الاستعلام عن قضية برقم الهوية الوطنية عبر ناجز

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 5 يناير, 2023 6:54
الاستعلام عن قضية برقم الهوية الوطنية عبر ناجز


الاستعلام عن قضية برقم الهوية الوطنية عبر ناجز سوف نتحدث كذلك عن ما هي منصة ناجز؟ وخدمات ناجز وناجز استعلام عن معاملة برقم الطلب كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

الاستعلام عن قضية برقم الهوية الوطنية عبر ناجز

كشفت وزارة العدل عن رابط ناجز الاستعلام عن قضية برقم الهوية الوطنية، الذي من خلاله يستطيع أي مستفيد الاستعلام بشكل إلكتروني، وفيما يلي الخطوات:
1-يجب الدخول إلى المنصة الإلكترونية التالية/ منصة ناجز.
2-يجب الضغط إلى (خدمة الاستِعلام عَن قَضية).
3-بعد ذلك سوف يتم الانتقال إلى الصفحة المخصصة من أجل إدخال 4-البيانات المطلوبة من أجل إتمام عملية الاستعلام بنجاح، حيث يتم إدخال البيانات الآتية:
-إدخال رقم القضية في المكان المخصص له.
-إدخال اسم المحكمة في الحقل المخصص له.
-تسجيل عام القضية بالهجري في المكان المخصص لذلك.
-وبعد ذلك يجب الضغط إلى أيقونة (بحث).
-وبعد ذلك سوف يظهر لكل مستفيد كافة تفاصيل القضية المراد الاستعلام عنها.

ما هي منصة ناجز؟

ناجز النفاذ الوطني هي منصة الخدمات العدلية التي أطلقتها وزارة العدل لخدمة كل مواطن ومقيم داخل المملكة، وكذلك قطاع الأعمال عبر منصة وطنية موحدة تضم كافة خدمات المحاكم وكتابات العدل، وتقدمها بشكل سهل ميسر يحظى بقبول وإرضاء المستخدم، حيث يستطيع المستخدم دخول ناجز في أي وقت ومن أي مكان، وتنفيذ الخدمة؛ حيث أنها تضم أكثر من 100 خدمة عدلية، منها؛ الاستعلام عن قضية برقم الهوية، وخدمات الوكالات الداخلية والخارجية، وأخيرا أضافت وزارة العدل خدمة تسجيل حضور أطراف الدعوى الجلسة، وفيما يلي سنوضح طريقة دخول ناجز من نفاذ وتنفيذ الخدمات.
ناجز النفاذ الوطني في سبيل الاتجاه نحول التحول الرقمي أطلقت وزارة العدل بوابة ناجز وسهلت الدخول عن طريق النفاذ الوطني، تلك المنصة الوطنية الموحدة؛ التي تهدف إلى توحيد إجراءات الدخول إلى المنصات الإلكترونية الحكومية، بواسطة بيانات المستخدم على منصة أبشر، وهنا لا يحتاج المستفيد إلى التسجيل في ناجز، ولكن باستخدام معرف الحساب (اسم المستخدم وكلمة المرور).
أو عن طريق تسجيل رقم الإقامة وبطاقة الأحوال، ثم التحقق من هوية المستخدم لضمان السرية والحفاظ على أمن المعلومات، وأخيرا تنفيذ خدمات ناجز كالاستعلام عن قضية برقم الهوية، أو حجز موعد وتحديث الصكوك إلى غيرها.

خدمات ناجز

-يتم استخدام منصة ناجز للاستعلام عن العديد من أنواع المُعاملات التي يتم تقديمها عبر وزارة العدل السعودية، كما أنها المنصة الرسمية للاستعلام عن الصكوك العقارية وعقود الزواج ووثائق حصر الورثة بالإضافة إلى التحقق من التراخيص العدلية والتأكد من الحالة الاجتماعية، ويمكن الاستعلام عن معاملات وزارة العدل عبر هذه البوابة برقم الهوية أو رقم المعاملة.
-تُتيح الخدمة لأطراف القضية وممثليهم تقديم الطلبات على القضايا إلكترونياً.
-كما يمكنهم في حالة وجود نواقص في البيانات استكمال الطلب إلكترونياً وإعادة إرساله للمحكمة.
-أطلقت وزارة العدل في السعودية منصة ناجز التي تعتبر واحدة من أهم المنصات الحكومية في المملكة، والتي يمكن الدخول إليها من خلال الرابط التاليnajiz.sa/applications/landing، حيث توفر هذه المنصة العديد من الخدمات الرائعة، والتي تساعد المواطن أو المقيم على الاطلاع على كافة التفاصيل التي تتعلق بالمعاملات التي يحتاجها دون الحاجة لمراجعة أي مؤسسة حكومية.

ناجز استعلام عن معاملة برقم الطلب

يمكن للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية الاستفادة من خدمات منصة ناجز عن طريق رقم الطلب، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:
-التوجه إلى الرابط الرسمي الخاص بخدمة التحقق.
-إدخال رقم الطلب ضمن الخانة المخصصة.
-تحديد سنة المعاملة، ثم وضع إشارة بجوار عبارة أنا لست روبوت.
-الضغط على خيار التحقق واتباع التعليمات.



135 Views