التداوي بالاعشاب الطبيعية للضعف الجنسي

كتابة وليد حمزة - تاريخ الكتابة: 28 أكتوبر, 2018 10:04
التداوي بالاعشاب الطبيعية للضعف الجنسي


التداوي بالاعشاب الطبيعية للضعف الجنسي نقدم لكم زوارنا الاعزاء موسوعة شاملة لاهم طرق التداوي بالاعشاب الطبيعية للضعف الجنسي وطرق تحضيرها باشكال مختلفة ومتنوعة.
الضعف الجنسى حالة من الحالات المرضية الشائعة في نسبة من الذكور و بالتحديد كبار السن بداية من سن الستين ، حيث تقل القدرة على الأداء الجنسى و تتضمن أعراض مثل ضعف الانتصاب أو عدم الشعور بالرغبة الجنسية. ولكن لا تعتبر الحالة مرضية إلا إذا استمرت لأسابيع أو شهور ، عندئذٍ يقوم الطبيب بالتشخيص أما ما دون ذلك من حالات فردية عارضة لا تندرج تحت التشخيص المرضي

تعريف الضعف عند الرجل

الضعف هو عدم قدرة الرجل على الحفاظ على قوة واستمرارية انتصاب القضيب لمدة كافيه حتى استكمال العمليه الجنسية بنجاح، ويمكن أن يكون ذلك كليا أي أنه لا يوجد أي انتصاب منذ البداية، أو جزئيا أي أنه يكون هناك انتصاب ولكنه متقطع أو غير مستمر لفترة كافيه أو انتصاب ضعيف لدرجة أنه لا يستطيع الاختراق وأداء علاقة كاملة. يحدث الانتصاب عندما يملأ الدم الفجوات الإسفنجية داخل (أو كما تعرف علميا Corpora Cavernosa). هذه العمليه يحفزها المخ وتنتقل عن طريق أعصاب الأعضاء التناسليه عند حدوث الإثارة ، سواء كانت إثارة جسدية أو ذهنية، ويؤدي أي عائق في هذه العمليه إلى الضعف العضوي.

أسباب الضعف عند الرجل

الأسباب العضوية
الضعف العضوي :
ويشمل ذلك شرايين وأوردة القضيب، أو كليهما، وهو السبب الأكثر شيوعا، خاصة لدى كبار السن من الرجال.
الأمراض العصبية:
هناك العديد من الأمراض التي تصيب الجهاز العصبي والتي تتسبب في ضعف الانتصاب، ومن ضمنها التصلب اللوحي المتعدد (Multiple Sclerosis)، والتسمم بالمعادن الثقيلة، وإصابات العمود الفقري والأعصاب.
الأدوية والعقاقير:
هناك مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأدوية الطبية التي يمكن أن تؤدي إلى ضعف الانتصاب، مثل أدوية ضغط الدم وأدوية القلق والأدوية المضادة للاكتئاب وأدوية العلاج الكيميائي للسرطان.
مرض السكر :
ضعف الانتصاب أمر شائع في الأشخاص المصابين بداء السكري وذلك بسبب التصلب الشديد للشرايين، بالإضافة إلى اعتلال الأعصاب المسئولة عن الانتصاب بسبب المرض.
اصابة فى الحبل الشوكى او الأعصاب المغذية للقضيب
ضعف الانتصاب الناتج عن الهرمونات:
مثل زيادة هرمون البرولاكتين الذي تنتجه الغدة النخامية الأمامية، وتعاطي المنشطات الستيرودية (Steroids) لكمال الاجسام، وزيادة أو نقصان هرمون الغدة الدرقية.
بعض الأمراض المختلفة ومنها :
أمراض القلب و تصلب الشرايين وارتفاع نسبة الكوليستيرول وتضخم البروستاتا وضغط الدم المرتفع والشلل والرعاش والسمنة.
علاج ضعف بالزنجبيل :
ذكرنا فى موضوعات كثيرة على موقعنا فوائد الزنجبيل المتعددة و فوائده فى علاج الضعف الجنسى ,فالزنجبيل يحتوى على مادة Gingerols و التى لها اثر كبير فى تنشط الدورة الدموية و بالتالى زيادة تدفق الدم الى العضو الذكرى مما ينتج عنه انتصاب اقوى , يمكنك تناول الزنجبيل كمشروب مثل الشاى او تناوله مع عسل النحل.

بعض الأعشاب المفيدة أيضا مثل :

“الناردين ” و “الدرق ” و”خشخاش كاليفورنيا ” والشوفان الطازج ، بل ان فلفل الكاو والشوفان يحفزان الرجل جنسيا بشكل جيد ، مع إضافة الناردين لإزالة الكآبة التي قد تكون سببا في العجز عند الرجل.

