افكار لعيد الزواج بسيطه في البيت

كتابة manal alharthi - تاريخ الكتابة: 13 أغسطس, 2019 7:32 - آخر تحديث : 8 فبراير, 2022 3:51
افكار لعيد الزواج بسيطه في البيت


افكار لعيد الزواج بسيطه في البيت بخامات متوفرة في كل منزل وافكار رومانسية رائعة نقدمها اليكم في هذا الطرح.

عيد الزواج

عيد زواجك هو مناسبة خاصة بكِ وبزوجك، تتذكران خلالها أول أيام زواجكما وتفكران كيف مرّ عليكما عامًا تلو الآخر وحدث لكما خلال هذه الفترة الكثير من المواقف والأحداث الحلوة والمرة، والآن عليكما الاستمتاع ببعض الوقت معًا، بعيدًا عن طلبات الأطفال ومشاوير المنزل والمكالمات الهاتفية وما إلى ذلك.

افكار للاحتفال بعيد الزواج

يوم رومانسي وحفل جميل
زيني المنزل واصنعي لزوجك حفلًا مفاجئًا، ويمكنكِ صنع كعكة بسيطة لهذا اليوم بيديكِ وتزيينها بالفواكه، حاولي أن تجعلي كل شيء في هذا اليوم مفاجأة لزوجك، بدءًا من مظهرك الشخصي وديكور منزلك إلى طريقة الاحتفال.
ضعي له ورقة تحمل عبارة “أحبك” في إحدى جيوب ملابسه وأرسلي له رسالة علي هاتفه بعدما يذهب للعمل، لتخبريه بمكان هذه الورقة أو دعيه يكتشفها بمفرده.
نزهة سريعة بمفردكما وهدية مميزة
هل كانت هناك عادة ما تقومان بها معًا قبل الزواج، وبسبب مشاغل العمل والأسرة امتنعتما عن القيام بها الآن؟ هذه العادة مثل التمشية وتناول القهوة في إحدى الأماكن والذهاب للسينما وما الي ذلك، جدديها مرة أخرى وتحدثي معه عن أحلى ذكريتكما معًا مع تقديم هدية مميزة.
عشاء منزلي على ضوء الشموع
بدلًا من طاولة الطعام المعتادة، جرّبي مكانًا آخر داخل البيت لعشائكما الرومانسي، اختاري مثلًا ركنًا من الشرفة وضعي مائدة طعام صغيرة، أو بدلًا من استخدام مائدة، افترشا الأرض، أخرجي طقم الصيني المميز وأدوات المائدة التي تحفظينها للمناسبات الخاصة، وأعدي المائدة كأنها مائدة في أغلى مطعم، اختاري عددًا من الشموع بأحجام مختلفة ووزعيها في الحجرة التي ستتناولان فيها العشاء، ستساعدكما الإضاءة الخافتة للشموع ورائحتها الجميلة على الاسترخاء.

أفكار بسيطة عند الاحتفال بعيد الزواج

– الفكرة الأولى: احتفال الزوج والزوجة لوحدهما
يفضل العديد من الأزواج الاحتفال بهذه المناسبة لوحدهما بعيداً عن العائلة والأطفال، وقد يتم الاحتفال بهذه المناسبة في المنزل أو في مطعم أو في فندق.
إذا كان الاحتفال بهذه المناسبة سيتم في المنزل فإنه بالإمكان إضاءة بعض الشموع ووضعها في الغرفة وتزيين أحد الطاولات بالشموع والوسائل الأخرى، أي القيام بإضفاء جو رومانسي في المنزل.
أما إذا كان الاحتفال بتلك المناسبة في أحد المطاعم فإنه يمكن التواصل مع المطعم مسبقاً والتنسيق معهم مسبقاً على التفاصيل، حيث أنهم سيقومون بتنسيق الأمور لكما.
– الفكرة الثانية: الاحتفال مع العائلة
قد تكون مناسبة الزواج تلك مليئة بالذكريات الجميلة والرموز لكل من العائلتين، لذلك فإن الاحتفال مع العائلة بهذه المناسبة يعتبر أمراً محبباً لدى الكثير.
يتم إنشاء هذا النوع من الاحتفالات عند مضي عشر أعوام أو عشرين عاماً أو خمسين عاماً على الزواج.
في هذه الحالة ينصح بتحضير بطاقات دعوة لدعوة أفراد العائلة لحضور هذه المناسبة.
ينصح بالابتعاد عن الطرق التقليدية للاحتفال بهذه المناسبة واللجوء إلى الطرق الحديثة والمواكبة لتلك الفترة.

