اعشاب لزيادة الخصوبة (وفرص الحمل) والتبويض

كتابة وليد حمزة - تاريخ الكتابة: 24 أكتوبر, 2018 9:03 - آخر تحديث : 28 سبتمبر, 2021 2:41
اعشاب لزيادة الخصوبة (وفرص الحمل) والتبويض


اعشاب لزيادة الخصوبة (وفرص الحمل) والتبويض تأخر الحمل يكون غالبا بسبب مشاكل متعددة منها مشاكل فى الخصوبة او التبويض او غيرها واليوم سنقدم لكم اعشاب لزيادة الخصوبة (وفرص الحمل) والتبويض.
تعد مشكلة تأخر الحمل من المشاكل الشائعة والتي تسببه العديد من الأسباب والأمراض، سواءً عند المرأة أو عند الرجل، ويجب أولًا قبل البدء بالبحث عن العلاجات والأعشاب التي تساعد على الحمل، أخذ الوقت الكافي ويحدده الأطباء بالسنة، فخلال السنة الأولى من الزواج لا ينصح الأطباء الأزواج بمراجعة الأطبة أو أخذ الأعشاب والأدوية، ولكن بعد ذلك يجب البحث عن السبب وأخذ العلاج المناسب، ومنذ القدم تم استخدام العديد من الأعشاب التي أفادت في حدوث الحمل،

زيادة خصوبة المرأة بالاعشاب

عشبة شاتافاري
عشبة شاتافاري هي عضو في عائلة الهليون، وتعتبر من أهم الأعشاب في طب الأيورفيدا للمشاكل المتعلقة بخصوبة المرأة، وللعشبة آثار منشطة على النظام الجنسي للإناث وتساعد على خلق سوائل صحية للإنجاب. اقرئي أيضا: هل العقم وراثي؟ العوامل الوراثية المتعلقة بالعقم وأسباب العقم الأخرى
حشيشة الملاك الصينية
حشيشة الملاك الصينية Dong Quai هي أحد أشهر الأعشاب في الطب الصيني التقليدي لعلاج المشكلات الصحية في آسيا لمدة 2000 عام على الأقل، حيث يربط الأطباء الصينيون استخدام دونج كاي لبرودة الرحم، مما قد يؤدي إلى مشاكل في العقم.عادة ما يجمع المعالجين بالأعشاب بين حشيشة الملاك الصينية والزنجبيل لعلاج مشاكل خصوبة النساء، فهذه الأعشاب دافئة في طبيعتها وتقوي طاقة الجسم، والتي يمكن أن تحفز الخصوبة. وهناك آثار جانبية قليلة معروفة لهذه العشبة مثل زيادة الحساسية لأشعة الشمس، وقد يتفاعل مع مضادات الالتهاب ومدرات البول وبعض الأدوية التي أساسها الليثيوم، ويجب استشارة الطبيب قبل استهلاك هذه العشبة

أعشاب لزيادة فرص الحمل

من المعروف أهمية الأعشاب لصحتنا وكيف يكون لها دور فعال في علاج العديد من الأمراض، وفي زيادة المناعة ومكافحة البكتريا والفيروسات المختلفة، وأيضاً الأعشاب لها دور كبير فهي تساعد في فرص الحمل.
عشبة المرمرية
هذه العشبة لها دور في عملية تنشيط وتزويد التبويض، وذلك لأن لها دور في حدوث الحمل، ولتحضير عشب المرمرية يمكنك نقع أوراقها في بعض من الماء المغلي، ويتم تغطيتها في الماء لمدة 5 دقائق، ويتم تصفيتها وشربها، وأفضل فترة لشرب ذلك المشروب، بدءًا من ثاني يوم الدورة الشهرية وحتى مرور 15 يوماً.
البردقوش
مشروب البردقوش يساعد في زيادة فرص الحمل، كل ما عليك هو نقع البردقوش في كوب ماء مغلي، واتركه لمدة 10 دقيقة، ثم قم بتصفية المشروب وتناوله يومياً.
القرفة
إن القرفة وعيدانها من الأشياء التي تعتبر مهمة جداً للصحة، عن طريق غلي العيدان يومياً في فترة الدورة الشهرية، وبعدها؛
لأنه يزيد من فرص الحمل، ولها دور في تنظيف الرحم.
الزنجبيل
إن مشروب الزنجبيل له القوة والقدرة على تنشيط المبايض، ويعالج مشكلة تكيس المبايض التي تقوم بتأخير عملية الحمل، ولذلك تناولي يومياً كوب من الزنجبيل؛ لتزيد فرص الحمل.
عشبة كف مريم
تلك الأعشاب لها فوائد صحية رائعة ومهمة من ضمنها أنها تزيد من فرص الحمل، اشرب مشروب عشبة كف مريم في آخر 3 أيام من الدورة الشهرية.
أوراق التوت الأحمر
هذه العشبة رائعة جداً لدرجة أنه يمكن تسميتها بعشبة الخصوبة؛ لأن بها مجموعة رائعة من المغذيات خاصة الكالسيوم، وتعمل تلك العشبة على تنشيط الرحم، وتقوي أيضًا من جدار بطانة الرحم.
إهتمي جيدًا عزيزتي بتناول تلك الأعشاب بشكل يومي وسوف تنالين إن شاء الله مولدك وطفلك الذي تحلمين به، ولا تنسي أن الله سبحانه هو القادر على كل شيء فلا تيأسين وقومي بكل ما عليكِ طرق.

