اغلى انواع الشاي في العالم

كتابة وليد حمزة - تاريخ الكتابة: 22 أكتوبر, 2018 9:14 - آخر تحديث : 25 سبتمبر, 2021 1:08
اغلى انواع الشاي في العالم


اغلى انواع الشاي في العالم يوجد الكثير من انواع الشاى المختلفة بعضها مشهور فى البلدان المختلفة والبعض الاخر لا وسوف نقدم لكم فى هذا المقال اغلى انواع الشاي في العالم.
يعد الشاي من أهم المشروبات في العالم، ولكل دولة طقوسها الخاصة في تقديمه وشربه. وتمر أوراق الشاي في مراحل مختلفة حتى يصل إلينا في عبوات استهلاكية. ولبعض أوراق الشاي نكهات خاصة ما يجعلها ثمنه يفوق المجوهرات والذهب، نتعرف على أغلى أنواع الشاي في العالم.

القيمة الغذائية الموجودة في الشاي :


يحتوي علي نسبة منخفضة من السعرات الحرارية و الصوديوم و بذلك فهو بديل صحي للمشروبات الغازية الغير صحية .
مضادات الأكسدة :
يحتوي كوب من الشاي علي البوليفينول و الفلافونويد علي ما يقرب من 200 ملجرام . و قد أثبتت الدراسات بأن تناول3 أكواب من الشاي في اليوم يساعد علي زيادة تركيز مركبات الفلافونويد في الدم بنسبة 25 % .
أغلى أنواع الشاي في العالم
شاي دا_هونغ_بو:
تباع 50 غراما (حفنة من الأوراق) في هونغ كونغ بمبلغ و قدره 16،800 دولار
الشاي الأسطوري داهونغ بو، و يرجع تاريخه إلى القرن الثامن عشر قبل الميلاد، سمي قديما بشراب الأباطرة و الملوك و يعرف بأنه الشراب الرسمي في الإمبراطورية لقرون طويلة، فهو الشاي المعروف بالأغلى من الذهب نفسه، و يعود السبب لطريقة تحضيره التي منحته النكهة الفريدة من نوعها، مما جعلها تحظى باحترام عدد كبير من خبراء الشاي في جميع أنحاء لعالم، حيث يتم قطف أوراق الشاي و تجفيفها و تخميرها لمدة 80 عاما قبل ان تقدم كشراب.
أكياس الشاي الألماسيةPG Tips
في عام 2005 احتفلت بي جي تيبس بطبعة أكياس جديدة وهي عبارة عن أكياس مصنوعة يدويا مرصعة و مغطاة بحوالي
280 ألماسة من النوعية الممتازة. حيث يقدر ثمن الكيس الواحد 15،000 دولار
براعم الشاي الذهبية الصفراء :
يُباع هذا الشاي فقط في شركات الشاي TWG في سنغافورة، و يباع 50 غرام بثمن وقدره حوالي 105،71 دولار
يعود هذا الإسم نسبة لطريقة الحصاد، حيث يتم اقتطاف أوراق الشاي من أعلى الشجرة عن طريق مقص ذهبي في يوم معين
في السنة، و يجفف و يوضع في حاويات مغلقة ساخنة مع ذهب أصلي 24 قيراط.
أكياس شاي الباندا
في حال رغبت بشرب كأس شاي الباندا، يباع كل 500 غرام بحوالي 35000 دولار.
من المعروف أن حيوان الباندا يتغدى حصريا على الخيرزان البري ذو الرائحة الذكية، ولأن تركيبة جسدها تستوعب فقط
30% من المواد الغذائية و 70% المتبقية يتم التخلص منها عن طريق الفضلات الخاصة بها، والمميز هنا، أن أشجار
الشاي تسمد عن طريق فضلات الباندا التي تحتوي على أكبر نسبة من المواد الغذائية التي تمنح أوراق الشاي بتلك النكهة
الذكية، فلا تشعر بالإشمئزاز أو القرف.

أغلى 3 أنواع من الشاي في العالم


3. Darjeeling Tea: “شاي دارجيلينج”
يتميز شاي دارجيلينج بنكهته المميزة ولونه المبهر الرائع، بالاضافة الى انه يتوافر في بلاد الهند، بأعلى سفوح جبال الهيمالايا الشرقية في منطقة دارجيلينج.
وترتفع هذه الجبال 5000 إلى 8000 قدم فوق مستوى سطح البحر، مما يجعل لهذا الشاي قيمته الخاصة ويعززه بالعوامل التي تجعله مفيدا للصحة والامعاء.
يذكر ان الشاي يدخل في شهادة اختراع شركة ” ماكيباري” التي تطرح في الاسواق بسعر 400 دولار اميركي لكل 1000 غرام.
2-Tieguanyin الصيني
يشتق اسم هذا الشاي من ” غوان يين” اي إلهة الرحمة الجديدة في المعتقد البوذي، وهذه التسمية اتت للدلالة على اهمية هذا الشاي الذي سيضفي السكينة والرحمة في نفوس من يشربه، اذ انه مليء بالفيتامينات والعناصر المفيدة للجسم.
يتميز هذا الشاي السحري الذي يساعدك على التخلص من الدهون بانه يجمع طعم الشاي الاسود والاخصر معا وخصائصهما، بالاضافة الى انه يستطاع ان يخمر سبع مرات قبل ان يفقد نكهته المميزة.
ويدخل الشاي في شهادة شركة “أوولونغ” التي تطرح في الاسواق بسعر 1500 دولار اميركي للكيلوغرام الواحد.
1-دا هونغ باو Da-Hong Pao:
تسميته تعني “الرداء الأحمر الكبير” الذي اشتهرت به عائلة اسرة مينغ في عهد الاساطير القديمة، مما جعل لهذا الشاي قيمة مرتفعة مادية ومعنوية، ويصل سعره الى 1,250,000 دولار للكيلوغرام الواحد.
بالاضافة الى انه يقدم في الصين كهدايا فاخرة لرجال الحكم والسلطة والشخصيات الوطنية الكبيرة، عدا عما يحتويه من فوائد عديدة لصحة الانسان.

الشاي الذي يفوق سعر كوب منه عقداً من الذهب


تنتج أشجار “دا هونغ باو” الصينية القديمة واحداً من أغلى أنواع الشاي في العالم، والأمر المدهش هو أنه يساوي وزنه ثلاثين مرة ذهباً.
ويساوي مشروب “دا هونغ باو” الأصلي قيمة وزنه ثلاثين مرة ذهباً، أي ما يقرب من 1400 دولار للغرام الواحد أو 10.000 دولار للإبريق ليكون بذلك واحدا من أغلى أنواع الشاي في العالم وفقا لما ذكرته “بي بي سي”.
وتشتهر المروج الصخرية الوعرة و الخلابة في “وويشان” الصينية بزراعة الشاي منذ قرون خلت، حيث تنساب مياه الأمطار فيها عبر أودية الصخور الجيرية والنتوءات الصخرية لتغرق الجداول الجبلية والشلالات المتدفقة، وتزخر بالمعادن التي تترك بصمتها على مذاق الشاي.
ويستدل على النوع الأصلي من شاي “دا هونغ باو” بجزء مقطوع من مجموعة أشجاره الأصلية، وهذه الأشجار الأصلية هي التي تنتج ذلك النوع النادر المطلوب من الشاي الأصلي.
وتباع الأنواع القديمة من هذا الشاي بأسعار مرتفعة للغاية، ولكن النوعية المعقولة منه يمكن أن تكلف حوالي 100 دولار للكيلوجرام في “وويشان”.



563 Views