اقوى شخصيات العالم في التاريخ

كتابة fouad ibrahim - تاريخ الكتابة: 27 ديسمبر, 2018 1:11 - آخر تحديث : 27 نوفمبر, 2021 10:06
اقوى شخصيات العالم في التاريخ


اقوى شخصيات العالم في التاريخ نقدمها اليكم مع معلومات مهمة عن كل شخصية من خلال هذا الطرح الرائع.

شخصيات هامة

في عالمنا الواسع برزت الكثير من الشخصيّات التي كان لها أكبر الأثر في تغيير العالم وتطوّره، وكانت لها بصمة واضحة لا يُمكن إغفالها في مختلف المجالات كالأدب، والعلوم، والدّين، والرّياضة، وغيرها من المجالات، هذه الشّخصيات المهمّة لم تكن حكراً على حضارةٍ معيّنة، أو دين، أو جنسٍ معين، هذه الشّخصيّات شاركت بشكلٍ أو بآخر في بناء المجتمع فنرى المجاهدين المدافعين عن حقوق المظلومين، ونرى من اهتمّ بالعلوم فأبدع فيها، وفي مجال الشّعر ظهر العديد من الشّعراء الّذين كانوا بشعرهم يجسدون قضيّةً إنسانيّةً مهمّة.
هذه الشّخصيّات وأعمالها الخالدة كان لا بدّ لنا من ذكرها والوقوف على أهمّ إنجازاتها، ويجدر بنا أن نذكر أن الحديث عن أهمّ الشخصيّات في العالم هو أمرٌ نسبيّ يختلف من شخصٍ إلى آخر، ومن زمانٍ إلى آخر، وهذه أسماء بعض من أهم الشّخصيّات في العالم

أقوى شخصيات العالم لعام 2018

الرئيس الصيني شي جينبينغ
تصدر قائمة العام 2018، الرئيس الصيني “شي جينبينغ” بعد أن انتُخب رئيساً للبلاد دون تحديد فترات رئاسية، كما عزز سلطاته داخل الحزب الشيوعي الحاكم.
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
بينما احتل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المركز الثاني بعدما أدى مؤخراً اليمين الدستورية لولاية رئاسية رابعة بعد فوزه بنسبة 77 في المئة من الأصوات.
الرئيس الاميركي دونالد ترامب
وفي المرتبة الثالثة، برز الرئيس الاميركي دونالد ترامب، حيث تعرض لبعض الضغوط الشديدة بسبب فضائح تتعلق بشخصيته بالإضافة إلى التحقيقات حول تورط روسي في فوزه بالانتخابات الرئاسية عام 2016.
ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان
ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الذي احتل المرتبة الثامنة عالمياً، ومن بين الشخصيات الجديدة أيضاً الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي إن، ورئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول.

 أقوى شخصيات العالم

فلاديمير بوتن
احتل الرّئيس فلاديمير بوتن المرتبة الأولى ضمن قائمة الشّخصيات الأقوى في العالم؛ فهو شخصيةٌ قويةٌ وفذّة، يصعب التّنبؤ بردّة فعله اتجاه المواقف لكنه يجد الحل سريعاً، وهو من مؤسِّسي الدّولة الرّوسية الحديثة، وله دور مهم في إنعاش الاقتصاد وربطه مع آسيا وأوروبا.
أنغيلا ميركل
وهي إحدى الشّخصيات السّياسية والبارزة في ألمانيا، وتم تصنيفها ضمن قائمة أقوى نساء العالم لخمس سنينٍ على التّوالي، وتم تنصيبها منصب أول مستشارة في ألمانيا، وترأست الاتحاد الديمقراطي السّياسي.
باراك أوباما
أول رئيس استلم منصب الرّئاسة في الولايات المتحدة الأمريكية من أصولٍ أفريقية، تولى مناصباً عدّة قبلها فكان مستشاراً قانونياً، ورئيساً لمجلة هارفارد للقانون، وحاز على مقعدٍ خاص في مجلس الشّيوخ.
البابا فرنسيس
وهو الأبّ المسؤول عن الكنيسة الكاثوليكية، وترأس عدة مناصبٍ أخرى؛ فكان سيداً لدولة الفاتيكان، وهو عضو من أعضاء الرّهبنة اليسوعية وهو البابا الأول الذي خرج من أوروبا في عهد غريغوري الثّالث.
شي جين بينغ
تولّى رئاسة جمهورية الصّين الشّعبية، وكان أميناً في الحزب الشّيوعي، وكان رئيساً لمجلس النّواب الصّيني أيضاً، درس العلم السّياسي والآيدولوجي، وتخصّص لدراسة النّظرة الماركسية، ويحمل شهادة دكتوارة في القانون والمحاماة.
بيل غيتس
وليام هنري هو أحد الشّخصيات اللامعة والبارزة في الولايات المتحدة الأمريكية، امتلك ثروةً كبيرةً فور تأسيسه لشركة مايكروسوفت هو وشريكه، ويُصنّف من المبرمجين المشهورين على مستوى العالم، وهو من أكبر رجال الأعمال في الولايات المتحدة.
جانيت يلين
سيدة لامعة أمريكية من أصولٍ يهودية، درست علم الاقتصاد، وتولت مناصب عدّة فترأست مجلس النظام الفدرالي، وترأست منصب رئيسة تنفيذية للبنك الاحتياطي الفدرالي، وتمّ تعيينها في المجلس الاتحادي كأول رئيسة أنثى من قبل الرئيس باراك أوباما.
ديفيد كاميرون
هو سياسي من أصولٍ بريطانية، تعلم الفلسفة، وعلوم الاقتصاد وعلوم السّياسة، عُيِّن كأول رئيسٍ في الولايات المتحدة قاد حكومة ائتلافية منذ انتهاء العرب العالمية الثانية، وحقق عدة نجاحاتٍ متتالية.
ناريندرا مودي
هندي الأصل عُيِّن كأحد الخطباء اللامعين والمميزين الذي يتحدث باللّغة الهندية بطلاقةٍ ويرفض التّحدث باللّغات الأخرى، تولّى منصب رئاسة إقليم غوجارات، وتم انتخابه ليترأس الوزارة، عاش شبابه متنقلاً في جبال الهملايا برحلة مغامرة واستكشاف وقرّر بعدها أن يتوجه للسّياسة، وله دورٌ كبير في إنعاش الاقتصاد في إقليم غوجارات.
لاري بايج
أمريكي الأصل، عُيّن كعضو في الأكاديمية الأميركية للعلوم والفنون، درس هندسة الحواسيب وحاز على مرتبة الشّرف، أسسّ شركة جوجل وترأسها كمدير تنفيذي، له قصص نجاحات متتالية ومهمة.



593 Views