افضل انواع العسل في العالم

كتابة وليد حمزة - تاريخ الكتابة: 16 أكتوبر, 2018 9:29 - آخر تحديث : 17 سبتمبر, 2021 1:20
افضل انواع العسل في العالم


افضل انواع العسل في العالم سنتحدث فى موضوعنا هذا عن افضل انواع العسل في العالم واين توجد وماهى الفائدة التى تقدمها للجسم .
هناك أنواع عديدة من العسل والتي تختلف في كلاً من اللون والنكهة ، وحتى الرائحة ، وقد تختلف الأنواع تبعا لمصدر رحيق نحل العسل الخارج من الزهور . تختلف الألوان مابين عديم اللون تقريبا إلى اللون البني الداكن ، كما تختلف النكهة من خفيفة لجريئة ومتميزة ، وحتى رائحة العسل تختلف لنوع الزهور .
تتعدد أنواع العسل الموجودة في مختلف دول العالم وذلك حسب نوع الرحيق المصنوع منه، وبذلك يتميز كل نوع من أنواع العسل بلون ورائحة وكثافة ومذاق متميز، بالإضافة إلى اختلاف نسب مكونات العسل الرئيسة في كل نوع.

أفضل عسل في العالم بالترتيب

العسل النيوزيلندي
يعتبر العسل النيوزيلندي أفضل عسل في العالم على الإطلاق وذلك بسبب خلوه من الأمراض حيث يتغذى النحل المصنع له على المواد الطبيعية، كما أن طبيعة نيوزيلندا وبيئتها النظيفة ووفرة الزهور فيها تزيد من جودة العسل المصنع فيها.
عسل هيميتوس اليوناني
وهذا النوع من العسل قديم جدًا حيث يتم إنتاجه في جنوب شرق أثينا، ويتميز بنقاوته وخلوه من المواد الكيميائية لأن الأماكن التي يتم إنتاجه بها نظيفة مما جعله من أجود أنواع العسل وأكثرها فائدة.
عسل السدر
يتميز عسل السدر بأنه أغلى عسل في العالم حيث يقارب سعره ال 180 دولار، ويتم إنتاجه من أشجار السدر في جبال حضرموت في اليمن وفي المملكة العربية السعودية مرتين في السنة، وهو قديم جدًا حيث يعود لحوالي 700 سنة. ويكون لون عسل السدر بني داكن وطعمه لاذع ورائحته جميلة.
عسل مانوكا
يتميز عسل مانوكا بخلوه من المواد الكيميائية حيث يقوم النحل بتصنيعه بعيدًا في الأدغال، ويتميز بخواصه المفيدة للجسم مما يجعله من بين أفضل أنواع العسل في العالم.
عسل القبار (الشفلح)
يتم إنتاج عسل القبار من نبتة القبار البرية، ويفيد عسل القبار في علاج أمراض الكبد والقلب والجهاز الهضمي، كما أنه يعالج مشاكل فقر الدم والتهاب المفاصل، ويستخدم لزيادة القدرة الجنسية ومعالجة الضعف الجنسي.
عسل الموالح (الحمضيات)
في هذا النوع من العسل يكون غذاء النحل هو الليمون والبرتقال، لذلك يصبح لون العسل أبيض وقليل الكثافة، ويتميز عسل الموالح بفائدته العظيمة وخاصة للأطفال. يستخدم عسل الموالح في تقوية الذاكرة وعلاج فقر الدم والتخلص من السعال ونزلات البرد، كما أن تناوه باستمرار يعمل على وقاية الجسم من الإصابة بأمراض السرطان.
عسل الكينا
هذا النوع من العسل مصنوع من نبتة الكينا، ويكون لونه عنبري غامق وله رائحة مميزة ومذاق لذيذ، ومن أبرز فوائده هو تنقية الجسم من السموم، وعلاج مشاكل الجهاز التنفسي والحساسية وطرد البلغم.
عسل البرسيم
يقوم النحل بإنتاج هذا النوع من العسل من زهرة البرسيم، ويتميز بلونه الأصفر واحتوائه على زيوت طيارة، ويفيد عسل البرسيم في علاج مشاكل الجهاز الهضمي والقولون، وتقوية مناعة الجسم.

