، الحي.
4-بعد ذلك انقر فوق كلمة بحث، ثم اعمل تكبير الخريطة حتى تظهر أمامك أرقام المنازل التي ترغب في معرفتها.
5-عندما تجد المنزل الذي تبحث عن عنوانه يجب عليك الضغط على علامة التعجب في يمين الشاشة.
6-عند القيام بالضغط على رقم المنزل الموضح على الخريطة سوف يظهر العنوان بشكل كامل، والرمز البريدي، ورقم المبنى والشارع، والحي.

مشروع الرمز البريدي الافضل بالمملكة

1-هو نظام العنونة من خلال الرمز البريدي الحديث وهو نظاماً شاملاً لكامل المساحة بالمملكة العربية السعودية مع تنوع مدنها والقرى ومع الطبيعةالغنية بالسهول والجبال والصحاري.
2- ولا يختص بهذا النظام على توفير حاجة المناطق فقط بل كان الاهتمام به لتوصيل الخدمة البريدية إلى كل منطقة من مناطق المملكة بشكل علمي سلس وبسيط ويتماشى مع النهضة الكاملة التي تشهدها المملكة عن طريق استعمال آخر ما توصل اليه العلم في التقنيات وأنظمة المعلومات الجغرافية وما يخص الخرائط الرقمية والتي تساهم في سرعة الاستعلام والتعرف والتحكم بإدارة هذه الخدمة الحيوية والمهمة .
3-وقد تم تطوير هذا النظام ليدعم آلية توصيل الرسائل او الطرود إلى الافراد بحيث يمكنه استلامها من المنزل أو الشركة أو المؤسسة بشكل مباشر في وقت سريع دون الاحتياج إلى تركها بصناديق البريد المتواجودة في فروع شركات البريد، وقد علت مؤسسة البريد السعودي، بتوظيف التقنيات المتوفرة بقطاع الخدمات البريدية على مستو عالمي وبأسمى مستويات الاداء للوصول لأهدافها عن طريق توفير امام المجال لشركات القطاع الخاص السعودي المتخصصة في كل مجالات سواء الخرائط الرقمية او المسح الميداني وتصميم وتشييد وتشغيل الأنظمة الالكترونية بالاستثمار داخل هذا المشروع.
كما شرعت شركة البريد لترخيص الشركات السعودية والوطنية للمساعدة والاستثمار بمشروع العنونة الحديث والترميز وانشاء الخدمة البريدية للمناطق التجارية والسكنية بحسب الخرائط الرقمية وعمل انظمة الكترونية وإدارة وعمل شامل بالمشروع بطريقة استثمارية يقدر حجمها في مدينة الرياض .
5-ويعتبر الرمز البريدي لجميع مدن السعودية هو واحد من الاجزاء المكونة للعنوان البريدي المكون من اضافته للرمز البريدي المكون منك رقم الوحدة البريدية واسم الشارع ان توفر .
6- وتبدأ عملية الترقيم لكل المناطق والقطاعات والفروع والاقسام بحسب اهمية كل مدينة ومحافظة ووفقاً لأولوية التصنيفات الإدارية التي خصصتها وزارة الداخلية للامارة وللمحافظة أ. ب وللمراكز أ. ب ويتم وضع الارقام صفر وواحد لاستعمالات المؤسسة البريدية الخاصة بالصناديق البريدية وبالدوائر الحكومية وكذلك الاستعمالات غير المتوقعة في الوقت الحالي

الرمز البريدي الخبر

1-الرمز البريدي لمدينة الخبر هو 34421 محافظة الخبر السعودية تقع في شرق المنطقة الشرقية بالمملكة، كما أنها تقع جنوب الدمام حيث تبعد عنها مسافة تُقدر ب 17 كم، أما مدينة الظهران فهي تبعد عنها مسافة حوالي 10 كم، تعد الخبر مدينة مزدهرة بالنفط، حيث تُعد أهم منطقة لإنتاج النفط في كامل المملكة العربية السعودية، يوجد في محافظة الخبر العديد من الأحياء والمدن.
2-من بين هذه الأحياء حي الخبر الشمالية و حي الاسكان بالإضافة إلى حي البستان وغير ذلك من الأحياء الأخرى تجدها في مدينة الخبر، الخبر مدينة يتوفر فيها مكاتب بريد، كل مكتب بريد برمز بريدي معين، نوضح الرموز البريدية في النقاط التالية :
-الرمز البريدي الخبر العقربية : 34218.
-الرمز البريدي الخبر الثقبة :34219.
-الرمز البريدي لمحافظة الخبر : 31952.
-الرمز البريدي الخبر العليا :34226 .
-الرمز البريدي الخبر حي الجسر :34227.
-الرمز البريدي الخبر الراكه : 34233.
-الرمز البريدي الخبر حي الخزامى :34234.
-الرمز البريدي الخبر حي الثقبة :34235.
-الرمز البريدي الخبر الخزامى : 34236.
-رمز بريدي الخبر الشمالية : 34414
-الرمز البريدي الخبر الشمالية :34215.
-الرمز البريدي الخبر حي العليا : 34411.
-الرمز البريدي الخبر حي الروابي :34412.
-الرمز البريدي اسكان الخبر : 34422.
-الرمز البريدي الخبر الجنوبية : 34217.
-الرمز البريدي للعزيزية الخبر: 34423.



399 Views