الجبنة الفرنسية البيضاء

كتابة somaya nabil - تاريخ الكتابة: 28 نوفمبر, 2021 6:00
الجبنة الفرنسية البيضاء


الجبنة الفرنسية البيضاء، وأنواع الجبن بالصور، وفوائد الجبنة الفرنسية البيضاء، وأضرار الجبنة الفرنسية البيضاء، نتناول الحديث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

الجبنة الفرنسية البيضاء

فيما يلي أفضل أنواع الجبنة الفرنسية البيضاء
1.جبنة كاميمبرت

هذه الجبنة الفرنسية من حليب البقر ربما هي الأفضل. إنه عالمية وبالتالي فهي تتمتع بشعبية لا تصدق بين محبي هذا المنتج، بساطة الإنتاج في تركيبة مع الرخص النسبية والطعم الممتاز يؤدي جبن كاممبرت إلى المركز الأول في التصنيف.
2. جبن الماعز Le chèvre

جبن الماعز الفرنسي يأخذ الثاني الشرفاء المكان، فهي لديها طعم مشرق جدا وضوحا هذا المنتج مثالي للخبز المحمص والسلطات، وعلاوة على ذلك، فهو مخبوز جيدا ومدمج تماما مع مجموعة واسعة من النبيذ.
3. الجبن الباسك الأغنام

هذا هو الجبن الصلب، للتحضير الذي يستخدم فقط حليب الأغنام، إنه دهني إلى حد ما، ولديه تناسق لطيف وطعم ورائحة جميلة.
4. كونت

انها الجبن الفرنسي الصعب ، والتي حصلت عليها اسم المنطقة التي يتم إنتاجها فيها (Franche-Comté)، فالأبقار التي يُستخدَم لبنها في صنع هذا المنتج ترعى على ارتفاع يزيد عن 400 متر فوق مستوى سطح البحر، تفعل ذلك بأعداد صغيرة على الألبان قرية تعاونية، تكنولوجيا إنتاج مثل هذه الجبن تبقى دون تغيير لعدة قرون.
كونتي يذوب تماما، لذلك فهو في كثير من الأحيان يتم استخدامها لإعداد أطباق لذيذة من المطبخ الفرنسي (أنواع مختلفة من الحساء والفطائر، فوندو، والسلطات، والصلصات، الخ)، بحيث يتم الجمع بين الظل الفواكه واللحم دسم تماما مع اللحوم البيضاء والأسماك والنبيذ الجاف.
5. جبن المبشر Emmental

أصبح هذا الجبن يتمتع بشعبية كبيرة ليس فقط بسبب مذاقه ونكهته غير العادية، ولكن أيضًا بسبب الشكل الذي يتم طرحه للبيع. بعد كل شيء، لا تريد ربات البيوت الحديثة أن تفسد مانيكيرهم، إلى صر الجبن ورش البيض والباستا أو العجة. لهذا السبب تم وضع Emmental المبشور في المرتبة الخامسة في تصنيف الأجبان الفرنسية الأكثر شهية وشعبية.
6. جبن القديس نيكر

هذا هو الجبن الفرنسي المصنوع من حليب البقر، والذي ينضج في غضون 5-8 أسابيع. للجبن لون مصفر، بالإضافة إلى طعم البندق والملح والفطر والبهارات، وعادة، يتم طرح هذا المنتج للبيع على شكل أسطوانة مسطحة، قطرها 21 سم ووزنه 1.7 كجم. كل جبن Saint Nectar مغطى بقشرة صلبة.
7. جبن كانتال

هذا هو الجبن الصعبة التي هي أصلية في الوسط فرنسا ، أو بالأحرى منطقة أوفيرني، في صنعها تستخدم وصفات وتقنيات قديمة جدا، تم إنشاء حالة AOS منذ عام 1956، يتم إنتاج هذا المنتج في كل من الألبان المحلية والمزارع الخاصة، وطعم الجبن كانتال تعتمد بشكل مباشر على فترة عملها، على سبيل المثال، منتج نضج بالكامل له طعم حاد، أما بالنسبة للجبن الشاب، فهو ناعم جدا، له نكهة جوزي وحلو.