فوائد العسل

هناك الكثير من الفوائد الّتي يحتوي عليها العسل، منها:
-يستخدم العسل لعلاج نزلات البرد والإنفلونزا.
-للتّخفيف من الطفح الجلدي.
-يمدّ العسل الجسم بالطاقة.
-يقلّل من التحفيز المفرط لإنتاج الإنسولين.
-يزيد من الهيموجلوبين.
-يوقّف من نمو البكتيريا على الجروح.
-يعمل بمثابة حاجز وقائي ضد البكتيريا والإنزيمات، وهذا سيساعد في تعزيز نموّ الجلد من جديد.
-يحتوي العسل على مجموعة كاملة من العناصر الغذائيّة الجوهريّة التي تهم صحة الجسم.

اين يوجد اجود انواع العسل في العالم

8 . إثيوبيا:
اقتصاد اثيوبيا حاصل على حصة من إجمالي إنتاج العسل التي تصل نحو 39،000 . وعلاوة على ذلك ، فإنها من أكبر منتجين العسل بين البلدان الأفريقية ورابع أكبر منتج للشمع في العالم . وعلى الرغم من استخدام تقنيات الحصاد القديمة ، إلا أن أثيوبيا استطاعت أن تكون جزءا من قائمة العشرة الأوائل في الدول المنتجة لأجود أنواع العسل . توفر إثيوبيا للكميات الكبيرة من العسل الأبيض والإثيوبي . أنها تصدره إلى أكثر البلاد الأوروبية .
7 . الهند:
موقع الهند المجاول لباكستان ، ساعدها على إنتاج كمية هائلة منه . ويجري حاليا إعداد حقول خاصة لإنتاج العسل النقي وذو الجودة العالية . يستخدم المنتجين للأساليب الطبيعية في إنتاج العسل . تنتج الهند لعسل الغابات غلة بحجم 10،000 طن سنويا .
6 . المكسيك:
زهر البرتقال والأفوكادو من أفضل نكهات العسل المتواجدة في المكسيك . تتميز المكسيك بإنتاج أفضل أنواع العسل الملون ، والذي يعتمد على رحيق الزهور أو اللون المستخرج منه . كما تحتل المكسيك للمرتبة السادسة في هذه القائمة لإنتاج أجود أنواع العسل ، بحجم 56800 طن سنوياً .
5 . روسيا:
في البداية ، كان الروس مولعين جدا بالعسل ولكن بعد انهيار الاتحاد السوفياتي تغيرت الأذواق وسوق المواد الغذائية مع غيرها من المنتجات مثل الشيكولاتة والمربيات ، والفطائر . إلا ان روسيا لم تنسى أهمية العسل في استخدامه بمثابة التحلية في إعداد الحليب ، بالإضافة إلى إستخداماته المتعددة . تنتج روسيا سنويا حوالي 53000 طن .
4 . إسبانيا:
اسبانيا هي البلد الزراعي المعروفة بتربية النحل . تنتج أسبانيا للعسل بكميات كبيرة كل عام . ويتم التصدير منه في نطاق واسع في جميع أنحاء العالم . في اسبانيا ، يمكن للمرء أن يحصل على أنواع متنوعة من زهور العسل ، وهناك مجموعة متنوعة وواسعة من الأذواق . أفضل أنواع العسل تنتج في غاليسيا ، اسبانيا .
3 . الولايات المتحدة الأمريكية:
ينتج العسل في الولايات المتحدة الأمريكية بكميات كبيرة ، ومختلفة في كل من الطعم واللون . على الرغم من مواجهة الولايات المتحدة الأمريكية للجفاف في المناطق الجافة الماضية والهائلة ، ومع ذلك فإن الشركات المنتجة أستطاعت أت تحافظ بطريقة أو بأخرى على إنتاج العسل في نطاق واسع . مينيسوتا وداكوتا هما أرقى أكثر المناطق إنتاجاً في الولايات المتحدة الأمريكية . تنتج الولايات المتحدة لأكثر من 200 نوع من أجود أنواع العسل ، ذات المذاق المميز ، والمزايا الصحية . وهناك حوالي 200 نوع يتم إنتاجه في الولايات المتحدة الأمريكية . وقد أنتجت نحو 82000 من الحجم السنوي للعسل .
2 . جنوب أفريقيا:
توفر حكومة جنوب أفريقا القدرة على إنتاج أجود أنواع العسل ، وكذلك تقدم منح الأموال الكبيرة لاستخراجه .
1 . تركيا:
تركيا هي أعلى أفضل دولة منتجة للعسل في العالم كله . لديهم أفضل إنتاج من صنوبر العسل . وقد تلقت نحو 92٪ من العسل المنتج في بحر إيجه .



573 Views