افكار لهدايا عيد الزواج

كتابة manal alharthi - تاريخ الكتابة: 13 أغسطس, 2019 7:42 - آخر تحديث : 8 فبراير, 2022 3:50
افكار لهدايا عيد الزواج


افكار لهدايا عيد الزواج نقدم لكم متابعينا اروع مجموعة افكار لهدايا عيد الزواج مجموعة متنوعة ومختلفة اختاروا منها مايناسبكم .

عيد الزواج والهدايا

عيد الزواج (ذكرى الزواج) هو من المناسبات المهمة للاحتفال بالحب المشترك بين الزوج والزوجة ومناسبة مثالية لتبادل الهدايا. بينما قد يكون التفكير في هدية لعيد الزواج أمرا سهلا في السنة الأولى للزواج، قد تبدأ عملية ابتكار أفكار هدايا فريدة تصبح أكثر تعقيدا بشكل تدريجي مع مرور السنوات حين تستهلك بالفعل أغلب أفكار الهدايا لديك.

 هدايا عيد الزواج للزوج

– ان كان الزوج من النوع المحب للطعام وانتي ذات امكانيات مادية محدودة يمكنكي اتباع مقولة “اقرب طريق لقلب زوجك معدته ” اطبخي لها قائمة من طعامه المفضل ومشروبه المفضل وجو هادئ رومانسي مع بعض الشموع والموسيقى الهادئه .
– ان كان الزوج شخص عملي فمن المناسب احضار شئ يحتاجه مثل اكسسوار لسيارته او هاتف احدث من هاتفه او مصحف او كتاب او ساعة او حافظة نقود واوراق او طقم ملابس رياضية  او حذاء رياضي مريح قيم او كاميرا .
– ان كان الزوج من النوع الرومانسي فلتصنعي له شئ بيدك سيقدره كثيرا  اجمعي صوركم المميزه وضعيها في تابلوه بصورة جميلة او عمل فيديو بلحظاتكم السعيدة او حجز ليلة في فندق ان استطعتي ذلك او بعض من الادوات الشخصية مثل عطر او ساعة اوميدالية لمفاتيحه مثلا .

هدية للزوجة بمناسبة ذكرى الزواج

تعتبر الزوجة ذكرى الزواج بمثابة تجديد لميثاق الحب بينكما وعادة ما تحب ابراز مشاعرك وتقديرك لها في الهدية ولذا اليك بعض المقترحات التي ستساعدك في اختيار افضل هدية للزوجة بمناسبة ذكرى الزواج  :
– العطور:  تحب المراه بطبيعتها ان تكون الهدية ذات طابع رومانسي وليس هناك افضل من باقة ورد معها الشيكولاته التي تفضلها بصحبة زجاجة عطر انيقة تاخدها تلك الهدية الي عالم ملئ بالمشاعر التي تعزز حبها لك .
–  يوم كامل لها:  فلتاخذ اجازة من عملك ولتقضي معها يوم كامل تستعيدان فيه مشاعركم الاولى بيدأ بنزهة في مكان جمعكما قديما وبنتهي بعشاء مميز وتختمه بهدية على حسب احتياجها .
– جهاز الكتروني جديد:  تفقد احتياجاتها الالكترونية واختر ما بينها اما جوال او لاب توب  او كيتشن ماشين او عجان او شئ تعلم جيدا احتياجه له .
– المجوهرات:  انها عشق عظم النساء فلتشتري لها قطعة صنعت لها خصيصا بحرف من اسمها او صورتها او صورة تجمعكما معا .
– السفر:  اختر مكانا تعلم انها تود السفر اليه وفاجأها بعطلة جميلة  ستكون هدية مميزة ولن تُنسى .
وهناك العديد من الهدايا ايضا مثل قطعة  ملابس مميزة او بعض ادوات التجميل ومنتجات العناية بالبشرة او سيارة جديده ان استطعت ذلك ولا تغفل عن ان تكون هديتك مصحوبة ببعض الورود والعبارات الرقيقة فالمرأه تفضل الكلمات الرقيقة على اي شئ اخر .

