الحب في فترة الجامعة

كتابة هنادي الموسى - تاريخ الكتابة: 11 يناير, 2021 7:29 - آخر تحديث : 28 ديسمبر, 2022 6:17
الحب في فترة الجامعة


الحب في فترة الجامعة نتحدث عنه في هذا المقال ونذكر لكم شروط الحفاظ عليه تابعوا السطور القادمة لمعلومات أكثر.

الحب في فترة الجامعة

الحب في فترة الجامعة يعتبر من أجمل العلاقات التي يمكن أن يمر بها الشخص ولكن هناك شروط للحافظ عليه وهي:-
– لابد أن يكون المحبين فى مرحلة المراهقة السوية حتى يكون الحب سوى دون أى انحرافات وخاصة أن فترة الجامعة هى فترة اكتشاف الجنسين كل منهم للآخر فمشاعر الحب تكون بعيدة والسائد فيها مشاعر الاعجاب والاكتشاف للأخر فقط .
– الحفاظ على الحواجز بين الطرفين بمعنى أنه يوجد حالات حب كثيرة لم تكتمل بسبب أن حاجز الشوق والإثارة تم اختراقه وبالتالى الحب سوف يفشل لا محالة
– الشاب فى الجامعة يحتاج لأنثى بمعنى الكلمة لأنه فى تلك الفترة تبدأ علامات الأنوثة وعلامات الرجولة فى الظهور وبالتالي ينجذب الشاب إلى الفتاة التى تظهر عليها ملامح الأنوثة، ولكن لابد أن نفرق بين حالة الحب وحالة الإعجاب والفارق الوحيد هنا هو المواقف بمعنى أن الإعجاب غير متوقف على فتاة فالشاب وارد أن يعجب بأكثر من فتاة فى وقت واحد ولكن الحب توضحه المواقف فمثلا إذا حدث ظرف سيئ عند الفتاة تجد صديقها فى الجامعة أول من يقف بجوارها فهذا يعنى أن هذه أولى درجات الحب الصادق .
-والحفاظ على الحب فى فترة الجامعة يأتى من الشاب وليس الفتاة على حد قولها، فكلما كان الشاب متحمل للمسئولية كلما ازداد حب البنت له وتمسكها به .
-وكلما كان الشاب والفتاة من أسرة ناضجة فكريا كلما عرف كلاهما حقيقة مشاعره لأن الاختلاط في المشاعر يولد مشكلات كثيرة .

طرق الحفاظ على الحب فى الجامعة

– زيادة الاتصال بين الطرفين هاتفيا أو بأى وسيلة اتصال أخرى
– زيادة المناقشات بينهما وأخذ كل منهم رأي الآخر
– ضرورة تشجيع كل منهم الآخر فى حياته، فبعض الشباب ارتبطوا فى فترة الجامعة لأنهم على وعي ونضج فكرى وهذا نادرا ما يحدث، ولكن استطاعوا أن يختاروا بشكل صحيح شريك حياة مناسب لأنهم لاحظوا أن تلك الفتاة جديرة بأن تكون زوجة من خلال تحفيزها للطرف الآخر ومشاركة الطموح والتفكير فتلك النقطة فارقة جدا عند الشاب حيث قد يجد الاحباط فى المنزل فيريد تعويضه .

