اقوال حزينة عن العيد

كتابة انور القثمي - تاريخ الكتابة: 4 مايو, 2020 8:03
اقوال حزينة عن العيد


اقوال حزينة عن العيد نقدمها اليكم في هذا الطرح والذي يعتبر من اقوي المقالات التي سنطرحها عن العيد والتي سنقدم فيها اقوال حزينة عن العيد.

العيد

قد دلّ قوله صلى الله عليه وسلم : ” إن لكل قوم عيد وهذا عيدنا ” على اختصاص المسلمين بهذين العيدين لا غير وأنه لا يحل للمسلمين أن يتشبهوا بالكفار والمشركين في شيء مما يختص بأعيادهم ، لا من طعام ولا من لباس ، ولا إيقاد نيران ولا عبادة ولا يمكّن الصبيان من اللعب في أعيادهم ، ولا إظهار الزينة ، ولا يسمح لصبيان المسلمين بمشاركة الكفار في أعيادهم . وكل الأعياد الكفرية والبدعية محرمة كعيد رأس السنة وعيد الجلاء وعيد الثورة وعيد الشجرة وعيد الجلوس وعيد الميلاد وعيد الأم وعيد العمال وعيد النيل وعيد شم النسيم وعيد المعلم وعيد المولد النبوي .
وأما المسلمون فليس لهم إلا عيدان عيد الفطر وعيد الأضحى لما جاء عَنْ أَنَسٍ رضي الله عنه قَالَ قَدِمَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الْمَدِينَةَ وَلَهُمْ يَوْمَانِ يَلْعَبُونَ فِيهِمَا فَقَالَ مَا هَذَانِ الْيَوْمَانِ قَالُوا كُنَّا نَلْعَبُ فِيهِمَا فِي الْجَاهِلِيَّةِ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِنَّ اللَّهَ قَدْ أَبْدَلَكُمْ بِهِمَا خَيْرًا مِنْهُمَا يَوْمَ الْأَضْحَى وَيَوْمَ الْفِطْرِ . ” سنن أبي داود 1134
وهذان العيدان هما من شعائر الله التي ينبغي إحياؤها وإدراك مقاصدها واستشعار معانيها .

كلمات حزينه عن العيد

أنت دوماً في كل عيد ترسم البسمة بوجه طفلك الغالي ولكن أطفال الفقراء من يرسم لهم البسمة… لا تترك العيد حزينا .
يا عيد مالك نظرة في عيوني نسيتني مدري زماني نساني ما قدرت أفراحك تعانق شجوني أحزاني أكبر من كلام التهاني حاولت اجاري فرحتك وأكشفوني لاجيت أضحك ما استمرت ثواني ومكانها الدموع سكنت أجفاني.
هذا هو العيد ..؟. أين الأهل ..؟. هل الفرح ضاقت به النفس أم أودت به القرح وأين أحبابنا ضاعت ملامحهم من في البلاد بقي منهم…؟.
وقلنا السعد سيأتينا على قدومك يا عيد، كلمات كانت تطرب مسامع كل بيت عربي في ليلة العيد و لكنها للأسف اليوم أصبحت حزينة اللحن مليئة بالألم ، ممزوجة بالدموع وليست مليئة بالفرحة كما كانت منذ زمن، فلماذا فقدنا السعادة ؟
كل بعيده تعيد وعيد الأحباب إلّا أنا وقلبي ما عاد لنا أحباب صرنا نتبادل بطاقات العذاب، وبطاقة شوق وحنين ما بعد غاب بطاقة حزن و برد وجفا من سنين كبيرة والعيد في قلبي مكسور و حزين.
لم يعد العيد كما هو في الماضي فقط لبس جديد ، فاليوم أصبح الأمر مختلفا فالعيد يشرق لما شوقك يزيد وأحزانك تروح بعيد وتحس بمشاعر مولودة من جديد.
لما أقرب الناس يبادلك المشاعر و الأحاسيس تنسى الأحزان مع أغلى إنسان، فقط عندها تقول عيد سعيد وتحس أيامك كلها أفراح وليالي ملاح .
بس إلي قلبه انجرح وذاق مرارة الألم ، ما راح يحس إن العيد فرحة أبدا.
رغم توافد الصحاب وتوالت الضحكات والهدايا، إلا أن قلبي ملئ بجراح وأنين، وعيدي حزين.
في وحدتي في جوف الليل زارني شيطان الحزن وما ترك لدي مفر من كلماته وهمساته فوقعت على أوراقي مزيد من أحزاني شعرت يترنح من ألم البعد ولكنه يكابر قلبي المسكين فرحة ولكن للحزن ألف حساب إلا تشفق علي قلبي إياه الحزن.