هدايا ذكرى الزواج

هدايا ملموسة
تختلف الهدايا الملموسة التي تقدم للزوج عن تلك التي تقدم للزوجة، وذلك لطبيعة الفروق في الاهتمامات والاحتياجات لكل منها.
– هدايا ذكرى الزواج الملموسة للزوجة، من الممكن أن يفاجئ الزوج زوجته بهدية تثير اهتمامها مثل نوع من المكياج الغالي الثمن إن كانت من المهتمات المكياج، أو بلعبة إلكترونية أو محشوة تثير اهتماماتها إن كانت من صاحبات المزاج الطفولي، أو بمجموعة من الثياب والأحذية والحقائب الجديدة إن كانت من محبّي الموضة، أو جهاز محمول جديد أو حتى سيارة جديدة إن أبدت رغبتها في ذلك، مع تركيز الزوج على اختيار نوع الهدية الملائمة لطبيعة زوجته.
– هدايا ذكرى الزواج الملموسة للزوج، يمكن للزوجة أن تفاجئ زوجها بهدية مميزة تفرحه في ذكرى زواجهما من خلال تقديم له طقم كامل مكون من ساعة ومحفظة وقلم وميدالية، بشرط أن تكون ذات ماركة معروفة حتى تستمر معه طويلاً، أو الزي الرسمي لفريق كرة القدم الذي يشجعه مع طباعة اسمه عليه من الخلف، أو مجموعة لاب توب إن كان عمله يحتاج إلا ذلك مع وضع صورتهما كخلفية للشاشة، أو مجموعة شطرنج أو نرد الطاولة بحيث تكون مميزة وذات شكل جديد إن كان من محبّي هذه الألعاب، مع الحرص على اختيار الهدية التي تناسب ميوله وتلفت من انتباهه.
هدايا حسية
تأتي هدايا ذكرى الزواج الحسية كنوع آخر من الهدايا للتغيير من الروتين المتبع في تقديم الهدايا المغلفة، وذلك من خلال اتفاق الزوجيْن على السفر لقضاء عطلة صغيرة شبيهة بشهر العسل، أو الإقامة في أحد الفنادق الراقية، أو الذهاب في رحلة صغيرة إلى إحدى المناطق الرومانسية في الدولة نفسها، وفي حال عدم توفر الماديّة الكافية فيكفي تناول العشاء في مطعم ذي أجواء رومانسية.

أفكار مميّزة لهدايا عيد الزواج

– تأكدي أن قيمة الهديّة تقدّر من الناحية المعنويّة لا المادية لذلك يمكنك الإبتعاد عن الأمور الباهظة الثمن والإكتفاء بأشياء بسيطة ولكن معبّرة. يمكنك مثلاً أن تفرغي ساعة المنزل من البطارّيات وتغيّري عقارب الساعة لتوقفيها في الوقت الذي تزوّجتما فيه. ثمّ اكتبي مكتوباً لزوجك فتيفاجأ به لدى عودته إلى المنزل، وعبّري فيه عن كلّ ما يخالجك من مشاعر واشكريه على وقوفه إلى جانبك منذ ذلك الحين حتّى اليوم ويمكنك أيضاً أن تذكّريه ببعض المواقف الرومنسية أو الطريفة التي جمعتكما أو ببعض التفاصيل من يوم الزفاف.
– إجمعي بعض الصور المميّزة والنادرة لكليكما لتذكريه بمناسبات وذكريات مميّزة جمعتكما، ولتكن من الصور المنسية بالنسبة إليه، فسوف يرى في صفحات هذا الألبوم اللحظات والذكريات التي مرّت عليكما خلال سنوات حياتكما ما سيشعل الحنين حتماً في قلبه.
– إلبسي قميصاً مميّزاً واكتبي عليه “أحبك زوجي” أو “زوجي هو صديقي المفضّل” أو جملة أخرى قد تعني له كثيراً، وفاجئية بها مع دخوله إلى المنزل.
– يمكنك أن تحوّلي صورة لكما في حفل الزفاف، إلى صورة مركّبة أو Puzzle وتمنحينه مدّة دقيقتان لتركيبها وإلا فإنه سيخسر. إنها فكرة ستخلق أجواء مرحة تسبق عشاء رومانسياً تحضرينه له على ضوء الشموع.
– خذيه إلى منتجع للإسترخاء والاستجمام لإمضاء أوقات ممتعة ورومانسية معاً قبل العودة إلى الحياة الروتينية المتعبة.

