اقوال عن الحب الحقيقي بالصور

كتابة بشاير الخالدي - تاريخ الكتابة: 12 يناير, 2021 10:21 - آخر تحديث : 15 يناير, 2023 7:21
اقوال عن الحب الحقيقي بالصور


اقوال عن الحب الحقيقي بالصور، وما هو الحب الحقيقي، وعلامات الحب الحقيقي، وتصرفات من الطرفين تدل على تطور مشاعر الحب الحقيقي بينهما، ومراحل الحب الحقيقي، نتحدث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

اقوال عن الحب الحقيقي بالصور

1. المرأة تعشق الرجل الذي يمتلك ثلاث ، عين لا ترى سواها ، قلب لا يعرف كيف يخون ، وأمان لا ينتهي.

2. الحب هو ان تبقى على العهد حتى وان طالت المسافات.

3. لا يوجد حب اصدق من شخص يسأل عنك كل يوم ولا يمل.

4. العاطلون عن الحب ينامون مبكرًا.

5. لا يفضح الحب الا الاشتياق.

ما هو الحب الحقيقي

– الحب الحقيقي من المُصطلحات التي حيّرت المُفسرين والفلاسفة وخبراء علم النفس والعلاقات الإنسانية، ومن قال إن الأحاسيس والمشاعر الوجدانية من المُمكن أن نضع لها مفهوم جامد يندرج تحت أي علم حتى وإن كان اجتماعيًا غير ماديًا.
– بلغة أهل العشق والغرام يُمكننا تعريف الحب الحقيقي بأنه بمثابة فيض من المشاعر الإنسانية الطاهرة والرقيقة التي تسكن القلب والروح قبل الجسد الغريزي. ولكن هل يعني هذا أن الحب الحُقيقي حُبًا عُذريًا خالي من أي شهوة للجسد؟
– بالطبع لا، حيث أن الشهوة تكون أمرًا فطريًا لا يُمكننا كبته أو التحكم به ويكون أجمل حينما يكون نابع عن مشاعر حب قلبية حقيقية وليس مُجرد إرضاءً لرغبات الجسد، كل ما هُنالك أن الشهوة المُرتبطة بالحب الحقيقي لا تتم إلا في أُطرها الشرعية المُحلّلة، حيث أن الحبيب الحقيقي يصون حبيبه من نفسه قبل نظرات وكلمات الآخرين.

علامات الحب الحقيقي

1.يجب أن يكون تفكيركما متشابه و عند الحديث لا تقل ” أنا أو أنت ” بل “نحن نفس الشخص” فهذه علامة للحب الحقيقي.
2.يجب أن تأتي علاقتك مع شريك حياتك في المقام الأول للأولويات الأخري لتعبر عن مدى حبك له . وأن كل علاقاتك في الأسرة ومع الأصدقاء وفي العمل تأخذ المكانة الخلفية بعد حبك لشريك حياتك .
3. يجب أن تقطع وعود واقعية على نفسك وتستطيع الوفاء بها، ولا تقدم وعود كاذبة وتقوم بكسرها في النهاية و لا تلتزم بها.
4. الصدق أفضل سياسية لأي علاقة عاطفية ناجحة . و ينطوي الصدق أن تظهر نفسك الحقيقة من جميع الزوايا . الصدق يجعل شريك حياتك يقدرك .
5. يعد الحنان و الإهتمام من علامات الحب الحقيقي ، و خصوصاً عندما يكون الحب من أعماق قلبك . يجب أن تعبر عن حنانك و اهتمامك بشريك حياتك خصوصاً عندما يكون مريضا فهذا من علامات الحب الحقيقي و يظهر له ما تقديرك له.

تصرفات من الطرفين تدل على تطور مشاعر الحب الحقيقي بينهما

هناك بعض التصرفات التي توحي بتطور علاقة الحب بين الأشخاص وهذه التصرفات تتطور مع مرور الوقت ومن أهم هذه التصرفات:
1. دائما ما ينطق الشخص ببعض الكلمات التي تدل على وجود مشاعر حب مثل أشتاق لك وهذه الكلمات تخرج بتلقائية ودون الترتيب لها.
2. يبدأ الشخص بعمل أشياء لم يفعلها من قبل ولكن يفعلها حبا في الطرف الآخر ودائما ما يقوم بفعل هذه الأشياء.
3. ينسى كلا الطرفين أي حب سابق ويرى أن الطرف الأخر هو الحب الوحيد في حياته.
4. يبدأ كل طرف بالتنازل والتضحيات لأجل الطرف الأخرى.
5. يقوم كل طرف بتقديم الطرف الأخر لعائلته.
6. حلول الأمن والسعادة عند حضور الطرف الآخر.