أعشاب طبيعية تساعد على الحمل

زيت زهرة المساء
يساعد زيت زهرة المساء على زيادة كمية سائل عنق الرحم لدى النساء، الأمر الذي من شأنه أن يؤدي إلى زيادة الخصوبة. يجب تناول زيت زهرة المساء بعد الحيض مباشرة وحتى فترة التبويض، وبالطبع، يجب أن يتم إيقافه بعد عملية التبويض، حيث أنه يتسبب في الإصابة بتقصلات الرحم.
عشبة قش الشوفان
تعد عشبة قش الشوفان من الأعشاب المغذية للغاية. حيث تعمل على تعزيز نظام صحي للغدد الصماء، حتى تكون مسئولة عن انتاج الهرمونات خاصة هرمون الاستروجين والبروجستيرون. وعادة ما يتم استخدام قش الشوفان مرة واحدة شهرياً، جنباً إلى جنب مع نبات الهندباء البرية أو الطرخشقون.
عشبة دونغ كاي
تتمتع عشبة دونغ كاي الصينية بالعديد من الفوائد الصحية المذهلة. حيث تعمل عشبة دونغ كاي على الحفاظ على انتظام الدورة الشهرية، كما أنها مفيدة لعلاج العديد من مشاكل الدورة الشهرية الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، فإن هذه العشبة تحسن الخصوبة من خلال تحسين فرص زرع وتثبيت البويضة. لا ينبغي تناول هذه العشبة خلال فترة الدورة الشهرية، لأنها تتمتع بخصائص ترتبط بسيولة الدم.
عشبة اليام البري
يجب أن يتم تناول هذا العلاج العشبي بعد عملية الإباضة، حيث يمكنه أن يساعد في منع التبويض، إذا تم تناوله قبل ذلك. وفي حالة تناوله بانتظام، سيعمل نبات اليام البري على زيادة إنتاج البروجستيرون ويطيل فترة ما قبل الحيض، لكن يجب هنا فهم كل ما يتعلق بالدورة الشهرية بدقة وبشكل محدد وواضح.
عشبة فيتكس (عفيفة شجرة التوت) (Chasteberry (Vitex
عادة ما يشار إلى عشبة فيتكس أو عفيفة شجرة التوت على أنها عشبة نسائية، نظراً لفوائدها الإيجابية بالنسبة للسيدات. حيث تعمل على تحفيز الغدة النخامية المسئولة عن هرمون الاستروجين والبروجستيرون. وتساعد الجسم على الموازنة بين هذه الهرمونات الهامة، من خلال تحفيز وظائف الغدة النخامية، خاصة وظيفة هرمون البروجستيرون.
وتجدر الإشارة إلى أن تناول عشبة الفيتكس بانتظام يومياً يعمل على تحسين الخصوبة بشكل فعال. حيث تساعد هذه العشبة على أن تكون الهرمونات الجنسية الأنثوية حول معدلاتها الطبيعية، كما تعتبر مفيدة للغاية خلال فترة التغيرات التي تصيب المرأة نتيجة انقطاع الطمث.



713 Views