اقوال حزينة عن العيد

هذا هو العيد أين الأهل والفرح ضاقت به النفس أم أودت به القرح وأين أحبابنا ضاعت ملامحهم من في البلاد بقى منهم.
وقلنا السعد سيأتينا على قدومك يا عيد، كانت ولا زالت تطرب مسامعي ليلة العيد لكنها باتت اليوم حزينة اللحن ممتزجة بالدموع وليست مفرحة كما كانت منذ زمن، عندما كانت ترتبط بكم كانت تلك الأغنية تسمع في كل بيت من البيوت تشعرنا بفرحة العيد وكان العيد يرتبط بتلك الأغنية وخصوصاً عندما تقول كوكب الشرق.
كل بعيده تعيد وعيد الأحباب إلّا أنا وقلبي ما عاد لنا أحباب صرنا نتبادل بطاقات العذاب، وبطاقة شوق وحنين ما بعد غاب بطاقة حزن وبرد وجفا من سنين والعيد في قلبي حزين.
إنّ العيد ما هو لبس جديد العيد لما شوقك يزيد وأحزانك تروح بعيد وتحس بمشاعر مولودة من جديد لما أقرب الناس يبادلك الإحساس تنسى الأحزان مع أغلى إنسان عندها تقول عيد سعيد وتحس أيامك كلها عيد بس إلي قلبه انجرح ما راح يحس إن العيد فرح.
وتوافد الصحاب وتوالت الضحكات والهدايا، وساعات ذهبية وجراح وأنين، وعيدي حزين.
في وحدتي في جوف الليل زراني شيطان الحزن وما ترك لدي مفر من كلماته وهمساته فوقعت على أوراقي مزيد من أحزاني شعرت يترنح من ألم البعد ولكنه يكابر قلبي المسكين فرحة ولكن للحزن ألف حساب إلا تشفق علي قلبي إياه الحزن. بين عيد ميلادي الماضي وعيد ميلادي الحاضر أعرف بأنك أيها الحزن تصلي لتلقاني ولكن جبروتي أقوى منك سوف أمنعك هذا العيد من تعكير أفراحي سوف أمنع بوحك أنطق وتحرك وحرك البساط من تحت أقدامي قبل أن تذهب ويتجمد الفرح فيني، إحساسي يقول لي أنّك تتلعثم في كلمات ووتعثر في خطوات.
هذا الشيء الوحيد اللي افتقدناه بالغربة هو العيد ولمة الأهل والأقارب.
كلن نهـار العيـد عايـد حبيـبـه والتم شمل أهـل القلـوب المواليـف وأنا حبيبـي غايب الله يجيبه.
في الثلاثين من شهر رمضان لعام تلى أعواماً مضت أعلن أنّ غداً هو أول أيام شهر عيد الفطر السعيد تجمعنا كعادتنا عند والدي ليلة العيد فأخذنا ننظر إلي بعضنا البعض وكل واحد فينا يبحث عن ابتسامته في شفاه الآخر، كان يوم عجيب حيث هو العيد الأول الذي شح فيه الابتسامات الصادقة بادرت لأبتسم بوجه أمي المكلوم قلبها فوجدتها تبكي قفزت بنظري لوالدي وحبست الدمع داخل مقلتي فلم أره حينها وكأنّه طيف سريعاً ما اختفى فكان لزاماً علينا أن يأخذ كل واحد منا زاوية من البيت ويلتزم الصمت ع غير العادة، علّ الحال يتغير في صباح العيد ومع تكبيراته التي تعودنا عليها بث الفرح والسرور في قلوبنا.
رحل الحرف ولم يتبقى إلّا دمعة حزينة في ليلة العيد تؤنس وحدتي يا دمعتي لا ترحلي وتتركيني في شرد ليالي الفراق أبقى وأروي خدي حتى وإن كنتي دمعة حزن لا ترحلي.
هو ذاك العيد الكئيب كل من حولك يبتسم ويضحك وكل يأتي بالهدايا لمن يحب ويهوى وتلحن ترانيم التهاني والتبريكات فتشعر بموسيقى أوزانها حول أذنك