مراحل الحب الحقيقي

– الهوى
من أول المراحل التي يمر بها المحبين هو الهوى وهنا يحدث إعجاب وميل من الشخص تجاه الشخص الآخر ومن الممكن أن يحدث نمو وتطور في الحب في تلك المرحلة ومن الممكن أن يكون مجرد حب عابر بمعنى أن تلك المشاعر سرعان ما تختفي وعلى الشخص أن يحدد ميوله في الحب في تلك الفترة وإلا سوف يكون الأمر صعب فيما بعد.
الصبابة
وهي المرحلة الثانية من الحب والتي تعرف تحت مسمى الصبوة أيضا وهنا نجد أن الحب قد بدأ في التطور بمعنى أن الحب قد أخذ الطريق السليم وعلى الشخص في تلك الخطوة أن يظهر مشاعره الداخليه لمن يحب وقد نجد أن المحبين في تلك المرحلة يتبادلان الحديث مع بعضهم البعض بشغف ومن الممكن أن يتضمن الحديث بعض الكلمات التي تخص الغزل وهو عنوان مرحلة جديدة من الحب.
– مرحلة الشغف
مصطلح الشغف من المصطلحات التي لا يعلم الكثير منا إنها من أهم مراحل الحب وهنا نجد أن الحب قد دخل في القلب في تلك المرحلة ومن الصعب أن يعتبر الشخص أن كل حب شغف فمن الممكن أن تحب من الظاهر ولا يدخل الحب إلى القلب ولكن الحب الذي يلامس القلب هو بداية الحب الحقيقي.
– الكلف
وهي المرحلة التي يكون بها الحب أو العشق عميق وهنا نجد أن مستوى الحب قد أرتفع بشكل كبير ويظل القلب مشغول بالحبيب طوال الفترة التي يمضيها وحده كما أن الحب يظهر بقوة خلال تلك الفترة من خلال الكثير من ردود الفعل الجسدية المختلفة كما تعد من المراحل المتعبة على المحبين والذين يجدوا بها الكثير من المشقة والشكوى من الحب.
– العشق
من أفضل مراحل الحب التي تمر على الشخص في حياته وهنا يتأكد الشخص أن الحب هو الحب الصادق وهنا تجد أن الحب يصل إلى كافة أجزاء الجسم يمتلك الشخص ومن الممكن وصف الحب في تلك المرحلة بالكثير من الأوصاف المختلفة والتي من بينها الحب الأعمى وفي تلك المرحلة تجد أن الحب يستهلك الكثير من المشاعر الخاصة بالشخص.
– مرحلة النجوى
وهي المرحلة السادسة في الحب وقليل ما يصل لها المحبين فهي من المراحل الهامة التي من الممكن أن تقود الشخص إلى الجنون وقد نجد أن الحب والحزن يتصارعان مع بعضهم البعض ونجد أن الشخص يمتلكه مجموعة من المشاعر المختلفة والمختلطة بين الحزن والبكاء لعدم رؤية المحبوب وبين الشعور بالحب الكبير.
– مرحلة الهيام
وهي من المراحل التي لم يصل لها الكثير من البشر منذ بداية الخلق وحتى يومنا هذا وهي من مراحل النضج التي تمر على الحب بشكل واضح وهنا يتميز المحب بأن لديه القدرة الكبيرة والكافية في إظهار المشاعر الداخلية الخاصة به وهذا المرحلة تدل على أختفاء كافة العوائق التي تقف أمامه وقد نجد أن الشخص قد وصل إلى أقصى مراحل الحب من السعادة والهيام أعلى درجات في الحب وتأتي كلمة الهيام من الهيم والتي تشير إلى الأبل التي تهيم على وجهها في الصحراء أي التي لا تعرف الطريق الخاص بها.



804 Views