أفكار لطيفة لعيد الزواج

1. السفر للخارج
يعتبر السفر للخارج من أفضل طرق الاحتفال بعيد الزواج، لكنه يكلف الكثير من المال، لذلك ينصح به فقط للعائلات صاحبه الدخل المادي الكبير، كما يجب التفرغ للسفر للخارج قبل توقيت الاحتفال بالزواج بوقت كافي، حتى يمكن إنهاء الأعمال المعلقة قبل السفر، والتفرغ لقضاء إجازة ممتعة وشهر عسل جديد بين الزوجين في أي من الدول السياحية المميزة.
2. الاحتفال العائلي
يعتبر الاحتفال مع العائلة من الطرق المثالية للاحتفال بعيد الزواج، خاصة لهؤلاء الذين يحبون التجمعات العائلية، ويكفي التفرغ ليوم أو اثنان لتنظيم الاحتفال وتوجيه الدعوات للأهل والأصدقاء لحضور الحفل، كما يفضل أن يقوم الزوج بتجهيز وليمة كبيرة للمحتفلين بعيد الزواج، كما أن الكثير من الأسر تقوم بتقديم الهدايا القيمة للزوجين بمناسبة هذا العيد، وهذا من التقاليد المنتشرة بين الأسر المتعاونة والمتحابه.
3. الاحتفال الرومانسي
يفضل البعض الاحتفال بعيد الزواج في أجواء رومانسية خاصة، بعيدًا عن الأهل والأصدقاء، وننصح هؤلاء بالحجز في أحد المطاعم الرومانسية الهادئة، أو الخروج لجولة في الطبيعة في أماكن خلوية يقل فيها وجود الناس، للاستمتاع بالرومانسية والهدوء بعيدًا عن المضايقات. وفى هذه الحالة نضمن لهم احتفال رومانسي بعيد الزواج يظل في ذاكرتهم لفترة طويلة.
4. الرحلات الداخلية
تعتبر الرحلات الداخلية من أكثر الطرق امتاعًا للاحتفال بعيد الزواج، ونقصد بالرحلات الداخلية أن يقوم الزوجان بزيارة مدينة ساحلية داخل الدولة التي يعيشون فيها على سبيل المثال، أو يقوموا بعمل جولة بالمركب في نهر أو بحر يميز المدينة التي يقيمون بها.
لكننا ننصح الزوج هنا بالحجز للقيام بهذه الرحلات قبل عيد الزواج بوقت كافي، حتي يمكن للزوجين الاستمتاع بالرحلة دون منغصات المشكلات التي تظهر بشكل قد يعرقل القيام برحلة سلسة واحتفال متميز بعيد الزواج.