طرق الحفاظ على أي علاقة حب

لا تتردّد في قول “أحبّك”
نتردّد أحياناً في لفظ الكلمة السحرية، كما لو أننا نخشى الرفض. لذا، يرى جايمس مايكل ساما أنَّه إذا كنت حقًّا تحبّ شريكك، تأكّد من أنّه يعرف. وحتى لو مرَّت سنوات طوال على الزواج، تأكَّد أنَّ عبارة “أنا أحبك” لن تصبح عبارة قديمة، بل إنها تخفف من الشكوك وانعدام الإحساس بالأمان الذي يمكن أن يشعر به الشريك الآخر.
اجعل حياتك الخاصّة “خاصّةً”
إنَّ الرجل الذي لا يقوم بأي جهد، يخاطر بفقدان صديقته. يشير المدوّن ساما إلى أنَّه ومن خلال مراقبته وسائل التواصل الاجتماعي تمكّن من رصد خلافات بين الأزواج، وفي هذا الصدد يؤكد أنَّه بدلاً من ذلك، يكون من الأفضل قيام بنشاطات معاً والمشاركة على شبكة الإنترنت، من خلال صور ولقطات ممتعة ومضحكة لكما.
تغلب على “الروتين”
بعد مرور سنوات على الزواج، يسود الرويتن والملل على العلاقة، لذا، ينصح بتنظيم مواعيد، أو استئجار سيارة والذهاب في عطلة نهاية الأسبوع، إلى جانب القيام بمفاجآت لها أو له، الذهاب لحضور حفل فني. إلى ذلك، لا تفقدوا الحميمة الجسدية والعاطفية التي تعتبرات حجر الزاوية في إبقاء علاقتكما متينة.
الوصول في الموعد المحدّد
قاعدة التوقيت لا ترتبط فقط بفترة التعارف الأولى، بل تستمرّ خلال سنوات طويلة من الارتباط، بالتالي، إذا كنتما تنويان تمضية سهرة رومانسية في أحد المطاعم سوياً، عليكما بذل قصارى جهدكم لمغادرة المنزل في الوقت المحدد، إذ إن انتظار الشريك للآخر لوقتٍ طويل يفقده صبره، ويدفعه إلى التوتّر ما يفسد متعة الأمسية.
مساعدة الشريك عندما يمرّ بحال سيئة
قد تشعرون بالجهد والضغط على خلال دوام العمل، أو جراء اجتماعات الآباء والمعلمين، في وقتٍ تشعر الشريكة بالتعب جراء الأعمال المنزلية الكثيرة. من هنا، عليك مشاركتها في أعمال المنزل، إذ إنَّ الغسل والطبخ ليس حكراً على النساء، ما يخفّف الضغط عليها عبر تقسيم المهام من جهة، ويزيد من روح المشاركة والتعاون في ما بينكما.
الاهتمام بالشريك عندما يكون مريضاً
في بعض الأحيان يبالغ الزوج في مسألة المرض. ولكن الاهتمام بالشريك الآخر يجب أن يكون حاضراً في السراء والضراء. وأحياناً عليك التنازل عن خطط ومشاريعك عندما تشعر بأنَّ لشريك يحتاج بكل ببساطة لوجودك معه.
لا تنسى التفاصيل الصغيرة
يؤكّد ساما أنَّ بإمكان الشريك شراء الحلوى المفضلة للآخر، إرسال باقة من الزهور إلى مكان عمله، أو تنظيم حفل عشاء مفاجئ. وبهذا ستظهرون أنَّكم لا تحتاجون لمناسبة معينة لإبراز حبكم واهتمامكم. إلى ذلك، اسألوا شريككم عن يوم عمله الطويل، قد يشكوا لك لساعات، وهذا جيد إذ يساعده على التنفيس عن غضبه.
التضحية من أجل الآخر
قد يتحمّس لرؤية أصدقائه منذ أيام الدراسة في المدرسة أو الجامعة في حانة صاخبة، وقي وقتٍ لا ترغبين بذلك. لكن ما عليك سوى تلقّي الأمر بابتسامة ومشاركته معه في حال طلب ذلك، إذ إنَّ الأمر مهم لشريك حياتك وتعرفين أنه سيفعل الشيء نفسه لك.
التغاضي عن التفاصيل المزعجة
قبل الصراخ وافتعال خلاف ما، اسأل نفسك إذا كانت المسألة تستحقّ ذلك حقاً”، إذا وجدت أنَّ الخطأ لا يستدعي خلافاً، اضبط أعصابك، وتذكّر في أعماقك أنَّ المسألة ليست خطيرة للغاية.
المشاركة في تجارب جديدة
“ابحثا عن أيّ تفصيل بسيط مثل مشاهدة فيلم أو القفز عبر مظلة، استغلاّ هذه اللحظات، فالقيام بهذه النشاطات يعزّز الروابط في ما بينكما.

عبارات حب لطيفة

-في قلبي لك عبارات حب لا تكتب ونبضات شوق لا توصف وخوف وحيره وكثير من الغيره أغار من أعين تراك وأنا لا أراك دوما.
-هي الورود تنثر شذاها لتستقبل بكل حب ومودة وبأحلى عبارات الترحيب بضيوف.
-الورد عباره عن تجديد حب الحياه.
-كن في صدري سنا ضو ربع نازلين ولعوها ب الخلا والهبوب تلوفها.
-ليس كثيرا عليك وليس غريبا علي أن أحبك أكثر من الجميع.
-من فمك أذوب مع نطقها ب أسلوبك الراقي.
-لا اعلم بأي لغه أحبك ولكن وحدك من هز عرش قلبي.
-احيانا تأتي السعادة على شكل رسالة مغلفة مكتوب ب داخلها أحبك.
-وانا باقي على وعدي أحبك.
-مشاعر القلب تقول بالحيل احبك واعشقك واتمناك.
-سأحلم بأن عينيك تحاصرني سأحلم على ضفتي أهدابك سأحلم وأحلم.
-أحبك وإن كنتي لا تبالين بي وبشعوري إتجاهك.
-لا أحادثك لكنني أفكر بك دائما.
-مسافات البعد ماتبعدك عن قلبي.
-جمال البدايات أكبر خدعه.
-لو انى اقدر اتحكم باحلامى سكنتك احلامى و عشت العمر نوم.
-قصايد البعد والهجران والفرقا ماجابها الا انت ولا مالها داعي.
-أحدق بك لأنني أقدر الفن.
-ولو يزيد الوقت والدنيا تزين ما تشوف عيني من الزين إلا أنتي.
-عيونها تهوى الغزل حبها بقلبي نزل.
-لا تكتم شعورك مهما كان ضرفك ومهما كانت قوة محبة لشخص اللي قدامك عبر ولا تحبس شعورك.
-لا يصبح الليل و النجوم جميلات الى ب وجود القمر.



575 Views