عبارات حزينة عن العيد

هذا الشيء الوحيد اللي افتقدناه بالغربة هو العيد ولمة الأهل والأقارب. كلن نهـار العيـد عايـد حبيـبـه والتم شمل أهـل القلـوب المواليـف وأنا حبيبـي غايب الله يجيبه.
في الثلاثين من شهر رمضان لعام تلى أعواماً مضت أعلن أنّ غداً هو أول أيام شهر عيد الفطر السعيد تجمعنا كعادتنا عند والدي ليلة العيد فأخذنا ننظر إلي بعضنا البعض وكل واحد فينا يبحث عن ابتسامته في شفاه الآخر، كان يوم عجيب حيث هو العيد الأول الذي شح فيه الابتسامات الصادقة بادرت لأبتسم بوجه أمي المكلوم قلبها فوجدتها تبكي قفزت بنظري لوالدي و حبست الدمع داخل مقلتي فلم أره حينها وكأنّه طيف سريعاً ما اختفى فكان لزاماً علينا أن يأخذ كل واحد منا زاوية من البيت ويلتزم الصمت ع غير العادة، علّ الحال يتغير في صباح العيد ومع تكبيراته التي تعودنا عليها بث الفرح والسرور في قلوبنا.
رحل الحرف ولم يتبقى إلّا دمعة حزينة في ليلة العيد تؤنس وحدتي يا دمعتي لا ترحلي وتتركيني في شرد ليالي الفراق، أبقى وأروي .., خدي حتى وإن كنتي دمعة حزن لا ترحلي وتتركيني .
هو ذاك العيد الكئيب كل من حولك يبتسم ويضحك وكل يأتي بالهدايا لمن يحب ويهوى وتلحن ترانيم التهاني والتبريكات فتشعر بموسيقى أوزانها حول أذنك وتتمنى لو تدخل قلبك و تبث السعادة في داخله. .
يأتي العيد على الفقراء باسم يوم الشقاء، إنّ العيد بعيون الفقراء أصعب من الأيام العادية فهو يأتي إليهم يذكرهم بفقرهم ويؤكد لهم عجزهم وقلة حيلهم يأتي إليهم يرسم في قلوبهم مشقة الزمان، وصعوبة الحرمان، وآهات وآهات، يأتي ينثر الحسرة بينهم يأتي بالأسى لا بالسعادة يأتي بكل حسرات الدنيا وشقائها إلى قلوبهم.
يا فرحة الأعياد لا تحتريني روحي وخلي ضافي الهم مهموم ، خليني أبكي واتركيني حزين على السنين اللي لهم بالحشا رجوم.
إذا كنا نحن نعيش العيد بلبس أثواب جديدة ناعمة ومأكل من كل أصناف.. هم هل يفعلون مثلنا ..؟. إنّ عيد الفقراء مختلف كليا .. إنه عيد حزين عيد لا يستطيعون فيه رسم البسمة على وجوه أطفالهم، عيد لا يوجد فيه زينة، عيد فقير مثل فقرهم، عيد حزين مثل حزنهم، عيد يتمنونه سعيد لكنه يأبى إلّا أن يكون حزين في كل مرة يأتي أتدرون لماذا لأنّنا أخذنا سعادة العيد وما أبقينا لهم من سعادة العيد شيء إلّا اسمه، أخذناه نحن الذين حالنا ميسوراً أو دعني أقول بعض من الأغنياء الذين شحت أنفسهم.



1086 Views