نصائح عند الاحتفال بعيد الزواج

– يمكن القيام باستبدال خواتم الزواج في هذه المناسبة، حيث أن هذه فكرة جميلة يمكن القيام بها وينصح بأن تكون الخواتم مناسبة لما يفضله كلا الطرفين.
– ينصح بتحضير ألبوم يحوي على صور الزواج وصور الخطبة التي تجمع كلا الطرفين وتصفحه في هذه المناسبة.
– إذا كان الزوج دائم الانشغال فيا حبذا لو اهتمت المرأة بتفاصيل هذا اليوم وجعله مفاجئة لزوجها، مع الحرص على تزيين المنزل وتحضير الحلويات والأطباق التي يفضلها الزوج.
– إذا كان عيد الزواج مرتبطاً بمشكلة أو ذكرى سيئة حدثت في ذلك اليوم فينصح بتجنب الخوض في تلك المشكلة والحديث حولها حيث أن ذكرى هذا اليوم يجب أن ترتبط بكل ما هو جميل.

أفكار للاحتفال بذكرى الزواج

– الخروج في نزهة إلى الشاطئ، أو الحديقة، أو أحد المطاعم الفخمة وتقديم الهدايا للزوج، وقد لا تكون الهدية باهظة الثمن، فقيمتها المعنوية أهم.
– تزيين غرفة النوم في المنزل بزينة بسيطة باستخدام الشبر، والبالون الأحمر والأبيض، والورود المتناثرة، والشمع، بالإضافة إلى تحضير الأطعمة والحلويات التي يفضلها الزوج، وتزيينها بعبارات خاصة بينكما، كما يمكن الاستعانة بالموسيقى الهادئة، أو الأغاني المميزة لإضفاء جواً رومانسياً على الاحتفال، وينصح بهذه المناسبة ارتداء فساتين مميزة، وتسريح الشعر بأجمل التساريح.
– التنسيق مع الزوج لقضاء ليلة ذكرى الزواج في أحد الفنادق، علماً أن الفندق سيتكفل في تزيين الغرفة، ويفضل اختيار الفندق الذي تم الاحتفال به في يوم الزفاف لاسترجاع الذكريات، وإذا لم يكن هذا الخيار متاحاً كونه مكلف مادياً، فيمكنك تحضير خيمة صغيرة تحت ضوء القمر لقضاء ليلة ممتعة فيها.
– كتابة عبارات خاصة للزوج وتخبئتها في جيب قميصه، أو مفاجأته بإرسال رسالة نصية غير اعتيادية إلى هاتفه النقال.

أهمية الاحتفال بذكرى الزواج

يعتبر البعض أن الاحتفال بذكرى الزواج أمر ثانوي، وخاصة بعد الانشغال بأمور الأولاد، وتلبية احتياجات المنزل التي تزداد يوماً بعد يوم، ولكن لا بد من التنويه إلى أنّ هذا الحفل مهم جداً لكلا الزوجين للخروج عن روتين الحياة المملة، ونسيان الهموم الثقيلة، مما يجدد الحب بين الطرفين، ويحسن الحياة الزوجية، ويزيل البغضاء أو أية مشاعر سلبية ناتجة عن خلافات سابقة، مما يضمن استمرار الحب بين الزوجين، وينقذ حياتهما الزوجية من الفشل جراء تراكم المشاكل اليومية، وثبتت أهمية الاحتفال وفقاً لأبحاث نفسية شملت مجموعة من المتزوجين الذي يحيون ذكرى الزواج، ومجموعة أخرى من المتزوجين الذين لا يعيرون هذه المناسبة أي أهمية.