 كلمات عن ذكرى الزواج

– زوجي الحبيب كم هي الحياة جميلة معك.. كم تغمرني السعادة عندما أكون بجانبك.. تعانق عيني عيناك.. وترتشف شفتي شفتاك وتلمس يدي يداك.. وتخبرك نبضات قلبي كم اهواك.. حبيبي.. أشتاق لرؤيتك دائماً.. فأنا لا أطيق بعدك عني ولو للحظات.. عالمي الجميل.. ظننت ان الزمن سينجح في تغيير مشاعر نحوك.. ولاكن زادت مشاعري بالحب والوفاء.. فانت حبي.. وانت حبي.. وانت حبي.. وانت روحي وكياني.. ولي وحدي.. فانت ان.. وانا انت.. لك حبي زوجي الحبيب لأنك الحب.. لأنك الروح.. التي احب ان ابقى معها دائما لأنك الزوج والحبيب.. اقول من كل قلبي دمت لي يا حبيبي زوجتك المحبه.
– كل عام وانت حبيبي كلمات الحب لو نطقت.. ابيات الشعر لو غنت.. لو جفت الاحبار.. وعلا صوت الأوتار.. وفصحت الاشجار.. لتجد تعبيرا يبوح بتلك المشاعر التي يصوغها لك قلبي خلال.. اعوام مضت.. لما وجدت.. فحبي لك اسمى من كتابته على ورق..
– حبيبي.. كل عام وانت حبيبي.. كل عام وانت سعادتي.. كل عام وانت عالمي الملئ بالامل.. احبببك.. ساظل ارددها دائما مهما طالت الايام.. ومهما طال عمرنا معا.. لك حبي وتقديري.
– حبي الأبدي لو ان الانسان يهدى قيمته لأهديتك الدنيا ومافيها ولكن عذرا ايها الغالي فهديتي متواضعه ولكنها تحمل اسمى معاني الحب واجمل التهاني والتبريكات بمناسبة.. فقبلها مني تذكارا يبقى مابقي من الزمان العاشقههذه حروفي.. جمعتها لك من أوراق الخريف ووضعت عليها النقاط من أزهار الربيع.. لتتباهى بها بين العشاق.. أزف إليك رونق الكلمات.. بأروع الهمسات مع باقة من أجمل الوردات احترت كثيراً فيما سأهديك بعيدك فقررت أخيراً أن أهديك فجري الباسم.. شوقي العارم وطلاسم قلبي الهائم سأهديك إياها بجانب أوراقي التي زينتها حروف اسمك فتلألأت من بين سائر الأوراق.
-سأبعث إليك بدعوة أطلب منك فيها حضور مراسم تتويجك ملكاً أبدياً على جميع أرجاء قلبي وسأرسم قبلةً طفولية الملامح على جبينك ثم سآخذك لشاطيء البحر الحزين الذي كان كثيراً ما يسألني عنك.. حينما لا تكون بصحبتي سأريك اسمك المنقوش على صفحات الرمال وعلى أسطر الغيمات فقد كتبته آلاف المرات ونثرت عليه ماء القمر.. إلى أن أصبح جزءأً من ذرات الرمال وشقيقاً لندى الغيوم واليوم سأضيف لحروف اسمك كلمةً انتظرت أياماً كثيرة حتى أخطها لك كل عام وأنت بخير كل عام والحب يجمعنا كل عام وأيامي تعشق وجودك لكن كل يوم وكل لحظة وكل ثانية أنت حبيبي.
–  الى من احتارت الكلمات ماذا تقول له وبأي طريقة تهنئة وبأي اسم تناديه الى من سكن قلبي وملأ حياتي فرحة وسرور الى حبي ورفيق دربي أبعث لك أشواقي وقبلاتي الحارة عبر باقة من الورد الأحمر والياسمين متمنيه لك أيام ملؤها الحب بقربي وبوسط أبناءك.
–  كل عام وأنت نجم يتلألأ في سماء حياتي، كل عام وأنت أمل الماضي والحاظر والأتي، كل عام وأنت أعذب كلمات الصمت الجميل وأرق ألحان النايات.. كل عام وأنت أمير مملكتي وأسير قلبي وقمر الحكايات.
– كل عام وأنت واقع في عتمة الزمن المزين بأصدق الخرافات، كل عام وحبك فيض الشوق والحنين وكل العبارات، كل عام وأنت في دنياي إشراقة حب جديدة، كل عام وأنت في ناظري أحلام فجر سعيدة كل عام وأنت في جيدي أجمل قلاده.. كل عام وأنت حبيبي يا حبيبي.
– يوم فكرت بالزواج قلت هذي اللي بتسعد أيامك وبالغالي تفداك.



691 Views