اعشاب مفيدة للجنس و العلاقة الحميمة

-جنين القمح يوجد داخل كل حبة قمح يوجد جزء صغير عند نهاية القشرة وهذا الجزء يسمى (جنين القمح)، وجنين القمح فني بالبروتينات والفيتامينات مثل فيتامين ب1، ب2، ب3، ب4، ب5، ب6 بالإضافة إلى حمض الفوليك، وبعض العناصر مثل الكالسيوم والماغنسيوم والفسفور والحديد والكبريت والبوتاسيوم والصوديوم والكروم والزنك والنحاس واليود إنزيم الليبيز والإميليز.
وهو يعمل على تعزيز القدرة الجنسية لدى الرجال لاحتواءه على سبة عالية من الفسفور، وهو مضاد جيد للأكسدة وبالتالي فهو يهاجم الشقائق الحرة وبالتالي فهو يحمى الجسم من عملية أكسدة الكولسترول الضار وحدوث تصلب الشرايين وبالتالي فهو يحمى شرايين العضو الذكرى من التصلب والضيق ويعمل على المحافظة على كمية الدم المتدفقة إليه كما أن جنين القمح يحتوي على نسبة جيدة من فيتامين ب المركب فهو مفيد لسلامة الأعصاب التى تغذى الأعضاء التناسلية
-الكرفس والكرفس مفيد جدا في حالة الاكتئاب والعجز الجنسي، كما أن عصير الكرفس المحضر من الأوراق والعيدان الغضة والذي يحلى بعسل النحل له دور فعال جدا تنشيط القدرة الجنسية..
-الزنجبيل يعتبر الزنجبيل من أهم النباتات التي تم ذكرها في القرآن في سورة الإنسان في قوله تعالى: “ويسقون فيها كأسا كان مزاجها زنجبيلا”، والزنجبيل يعمل على إمداد الجسم بالطاقة وتحسين الدورة الدموية كما يحتوي على عنصر الزنك الذي يعمل على تعزيز النشاط الجنسي، كما يعمل النزجبيل كذلك على تدفق الدم إلى الأطراف
الشعير يعتبر الشعير من أهم النباتات التي تعمل على علاج حالات الإجهاد والضعف الجسدي والجنسي ويرجع ذلك إلى أنه يحتوي على نسب عالية من البروتينات والعناصر المعدنية مثل الفسفور والكالسيوم والوبوتاسيوم، كما أن -الشعير وشراب الشعير مفيد جدا لصحة الجهاز البولي ويساعد على إدرار البول.
مويرا بواما وهو عشب لا يقارن في تأثيره الإيجابي على القوة الجنسية ومعالجة الضعف الجنسي لدى الرجال والنساء خصوصا عندما يؤخذ مع عشب الكاتوابا
-كاتوابا هو من أشهر الأعشاب البرازيلية المثيرة للرغبة الجنسية، وقد أثبت فاعليته كمنشط جنسي، وله تاريخ طويل من الاستخدام الآمن فلا يصاحبه أي آثار جانبية ضارة.
-جينسنج وهو يشبه الهرمونات الجنسية في قوة تأثيره فهو يعزز الرغبة الجنسية ويحسن الأداء الجنسي ولقد أثبتت الدراسات المعملية على فئران التجارب قوة فعاليته وتأثيره.
الداميانا وهو من أشهر الأعشاب المستخدمة لتحسين الأداء الجنسي لأنه يساعد على الاسترخاء الذهني والبدني.
-العوسج العصير المصنوع من العوسج يكون له مذاق لذيذ وهو يساعد على زيادة القوة والعنفوان وزيادة القدرة الجنسية.
-حبوب لقاح النحل هي مادة تشبه المسحوق يتم إنتاجها في طلع الأزهار ويجمعها النحل، وهذه المادة تحتوي على 10 – 15 % من البروتين وفيتامين ب المركب وفيتامين ج ، والكثير من الإنزيمات وعناصر مثل الكالسيوم والنحاس والحديد والماغنسيوم والبوتاسيوم والصوديوم ، ولها دور هام جدا في تعزيز الحالة الجنسية حيث أنه يمد الجسم بالطاقة وتحتوى على هرمونات طبيعية تنشط وتغذى الأعضاء الجنسية وتزيد كذلك القدرة الجنسية وهب تهاجم النيميا والضعف العام، وتقلل من الشعور بالاكتئاب
-وهناك عسب آخر يسمى جوتو – كولا (الثمار الصلبة) وهو يعمل على زيادة وتعزيز الرغبة الجنسية، كما أنه علاج جيد للأشخاص الذين يعانون من فقدان وضعف الشهية ويساعد على التخلص من حصى الكلى وكذلك التخلص من السوائل.
-أما حشيشة الملاك فهو عشب مفيد جدا في زيادة تأثير هرمونات المبيض والخصية ومفيدة لحالات الضعف الجنسى، وهو هام جدا في علاج أعراض انقطاع الحيض ومتلازمة ما قبل الحيض كما تعمل على تقليل الحيض وتنظيمه



468 Views