احدث افكار للاحتفال بعيد الزواج

يمكنك القيام بعمل تلك الخطوات السابق ذكرها قبل يوم عيد الزواج، حتى لا تشعرين بضيق الوقت، و اذهبي مع زوجك إلى الفندق، و استمتعي بيوم ممتع بعيداً عن ضغوطات الحياة، وإذا لم يتوفر فرص لحجز مكان لقضاء ليلة عيد الزواج به،  يمكن أن تقومي بحجز مائدة في مطعم أو فندق لتناول عشاء رومانسي في مكان هادئ علي ضفاف النهر، ثم اطلبي من المطعم أو الفندق عمل كعكة مميزة يقوم الساقي بتقديمها لكم بعد، ثم في منتصف الوقت قومي  بتقديم الهدية له، و تذكروا سوياً اللحظات الجميلة التي مرت بكم في تلك الفترة، قدمنا لكم زوارنا الكرام احدث افكار للاحتفال بعيد الزواج .

أفكار لعيد الزواج ليحتفل الزوجين بطريقة مميزة

1 – إفطار مبكر
باعتبار إنه يجب أن يكون يوم مميز فلماذا لا يكون حتى موعد استيقاظكم مميز ومختلف عن العادة، يمكن للزوجين الاستيقاظ من ساعات الفجر الأولى وقبل شروق الشمس وتناول وجبة إفطار شهية تكون مكوناتها قد حضرت مسبقًا قبل النوم أو من اليوم السابق، وهكذا تمضية باقي معًا .. يمكن حضور إشراق الشمس ومن ثم الخروج مبكرًا من المنزل للمشي أو في السيارة، لينتهي اليوم لاحقًا بتبادل الهدايا.
2 – يوم للتنزه
يمكن أن يكون عيد الزواج يوم للتنزه في مكان يفضله الزوجين، بعد تحضير وجبة الإفطار معًا بإمكانكم حزم الأمتعة ومن ثم التوجه إلى مكان تفضلونه داخل المدينة أو حتى خارجها في مدينة ثانية. يمكن تناول الغداء في مطعم والعشاء في مطعم أخر أو حتى مدينة أخرى. أو قضاء الوقت في مكان خال في الطبيعة بعيدًا عن أعين الناس والتجمعات.
3 – ليلة ممتعة في المنزل
إن كانت الظروف لا تسمح لسبب أو أخر بالخروج لقضاء ذكرى الزواج في الخارج، يمكن أن يكون الاحتفال بهذه المناسبة الممتعة في المنزل، ليلة حميمية دافئة في المنزل يمكن أن تكون خيار أكثر من رائع في هذه الذكرى، إضاءة بعض الشموع طلب عشاء من الخارج أو حتى مشاهدة فلم يمكن أن تجعل من هذا اليوم ذكرى لا تنسى لكما.
4 – ليلة ممتعة في الخارج
بعد التخلص من أعباء العمل والمنزل وباقي المشاغل اليومية الروتينية يمكن الخروج مساءًا لقضاء ليلة ممتعة للزوجين، يمكن أن تشمل هذه الأمسية زيارة السينما والاستمتاع بفلم ما، تناول العشاء في أحد المطاعم المفضلة، واستكمال باقي الليلة في الاسترخاء وتبادل الأحاديث عن ذكرياتكم الممتعة من أيام الزواج أو التعارف والخطوبة وحتى استرجاع ذكريات حفل زفافكم.
5 – رحلة للخارجإن كانت الميزانية والظروف تسمح بذلك يمكن للزوجين الانطلاق في رحلة بدءً من يوم عيد الزواج، رحلة لدولة أخرى أو مدينة أخرى في ذات البلد الذي تقيمون فيه ستكون فكرة مثالية لعيد الزواج سواء كانت رحلة طويلة لعدة أيام أو لفترة قصيرة ستكون تجربة لا تنسى.
6 – جولة في القارب
إن كنتم تقيمون على مقربة من البحر أو بحيرة أو نهر ما ويمكنكم استخدام القارب فأنه سيكون مثالي لقضاء وقت ممتع معًا، فكما قلنا عيد الزواج هو اليوم لقضاء الوقت معًا بالنسبة للزوجين، لا تنسوا بعض الأطعمة والمشروبات وشيء من الموسيقى الرومانسية ليكون وقت مثالي ممتع.
7 – ديكور للمنزل
نعود للمنزل إن كنتم تبحثون عن أفكار لعيد الزوج للاحتفال بالمنزل، يمكن تزيين المنزل بشكل من الديكور المناسب لهذه المناسبة، زينوا المنزل ببالونات على عدد سنين زواجكم، إن لم يكن مضى الكثير من السنين على زواجكم اجعلوا البالون على عدد أشهر زواجكم واكتبوا على كل بالونة عبارة لتظهروا فيها مشاعركم للطرف الأخر واستكملوا يومكم الرومانسي هذا بالطريقة التي تودون تحت الديكور الذي صنعتموه.
8 – الاحتفال مع العائلة
إن كنتم تبحثون عن أفكار لعيد الزواج بسيطة وغير مكلفة يمكن الاحتفال مع العائلة بحفلة عشاء بسيطة بحضور الأبناء إن كان لديكم أبناء أو بحضور بعض الأفراد من أهل الزوج والزوجة وقضاء وقت ممتع برفقتهم وحتى يمكن دعوة بعض الأصدقاء.