أنواع الجبن بالصور

1. جبنة «Germain Epoisses»

سعرها 99 دولار للكيلوغرام الواحد، تمتلك هذه الجبنة الفرنسية رائحة مقززة إلا أنّ طعمها لا مثيل له، ويقال أنها تملك طعم الأرض التي صنعت فيها.
2. جبنة «Caciocavallo Podolico»

سعرها 110 دولارات للكيلوغرام الواحد، ويعني اسمها «جبنة الحصان». هذه الجبنة تصنع من حليب صنف نادر من الأبقار التي تتغذى على الفراولة البرّية والتوت والكرز مما يمنحها طعماً مميزاً، مع العلم إلى أنّ الحليب الذي تصنع منه «جبنة الحصان» يتم تعتيقه في كهوف «Casa Madaio» ليصبح طعمه حاداً.
3. جبنة «Extra Old Bitto»

سعرها 330 دولار للكيلوغرام الواحد، تمّ إنتاج هذا الجبن في إيطاليا من مزيج من حليب لأحد أنواع الماعز وحليب البقر السويدي البني ويطلق على هذا الجبن أيضاً اسم «Formaggio Italiano»، هذا النوع من الجبن يخزن لمدة 10 سنوات حتى يصل الى الجودة المطلوبة، ويمكن أن نجده في الصين أيضاً.
4. جبن «Wyke Farms Cheddar»

سعره 440 دولار للكيلوغرام الواحد. وجود جبنة التشيدر هو أمر أساسي في كل مطبخ لتحضير السندويشات اللذيذة، وقد صنعت هذه الجبنة لأول مرة في بريطانيا عام 1861م.
5. جبنة «Moose Cheese»

يصل سعرها إلى 1000 دولار للكيلوغرام الواحد، لشراء هذه الجبنة عليك الذهاب الى السويد وزيارة «منزل الظبي» في «Djursholm» الذي يعد المكان الوحيد في العالم الذي يقوم بصناعة هذا النوع من الجبن من حليب الموظ.
6. جبنة «Pule»

بسعر 1260 دولار للكيلوغرام الواحد، وتعد الجبنة الأغلى ثمناً في العالم وتصنع من حليب الحمار البلقاني بنسبة 60%، وحليب الماعز بنسبة 40%.
7. جبنة «Gorau Glas»

بسعر يتراوح بين 44 و88 دولار للكيلوغرام الواحد، يصنع هذا الجبن من حليب البقر ويتميز بلونه المائل الى الأزرق، وقد حصل على الجائزة البريطانية الذهبية للجبنة عام 2002 وتمّ إعتباره الأفضل.

فوائد الجبنة الفرنسية البيضاء

1. تحتوي الجبنة الفرنسية البيضاء على فيتامين “أ”، لذا فهي تفيد في مقاومة أمراض الجلد والرئة.
2. تفيد الجبنة الفرنسية البيضاء في تحسين النظر وتقويته، حيث أنها تحمي الشبكية من العديد من المشاكل.
3. تحمي الجبنة الفرنسية البيضاء أسنانكِ ولثتكِ من الكثير من الأمراض مثل التسوس، كما أنها تقوي أسنانكِ بفضل الكالسيوم الذي تحتوي عليه.
4. تفيد الجبنة الفرنسية البيضاء في تقوية العظام ونموها وبخاصة في مراحل النمو في الطفولة والمراهقة.
5. تقي الجبنة الفرنسية البيضاء من الإصابة بهشاشة العظام، لذا ينصح بتناولها للمرأة الحامل.

أضرار الجبنة الفرنسية البيضاء

1- تصلب الشرايين.
2- زيادة نسبة الكوليسترول الضار بالدم.
3- ارتفاع ضغط الدم.
4- احتمالية الإصابة بالسكري.
5- تدهن الكبد.
6- إصابة بمشكلات صحية بالكلى.
7- السمنة، خاصةً للأطفال.
8- تؤثر على صحة العظام والمفاصل.



646 Views