افضل جامعات العالم في الهندسة

كتابة بدر العتيبي - تاريخ الكتابة: 9 نوفمبر, 2018 3:26
افضل جامعات العالم في الهندسة


افضل جامعات العالم في الهندسة سوف نقدم لكل متابعينا الاعزاء افضل جامعات العالم في الهندسة وماهى عناوينها الصحيحة وكيفية التقديم فيها بطريقة سهلة مع الكثير من المعلومات الهامة.
اختيار نوع الكلية ومكان الدراسة من اهم العوامل التي تساعد على تحديد مصير الطلاب ، قبل اختيارك لنوع الجامعة التي ترغب بها لا بد ان تسأل نفسك عدة اسئلة ، هل سأبدع فيها ؟ ، هل ستناسب امكانياتي وقدراتي ؟ ، اين أدرس واي جامعة تتميز بالمواصفات التي ابحث عنها ، وفي عصر التكنولوجيا والاتجاه الى الالكترونيات والتطور ، اصبح معظم الطلاب يبحثون عن كليات الهندسة تحديداً ، لذلك سنقدم لك تصنيف Times Higher Education والذي يعتبر من اقوي التصنيفات للجامعات على مستوى العالم ، وسنقوم بوصف كل جامعة لتستطيع تحديد اختيارك ، نتمنى لك كل التوفيق والسداد .

أفضل جامعات العالم في الهندسة لسنة 2017

فيما يأتي الجامعات الأفضل عالمياً في الهندسة، والتي أظهرت قوة في إنتاج البحوث المتعلقة بمجموعة متنوعة من الموضوعات الهندسية. وتشمل هذه الموضوعات: هندسة الطيران والفضاء، الهندسة الميكانيكية، الهندسة الكهربائية، الهندسة المدنية. وجميع هذه الجامعات تعتمد في تدريسها على المفهوم الأساسي للهندسة في استخدام الرياضيات والعلوم في حل المشكلات:
1- جامعة تسنغوا – الصين.
2- معهد ماساشوستس للتكنولوجيا – الولايات المتحدة.
3- جامعة كاليفورنيا بيركلي – الولايات المتحدة.
4- جامعة سنغافورة الوطنية – سنغافورة.
5- جامعة زيجيانغ – الصين.
6- جامعة نانيانغ للتكنولوجيا -سنغافورة.
7- معهد هاربن للتكنولوجيا – الصين.
8- جامعة ستانفورد – الولايات المتحدة.
9- جامعة شانغهاي جيو تونغ – الصين.
10- معهد جيورجيا للتكنولوجيا – الولايات المتحدة.

ماهى أفضل جامعات العالم في الهندسة؟


جامعة كامبريدج:
تُعتبر جامعة كامبريدج من أفضل جامعات العالم في الهندسة، بالإضافة إلى عديد من التخصصات الأخرى، وتحتل المركز الثالث على مستوى العالم من حيث تاريخ التأسيس، ويبلغ عدد الطلاب والطالبات ممن ينتظمون بها ما يقارب عشرين ألفًا، وتفتخر تلك الجامعة بوجود واحد وستين من خريجيها ممن نالوا جوائز نوبل في عديد من المجالات.
الكلية الملكية بلندن:
تُعد الكلية الملكية بلندن من أفضل جامعات العالم في الهندسة، ويدرس بها أربعة عشر ألف طالب وطالبة وفقًا لآخر إحصائية، وتهتم بها الحكومة البريطانية وتمنحها اعتمادات ووفورات مالية لتطويرها كل عام.
جامعة ستانفورد:
وهي من الجامعات الحكومية بأمريكا، وتُعد من بين أفضل جامعات العالم في الهندسة، وتمتلك أفضل الأكاديميين دوليًّا، وينتظم بتلك الجامعة ما يُقارب خمسة وعشرين ألف طالب في جميع الكليات، وهي مقصد مهم للطلاب المُبتعثين من الخارج.
جامعة أكسفورد:
تُعد جامعة أكسفورد من أقدم الجامعات على مستوى العالم، وتتميز بوجود أحدث التقنيات العالمية في مجال دراسة الهندسة؛ لذا فهي من أفضل جامعات العالم في الهندسة، وخريجوها نالوا شُهرة عالمية.
جامعة ديلفت التقنية:
تقع جامعة ديلفت في هولندا، ويوجد بها كثير من التخصصات التعليمية، غير أنها تشتهر بتخصص الهندسة المعمارية، وحازت على تصنيف دولي متميزة، حيث تُعد من بين أفضل جامعات العالم في الهندسة.
معهد كتالونيا للهندسة المدنية:
يقع معهد كتالونيا في دولة إسبانيا بمدينة برشلونة، ويُعد من أفضل جامعات العالم في الهندسة، بالإضافة إلى إمكانية الانتظام بالدراسات العليا في تخصصات الهندسة بعد فترة إتمام الدراسة الجامعية.
معهد كاليفورنيا للتقنية:
وهو من بين المعاهد المتطورة في أمريكا، وعديد من خريجي ذلك المعهد نالوا جوائز نوبل، وأعداد الطلاب المنتظمين به ما يُقارب ألفي طالب، حيث يدقق القائمون على هذا المعهد في اختيار الدارسين.
جامعة طوكيو:
تقع جامعة طوكيو في دولة اليابان، وتُعتبر تلك الجامعة من أفضل جامعات العالم في الهندسة، وهي فخر لليابانيين، وقامت بتخريج عشرات الآلاف من الطلاب اليابانيين الذين ساهموا في تحقيق النهضة المعمارية باليابان، ومن بينهم أراتا إيسوزاكي وتوبر أراتا، وتقوم الجامعة بتقديم المنح للطلاب من جميع أنحاء العالم في ظل شروط معينة
جامعة دراشي:
تقع تلك الجامعة في سويسرا، وبالتحديد في مدينة زيورخ، وتُعتبر من أفضل جامعات العالم في الهندسة، ولها شُهرة كبيرة في دراسة الهندسة على مستوى القارة الأوروبية، حيث قامت بتخريج كثير من المُبدعين في ميدان الهندسة المعمارية، ومنهم بيتروس بيرلاغ، وجاك هيرزوغ، وسانتياجو كالاترافا، وغيرهم.