عبارات تهنئة عيد الزواج

– ودّعت بك عاماً مضى، وأقبلت بك عام جديد، وإني أرجو الله أن يكون عاماً سعيد.
– عاهدت ربي في كل سنة أن أحبك أكثر، وأشتاقلك أكثر، وأتمنالك أجمل سنة.
– كل عام وأنت لقلبي مصدر النور، وكل عام وأنت لروحي مصدر الفرح، وكل عام وأنا أجمع كلمات الحب لكي أصنع منها قلادة أهديك إياها ، وبمشاعر خالية من التزييف أقولك: كل عام وآمالك وأمانيك تتحقق، وكل عام وأنت أغلى ما في الحياة يا كل الحياة.
– هنالك أشياء تفقد قيمتها مع الزمن إلّا حبنا يثمر كلما كبر.
– هي أجمل ليلة في عمري كانت يوم توحّدنا في قلب واحد.
– كل عام وأنت أجمل ما حصل في حياتي.
– من كل قلبي أشكر ربي لأنّه جمعنا معاً يا حبي.
– كل عام وأنت مصدر النور لقلبي، وكل عام وأنت مصدر الفرح لروحي، كل عام وأنا ألملم كلمات الحب لأجمعها قلادة تزين عنقك.
–  أنت أغلى ما أهدتني إياه الحياة يا كل الحياة.
–  في ذكرى زواجنا أقول لزوجتي الغالية: دمتِ لي زوجة محبة، ووفية، ومخلصة، ورائعة.
–  مكانك كبير في قلبي يكبر كل يوم وآخر، أسأل الله أن يرضي عنك، ويرضيك، ويحفظك لي ولأبنائنا، ويديم محبتنا وودنا، ويجمعنا في الآخرة كما جمعنا في الحياة الدنيا.
–  لو تعلم كم أحب تفاصيل اليوم الذي أصبحت فيه زوجتك.
–  في مثل هذا اليوم أصبحت على ذمة عاشقي.
–  تمر سنين وتبقى أنت زوجي، أسأل ربي أن لا يفرقنا.
–  زوجي الغالي مرت سنة وتبقى جمال هذا الكون، والدنيا، وكلّ الأماكن.
–  لو سألوني يوماً إلى متى ستبقى معلّقًا بزوجتك؟ سيكون جوابي لا أدري، لأنّني لا أعلم أيهما أطول دائماً أم إلى الأبد.
– زوجي الغالي في عيد زواجنا سأمزّق شفاه الشوق على عتبات الوله، وأسكن بثمالتي بالقرب منك لأتنفسك بجنون.
– في عيد زواجي دعني أهبك ترانيم إحساسي، ولذة حبي، وسكرة فؤادي، دعني أقاسمك الهمس وأنسيك ما بالأمس، دعني أسقيك من كأس الحب سكرات الجنون.



1573 Views