كيف تختار الجامعة المناسبة لك


1) اعرف أولاً من أنت ولماذا تختار هذه الكلية
قبل البحث عن الكلية المناسبة لك اسأل نفسك: ماهي اهتماماتك، ماهي نقاط قوتك وضعفك، وما هي أهدافك الحقيقية في الحياة؟ وفي محاولتك للإجابة عن هذه الأسئلة يمكنك الاستعانة بالأهل والأصدقاء أو حتى بمدرسك المفضل في مدرسة الثانوية.
2) تقدير حجم الأشياء
حاول ألا يكون هدفك الوحيد هو البحث عن الكلية عالية الكثافة لمجرد أن معظم الناس تتجه إليها، لأن المسألة الأهم هنا ليس عدد الملتحقين بالكلية بل بنوعية الملتحقين، ومن ناحية أخرى فالمجتمع الصغير يساعد بشكل أكبر على التطور الشخصي وعلى المزيد من الاكتشاف من المجتمع الكبير ذو الكثافة العالية.
3) الكلية ذات العلامة التجارية لا تضمن لك النجاح دائماً
إذا قمت بعمل بحث عن الكليات التي ذهب إليها المشاهير أو من تعرفهم من حولك ممن حققوا نجاحاً وسعادة كبيرين في حياتهم، فإنك ستجد أن هذه الشهرة وهذا النجاح لم يأت من مجرد التحاقهم بجامعة ما بل أتى من خبراتهم وعلاقاتهم بغيرهم من الناس.
4) لا تجعل القصص تخيفك
إذا استسلمت لكل الأخبار أو القصص التي تسمعها عن كل الجامعات فإنك لن تذهب إلى أي منها، حيث أن هناك بعض الجامعات تثار حولها شائعات بصعوبة الالتحاق بها، لا بد في هذه الحالة أن تتجه للكلية أو الجامعة التي تريدها والتي تجدها الأصلح لك دون الاهتمام بما يثار حولها، وتذكر أنك حالة فردية لها اهتماماتها وإمكانياتها الخاصة.
5) تكييف نفقاتك ومصروفات الكلية
إذا كنت تخشى الالتحاق بالجامعة لعدم قدرتك على تحمل نفقاتها، فيمكنك دراسة حالتك المادية ودراسة الاختيارات المتاحة أمامك من خلال طلب المساعدة من الآخرين ذوي الخبرة والأكبر من سناً.
6) تأجيل الالتحاق بالجامعة
أنت لست في حاجة إلى الالتحاق بالجامعة فور انتهائك من المدرسة الثانوية، لذا يُفضل في حالة عدم القدرة على الاختيار الصحيح أن تنتظر سنة قبل الالتحاق بالجامعة تقوم خلالها بالسفر أو العمل، مما يزيدك خبرة وقدرة على اتخاذ القرار.



672 Views